عرض مشاركة واحدة
قديم 12-15-2009, 03:04 PM   #156
iron man سابقا
محلل فنــى وخبير باسواق المال ومحلل اقتصادي بجريدة اخبار اليوم
 
الصورة الرمزية احمد مبروك
كاتب الموضوع : احمد مبروك المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-15-2009 الساعة : 03:04 PM
افتراضي رد: تريدات تريدات وإللى جاى أحسن من إللى فات

سأترككم للتأمل مع هذا التصريح قليلا ثم العودة بضعة صفحات للخلف والقرار لكم
_________
قال إنه علم بقرار ببيع الشركة من الصحف ... ساويرس: لن أترك موبينيل إلا على "جثتى"
اليوم السابع الثلاثاء 15 ديسمبر 2009 2:53 م

قال رجل الأعمال المصرى نجيب ساويرس رئيس مجموعة "أوراسكوم" المصرية، إنه فؤجئ بقرار هيئة سوق المال، ببيع أسهم الشركة المصرية لخدمات المحمول "موبينيل" لفرانس تليكوم بدون إخطاره بهذا القرار، مؤكدا أنه لن يفرط فى سهم واحد من هذه الأسهم، قائلا "لن أترك موبينيل لفرانس تليكوم إلا على جثتى".

وأكد ساويرس فى مداخلة هاتفية مع "القاهرة اليوم" مساء أمس الاثنين، أن هيئة سوق المال لم تخطره بقبولها عرض الشركة الفرنسية، مشيرا إلى أنه علم ببيع موبينيل من الصحف، مستنكرا تلك الخطوة التى يكتنفها "الغموض" من جانب الهيئة، ومؤكدا أنه لن يتخلى عن موبينيل تحت أى ظرف، ولفت ساويرس إلى أنه أول شخص يحترم القانون، رغم أن قرار الهيئة يتناقض مع قوانين سوق المال، مشيرا إلى أن الهيئة سمحت للشركة الفرنسية بالشراء بسعرين، كما أن الشركة الفرنسية عند دخولها مزايدة التحكيم الدولى أمام ساويرس والمساهمين فى موبينيل أعطت سعر غير واقعى وأعلى من أسعار موبينيل، وأجلت الدفع ثلاث مرات ما يتنافى مع قوانين سوق المال، وفجأة توافق سوق المال على بيع الأسهم فى مخالفة واضحة للقوانين.

وقال ساويرس إنه سيقوم بالطعن اليوم الثلاثاء على قرار الهيئة، موضحا أنه سيصدر بيانا عن موبينيل به حيثيات الطعن، مجددا تأكيده "لن يروا هذه الشركة إلا فوق جثتى.. أنا لا أسعى لكسب المال.. هذه شركتى وهذا بلدى ولن أبيع". وعما تردد حول اتفاق بين وزير التجارة والصناعة رشيد محمد رشيد وفرانس تليكوم، أكد ساويرس عدم معرفته عما إذا كانت هناك صفقة بين الحكومة المصرية والشركة الفرنسية لبيع موبينيل، قائلا "ربنا مفيش أكبر منه".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=429015

السهرة صباحي

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

اللهم انت ربى لا اله إلا انت
خلقتنى وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت
استغفرك اللهم من كل ذنب وخطيئت
وأتــــــــوب إليك


احمد مبروك غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس