عرض مشاركة واحدة
قديم 12-15-2009, 08:50 AM   #14780
 
الصورة الرمزية esswar
 

كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-15-2009 الساعة : 08:50 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

ارتفاع جماعي للأسواق الخليجية بفضل أنباء دبي «السارة» والكويت الأقل تفاعلاً
الوطن الكويتية الثلاثاء 15 ديسمبر 2009 5:51 ص




بورصتنا سجلت ارتفاعاً طفيفاً بلغ %0.88 أمس

ارتفعت جميع أسواق الأسهم الخليجية أمس في اعقاب تقديم أبوظبي دعمها لدبي بقيمة 10 مليارات دولار وسجل سوق الإمارات ارتفاعا بواقع %10.3 وأبوظبي بـ %7.9 وعُمان بـ %2.64 وقطر بواقع %2.60 والسعودية بواقع %2.05 والبحرين بواقع %1.59 فيما كانت سوق الكويت الأقل تفاعلاً مع خبر إنقاذ دبي بتسجيلها صعوداً طفيفاً بواقع %0.88 أمس.

وقال خبير الأوراق المالية وضاح الطه: «إن أداء الأسواق الخليجية خلال هذا الأسبوع سيكون ايجابيا، إلا أنه من المتوقع أن تتضمن تداولات الأسبوع تذبذبات مرتفعة خاصة على الأسهم القيادية.

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=428307
وأضاف الطه انه يجب على البنوك اختيار توقيت الافصاحات لتجنب عدم حصول أي تفسيرات لأحداث معينة، والقلق الخليجي كان متعلقا بتعرض بعض المصارف لديون دبي العالمية أو الشركات التابعة لها، حيث لجأ البعض لتفسيرات مبالغ فيها، وسط تكهنات بأن يتم التلكؤ في سداد هذه الديون وحدثت فجوة لدى المستثمرين في الأسواق الخليجية بين احتمالات التلكؤ في السداد وبين تأخر البنوك في الافصاح عن تعرضها لديون دبي العالمية وهو ما قاد لحالة من التخبط والتشاؤم وهي تنعكس على شكل أفعال غير مستندة على معلومات.

وأكد الطه أن الأسبوعين الماضيين شهدا فك ارتباط جزئي بين أسواق الامارات والأسواق العالمية، وكان الحدث الأبرز هو ديون دبي العالمية، والآن هذا التناغم سينعكس على أسواق منطقة الخليج.

وأشار الطه بحسب الاسواق نت الى أن الارتباط بين أسواق الامارات والأسواق الخليجية لن يستمر حتى نهاية العام، رغم الارتباط القوي خلال اليوم وغداً، لا أنه سينخفض بشكل تدريجي.

وأكدت حكومة امارة دبي أنها ستدفع ديون «نخيل» والبالغة 4.1 مليارات دولار بعدما حصلت على مساعدة بقيمة 10 مليارات دولار من حكومة أبوظبي.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

esswar غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس