عرض مشاركة واحدة
قديم 12-15-2009, 12:46 PM   #15017
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-15-2009 الساعة : 12:46 PM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

قال سامح أبو عرايس - رئيس الجمعية العربية للمحللين الفنيين ونائب رئيس مجلس إدارة شركة الأوائل لإدارة المحافظ - أنه في حال تنفيذ الصفقة فمن المتوقع دخول سيولة كبيرة إلى السوق ناتجة عن بيع أسهم المصرية لخدمات التليفون المحمول المتداولة في السوق "free float" متوقعاً أن يعاد استثمار جزء كبير من هذه السيولة مرة أخرى في شراء أسهم أخرى من السوق .
وأشار أبو عرايس إلى أن بيع موبينيل سيساهم فى دخول سيولة كبيرة إلى شركة أوراسكوم تيليكوم يمكن استثمارها في مشروعات جديدة لديها فرص نمو أفضل من موبينيل – التي وصلت لمرحلة التشبع " النضوج " – حتى ولو كانت خارج قطاع الاتصالات .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=428847
وأضاف أبو عرايس أن النزاع على أسهم المصرية لخدمات التليفون المحمول يلفت النظر إلى ووصول السعر إلى مستويات مرتفعة أعلى من سعر التداول في السوق ، وهو مايلفت النظر إلى أن كثيرا من الأسهم المصرية متداولة بأسعار أقل من قيمتها العادلة بمراحل، وسيدفع هذا المستثمرين والمحللين إلى إعادة النظر في القيمة الحقيقية للأسهم المتداولة في البورصة المصرية .
ويؤكد أبو عرايس على أن تمسك فرانس تيليكوم بموبينيل يؤكد جاذبية قطاع الاتصالات المصري، وكونه قطاعا متميزا برغم وصول أغلب شركاته إلى مرحلة النضوج موضحاً أن الفرصة لا تزال سانحة لرفع السعر في حال عدم استحواذ فرانس تليكوم على الكمية التي تريدها من السوق، أو دخول أوراسكوم تليكوم بعرض منافس ، وهذا ليس مؤكد في الوقت الحالي، فهل سيحدث أم لا؟ هذا ما ستكشف عنه الأيام القادمة .
وبنظرة فنية لسهم "أوراسكوم تيليكوم القابضة" يرى أبو عرايس أن السهم ارتفع بفجوة سعرية " breakaway gap " وهو مؤشر إيجابي للسهم يرجح نهاية مرحلة الهبوط الأخيرة والتحول إلى الاتجاه الصعودي .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس