عرض مشاركة واحدة
قديم 12-17-2009, 11:07 AM   #15510
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-17-2009 الساعة : 11:07 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

اجتماع طارئ لـ«موبينيل» للنظر فى عرض «فرانس تليكوم» لشراء الشركة

المصري اليوم
الخميس 17 ديسمبر 2009


يعقد مجلس إدارة الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول «موبينيل» اجتماعا مهما اليوم، للنظر فى العرض المقدم من شركة فرانس تليكوم لشراء ١٠٠% من أسهم الشركة، واختيار مستشار مالى مستقل لتقييم عرض الشركة الفرنسية.

وقال المهندس حسان قبانى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لموبينيل، فى تصريح خاص لـ «المصرى اليوم» إن مجلس إدارة الشركة سيبحث جدوى عرض فرانس تليكوم، على أن يخطر إدارة البورصة برأيه فى أهميته ونتائجه بالنسبة للشركة ومساهميها والعاملين فيها، مشيرا إلى أن هيئة الرقابة المالية منحتهم ١٥ يوما للرد على العرض.

وأضاف قبانى أن الشركة بصدد الاستجابة لقرار هيئة الرقابة المالية الأسبوع الماضى بشأن تعيين مستشار مالى مستقل معتمد لدى الهيئة لتقديم تقرير بتقييم عرض الشراء.

وفى هذا السياق، أوضح المهندس إسكندر شلبى، رئيس مجلس إدارة موبينيل، أن هناك قائمة تضم ٢٩ شركة، تعمل فى مجال الاستشارات المالية ومعتمدة من قبل هيئة الرقابة المالية سيتم عرضها على مجلس إدارة الشركة اليوم لاختيار أفضلها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=431269

وشدد شلبى فى تصريح خاص على أنه سيتم استبعاد الشركات التى لها علاقة مباشرة أو غير مباشرة مع شركتى «أوراسكوم تليكوم» و«فرانس تليكوم» الشريكتين الرئيسيتين فى موبينيل، بهدف البعد عن تعارض المصالح.

ورجحت مصادر قريبة من الصفقة تعيين مجلس إدارة موبينيل المجموعة المالية هيرمس بجانب شركة برايم كمستشار مالى لإجراء التقييم، خاصة أن «هيرمس» انتهت قبل أيام من الخطوط العريضة لتقييم الشركة فى إطار أنها وكيل طرح سندات بقيمة ١.٥ مليار جنيه، لتمويل وسعات شركة المحمول.

كانت هيئة الرقابة المالية قد وافقت يوم الخميس الماضى على عرض من إحدى الشركات التابعة لفرانس تليكوم لشراء ١٠٠% من أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول مقابل ٢٤٥ جنيها للسهم، لتلزم مجلس إدارة موبينيل بإصدار بيان يوضح فيه رأيه فى العرض، بجانب تعيين مستشار مالى مستقل معتمد لدى الهيئة لتقديم تقرير بتقييمه.

وتوقعت مصادر قريبة من «موبينيل» حدوث ما وصفته بـ«الانقسامات» داخل مجلس إدارة الشركة حول عرض الشراء، خاصة أنه يضم مجموعة «محسوبة» على طرفى الأزمة، بجانب بعض الأعضاء المستقلين.

يأتى هذا فى الوقت الذى بدأت فيه أوراسكوم تليكوم وفرانس تليكوم مفاوضات لإنهاء الأزمة الحالية بشكل ودى.

وأكد هشام العلايلى، نائب رئيس «فرانس تليكوم» لشؤون آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط، وجود نية من طرفى النزاع للتفاوض، مشيرا إلى أن الحوار بينهما قائم وهو شىء إيجابى.

وقال العلايلى فى تصريح خاص: «أوراسكوم تليكوم شركة كبيرة ويهمنا الاستمرار فى الشراكة معها»، غير أنه رد على سؤال لـ«المصرى اليوم» حول وجود نية لبقاء نسبة الشراكة على ما هى عليه فى ظل هذه الرغبة فى التفاوض بين الطرفين، بأن «حكم التحكيم الدولى يعطى فرانس تليكوم الحصة الحاكمة فى موبينيل».

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس