عرض مشاركة واحدة
قديم 12-20-2009, 10:43 AM   #15858
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-20-2009 الساعة : 10:43 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

بعد رفض مساهمين طرح جزء من الأسهم للتداول الحر : "لافارج مصر" تتجه للشطب "الإجباري" من البورصة
صحيفة البورصة الاحد 20 ديسمبر 2009 12:14 ص







تتجه شركة لافارج مصر للشطب الإجباري من البورصة بعد فشل محاولات توفيق أوضاعها عقب امتناع أصحاب الحصص الحاكمة في الشركة المتمثلين في "لافارج بلدنج ما تريلز هولدنج ايجيبت" و"هولسيبل" السويسرية ببيع جزء منها وطرحها للتداول في البورصة.

كان من المنتظر أن يشهد الأسبوع الحالي طرح جانب من المليون سهم المحددة للطرح الخاص بخلاف مليون أخرى كان من المفترض طرحها للتداول الحر.

أشار أحمد شبل العضو المنتدب لشركة لافارج مصر إلى احتمالات استمرار قيد الشركة بالبورصة وتوفيق أوضاعها باتت ضعيفة جدا مع اقتراب انتهاء مهلة توفيق الأوضاع التى حددتها البورصة بنهاية ديسمبر الجاري في حين لم تقم الشركة بأى اجراء بهذا الشأن، كذلك اقتراب أعياد الكريسماس والاجازات وعدم ورود أى مكاتبات من المساهمين الرئيسيين تفيد اتخاذ خطوات في توفيق الأوضاع يصبح الاتجاه إلى الشطب الإجباري الأقرب للحدوث خاصة أن عدد الأسهم المتاحة للتداول الحر في البورصة لا يتجاوز 2%.

عن أخر التطورات الخاصة بشأن الرخصة الثانية التى تدرس لافارج الحصول عليها أكد شبل أن الفترة الحالية تقوم فيها الشركة ببحث طرق التمويل الخاصة بالتوسع، مشيراً إلى أن التمويل لن يقتصر على القروض البنكية ولكن خلال السيولة الخاصة بالشركة باستقطاع جزء من أرباح المساهمين لتمويل المشروع في الوقت الذى تنتظر الشركة تصرف وزارة التجارة والصناعة في الرخص المسحوبة للحصول على احداها.

توقع شبل أن يصل حجم استثمارات الرخصة الثانية وإنشاء المصنع حوالي 300 مليون دولار موضحا أن المضي قدماً في المشروع يتوقف على حالة السوق خلال الـ3 سنوات وفترة الانتهاء من تأسيس المصنع وتشغيله والذى تتحكم به معدلات استهلاك السوق المحلية من الاسمنت والقدرة على التصدير.

حول نتائج أعمال الشركة الربع الأخير من العام المالي الحالي، قال العضو المنتدب للافارج مصر أن شهر رمضان والأعياد سيكون لهما تأثير سلبي على نتائج أعمال الشركة.

يتوزع هيكل ملكية لافارج – مصر بواقع 53.56% لشركة لافارج بلدنج ما تريلز هولدنج ايجيبت و 43.69% لشركة هولسبيل، و0.13% لشركة السويس للاسمنت، ومثلها للتجاري الدولي للاستثمار، و2.35% لأحمد فؤاد عبد الحميد، و0.005% لـ "أوراسكوم للإنشاء والصناعة"، 0.17% لصندوق استثمار دعم الدراسات الجامعية.

الشركة حققت صافي ربح خلال النصف الأول من العام الحالي 1.94 مليار جنيه بمعدل نمو 23% مقارنة بصافي ربح 889.176 مليون جنيه نفس الفترة عام 2008.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس