عرض مشاركة واحدة
قديم 12-16-2009, 11:30 AM   #15243
 
الصورة الرمزية esswar
 

كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-16-2009 الساعة : 11:30 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

مؤشرات داو جونز تفوز بالجائزة الـ18 لسلسلة مؤشرات السوق المالية الإسلامية
زاوية الاربعاء 16 ديسمبر 2009 8:20 ص




أعلنت اليوم مؤشرات داو جونز، المزوّد الرائد للمؤشرات العالمية، أنه تم إختيارها من قبل المجلة المتخصصة في الاستثمار والتمويل الإسلامي "إسلاميك بيزنس آند فاينانس" ومركزها دبي، كـ "أفضل مزوّد للمؤشرات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية".

وقد صممت جوائز مجلة "إسلاميك بيزنس آند فاينانس" بهدف حفز ومكافأة التميّز في الإستثمار والتمويل الإسلامي من حول العالم.

في هذه المناسبة، علّق السيد مايكل بيترونيلا رئيس مؤشرات داو جونز بالقول: "عام 2009 يصادف الذكرى العاشرة لإطلاق مؤشرات داو جونز للسوق المالية الإسلامية، ونحن ننظر بفخر إلى عقد من الإبتكار والتميز لمؤشر رائد. لقد إختار المشاركون في السوق من حول العالم مؤشراتنا الإسلامية المميزة والفريدة، بحيث تكون معياراً للمؤشرات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. يُشرفنا إختتام هذه السنة التذكارية مع الجائزة الـ18 في هذا المجال، والحفاظ على إلتزامنا لتوفير مؤشرات إسلامية جديدة ذات مغزى في السنوات القادمة".

يُذكر بأنه تم إختيار الفائزين بالجوائز بناءً لتصويت قراء مجلة "إسلاميك بيزنس آند فاينانس"عبر موقعها الإلكتروني على العنوان www.cpifinancial.net . أما لائحة المرشحين التي نًشرت على الموقع، فقد إختارها مجلس إستشاري مستقل، وذلك على أساس الإنجازات العملية المحققة خلال العام الماضي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=430151

صدرت مؤشرات داو جونز للأسواق المالية الإسلامية للمرة الاولى في العام 1999، لتكون الأولى من نوعها لقياس الأسهم الإستثمارية العالمية التي تمتثل للشريعة الإسلامية. تَضم السلسلة أكثر من 100 مؤشر مما يجعلها الأكثر شمولية لمقاييس السوق المالية الإسلامية، حيث أنها تشمل مؤشرات إقليمية وقطرية وصناعية تندرج جميعها ضمن مؤشر داو جونز للسوق المالية الإسلامية (DJIM). يُذكر بأن مجلساً مستقلاً مختصاً بالإشراف على الشريعة، يُعنى بتقديم التوجيهات الإرشادية لمؤشرات داو جونز في الأمور المتعلّقة بإمتثال الشركات وأهليتها للمشاركة في المؤشر.

خلال الأعوام الستة الماضية، حصدت سلسلة مؤشرات داو جونز للسوق المالية الإسلامية جوائز مقدّمة من المنظمات، مؤسسات البحوث والمجلات في جميع أنحاء العالم؛ ومنها المنتدى الدولي للتمويل الإسلامي، منتدى كوالالمبور للتمويل الإسلامي، المركز الإسلامي في كاليفورنيا الجنوبية، مجلة غلوبال فاينانس، شركتي إنسيزيف ميديا وإسلاميك فاينانس نيوز.

حالياً هناك ما يزيد عن 150 جهة مرخص لها، مع أصول تزيد عن 7 مليارات دولار أميركي مرتبطة بمؤشرات داو جونز للسوق المالية الإسلامية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

esswar غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس