عرض مشاركة واحدة
قديم 12-15-2009, 08:52 AM   #14783
 
الصورة الرمزية esswar
 

كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-15-2009 الساعة : 08:52 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

الجزيرة» تدعو لتأسيس سوق جوي موحد وتطلق مبادرة «سماء خليجية واحدة»
القبس الكويتية الثلاثاء 15 ديسمبر 2009 8:44 ص




بمناسبة انعقاد القمة الخليجية




تزامنا مع انعقاد القمة الخليجية الثلاثين لدول مجلس التعاون الخليجي الست في الكويت، دعت شركة طيران الجزيرة لتأسيس سوق جوي يوحد سماء دول مجلس التعاون الخليجي، والذي يمكن شركات الطيران الخليجية من تشغيل رحلات من والى جميع الدول الخليجية، من دون التقيد بالاتفاقيات التجارية التي تفرض على شركات الطيران عدد الرحلات التي يمكن تسييرها والاسعار التي تحدد، ضمن غيرها من القيود. وتنهي هذه المبادرة المشتركة، التي تطلقها طيران الجزيرة، عقدا من الاتفاقيات الثنائية بين دول مجلس التعاون الخليجي لتأسيس «سماء خليجية واحدة»، أكثر تقدما.

وقال رئيس مجلس ادارة طيران الجزيرة، مروان بودي: «مازالت أجواء دول مجلس التعاون الخليجي مقيدة بالاتفاقيات التي تحد من حرية شركات الطيران الخليجية، وبالتالي تحد من حرية الخيار والحركة للمسافرين، فالبعض يجزم بأن القيد هو السبيل الوحيد لادارة اجواء دولنا. ولكننا نؤكد على الطريق الاكثر تقدما الذي يوحد اجواء دول الخليج ويجلب المزيد من الحرية للمسافرين في مختلف انحاء دول مجلس التعاون الخليجي الا وهو انشاء سوق جوي موحد، ومن خلال السماء الخليجية الواحدة تزال جميع القيود التجارية والتشغيلية المفروضة على شركات الطيران الخليجية، مثل خطوط التشغيل وعدد الرحلات واوقاتها وتحديد الاسعار، وذلك لتتمكن صناعة الطيران الخليجية من الوصول لأقصى امكاناتها».
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=428311

السماء الخليجية الواحدة سوف تحول صناعة النقل الجوي عن طريق تهيئة الظروف من أجل ضمان القدرة التنافسية وجودة الخدمات على حد سواء، وعلى أعلى مستوى من الأمان.

فالمسافرون وشركات الطيران والمطارات وجميع العاملين في هذا القطاع سوف يستفيدون من النمو في عدد الوجهات وزيادة الطاقة، ومن القدر الاكبر من الاختيار، وانخفاض الاسعار، وتحسين اجمالي نوعية الخدمة.

واضاف بودي: «حين وضع مؤسسو مجلس التعاون الخليجي حجر الاساس لهذا الصرح، فهم وضعوا اسس الإطار لأجيال ذات ماض مشترك للعمل معا على بناء مستقبل مشترك. وانطلاقا من هذه الروح، جئنا بهذه المبادرة المشتركة، وهي مبادرة لسماء خليجية واحدة».

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

esswar غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس