عرض مشاركة واحدة
قديم 12-20-2009, 11:54 AM   #15929
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-20-2009 الساعة : 11:54 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

بدعم من استقرار معدلات التضخم عند 13.3% ..... توقعات بتثبيت سعر الفائدة في اجتماع لجنة السياسة النقدية القادم
صحيفة البورصة الاحد 20 ديسمبر 2009 1:43 ص



تعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي الأخير بالعام الحالي نهاية الأسبوع الجاري للنظر في مستوى الفائدة للأسابيع الستة المقبلة ويأتي الاجتماع في ظل استقرار معدلات التضخم عند 13.3% منذ نوفمبر الماضي وفقا للمؤشر العام الذي يصدره مركز المعلومات واتخاذا القرار مخالفا توقعات الكثير من المحللين بأن يسجل المؤشر معدلات مرتفعة.

ويأتي الاجتماع في ظل اشتعال المنافسة بين البنوك على رفع العائد على بعض الأوعية الادخارية وآجال بعض الودائع المحلية خلال الأسابيع القليلة الماضية بنسب تتراوح بين 0.5% و0.75%.

وتوقع المحللون أن يثبت "المركزي" سعر الفائدة في الاجتماع القادم في ظل استقرار معدلات التضخم وأوضحوا أن "المركزي" ينتظر ظهور معدلات جديدة للتضخم ليحدد على أساسها الرفع من عدمه.

أكد طارق متولى مدير إدارة الخزانة ببنك "بلوم- مصر" أن المركزي لن يكون في حاجة لرفع الفائدة في ظل استقرار معدل التضخم الذي يدعم تثبيت سعر الفائدة في الاجتماع القادم.

وأضاف أن التوقعات كانت تتجه إلى استمرار ارتفاع معدل التضخم وهو ما كان سيدفع "المركزي" إلى رفع العائد لخفض هذا المعدل ولكن استقراره يضع "المركزي" في حالة ترقب لحين ظهور معدلات جديدة يتخذ بناء عليها قرار الرفع.

وأشار إلى أن البنك المركزي لن تدفعه تحركات بعض البنوك نحو رفع العائد على بعض أوعيتها والتي جاء نتيجة احتياجها لسيولة كبيرة لتوظيفها في مجالات متعددة علاوة على أن "المركزي" يتخذ قرارات بناء على معدل التضخم فقط.

وقال ياسر يسرى نائب مدير قطاع الخزانة ببنك "بي ان بي باريبا- مصر" أن المركزي سوف يعمل على تثبيت سعر الفائدة في اجتماعه المقبل.

أضاف أن معدلات التضخم الحالية لم تصل إلى الحد الذي يدفع "المركزي" لاتخاذ قرار برفع الفائدة خاصة أن ارتفاع معدلات التضخم الفترة الأخيرة قد تكون عارضة بسبب المناسبات التي مرت بها مصر الشهرين الماضيين ومن المحتمل أن تعود لمعدلاتها الطبيعية فيما بعد متوقعا رفع الفائدة خلال الربع الأول من العام المقبل بعد أن تتضح نسبة التضخم بصورة جيدة.. وأكد يسري أن تثبيت سعر الفائدة هو الأفضل خلال المرحلة المقبلة خاصة أن الفوائد بالبنوك الخارجية لا تزال منخفضة على الدولار واليورو.
أوضح أن ما قامت به بعض البنوك مؤخرا من رفع الفائدة على بعض الأوعية جاء لمواجهة تزايد توظيفات البنوك والدليل على ذلك أنه لم يأت على جميع الأوعية وإنما على بعضها دون البعض الآخر.
واتفق مع الآراء السابقة هيثم عبد الفتاح مدير الخزانة ببنك "التنمية الصناعية" قائلا أن قراءات التضخم جاءت منخفضة عن المتوقع وهو ما يدعم اتجاه "المركزي" لتثبيت الفائدة في اجتماعه المقبل.
أكد أن "المركزي" لن يضع في اعتباره ما قامت به بعض البنوك من رفع سعر العائد خلافا لقراره السابق حيث أن معدلات التضخم الهدف الأول لـ "المركزي"
كان البنك المركزي قد أبقى على أسعار الفائدة على الكوريدور في آخر اجتماع للجنة السياسة النقدية.
وتبلغ هذه الأسعار 8.25% على الإيداع و9.75% للإقراض وتوقع تقرير صادر عن المجموعة المالية "هيرمس" ألا يقدم البنك المركزي على خفض سابع للفائدة هذا العام.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=435799
وقال التقرير أن البنك المركزي سيبقي على معدلات الفائدة الحالية في الاجتماع المقبل كما توقع أن تستمر معدلات الفائدة الحالية عند نفس معدلاتها خلال النصف الأول من عام 2010.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس