عرض مشاركة واحدة
قديم 12-20-2009, 01:07 PM   #15984
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-20-2009 الساعة : 01:07 PM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

800 مليون جنيه استثمارات متوقعة لشركة رمكو لإنشاء القرى السياحية 2010
صحيفة البورصة الاحد 20 ديسمبر 2009 2:58 ص




روابط متعلقة
رمكو لإنشاء القرى السياحية




توقع المهندس أيوب عدلى أيوب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "رمكو لإنشاء القرى السياحية" أن تصل استثمارات الشركة إلى 800 مليون جنيه العام القادم بين الاستثمار العقاري والسياحي ومتابعة تسويات لكح.

وفقا لأيوب تخطط الشركة لطرح مشروعات جديدة مطلع العام المقبل باستكمال المرحلة الثانية من مشروع ستيلا مكادى بالغردقة وتكلفته الاستثمارية 400 مليون جنيه على مساحة 250 ألف متر.

تتنوع الاستثمارات بين فندق يحتوي على 600 غرفة بالإضافة إلى وحدات عقارية سياحية متوقعا أن يتم الانتهاء من المرحلة الثانية بحلول 2011 بعدما تم افتتاح المرحلة الأولى نهاية 2008.

أشار إلى البدء في تنفيذ مشروع ستيلا هايتس بالساحل الشمالي بخليج سيدي عبد الرحمن باستثمارات مليار و200 مليون متمثلة في فندق يحتوي على 1500 غرفة فندقية على مساحة 40 ألف متر بالإضافة إلى مركز تجاري ووحدات بغرض البيع وتقدر المساحات المبنية حاليا بـ392 ألف متر مربع ومن المتوقع الانتهاء منه وافتتاحه مطلع عام 2008.

قال نائب رئيس مجلس الإدارة أنسى يوسف أن الشركة تسعى لاستكمال وتسليم مشروع ستيلا مارينا بمنطقة العلمين واستثماراته 250 مليون جنيه وحدات سكنية للبيع متوقعا أن يحقق مبيعات تتعدى 300 مليون جنيه وسيتم الانتهاء منه وافتتاحه بداية العام المقبل 2010. بالإضافة إلى استكمال تسليم وحدات ستيلا مصر الجديدة التي تتعدى استثماراته 700 مليون جنيه تشمل 1500 فيلا على طريق مصر / الإسكندرية وتصل مساحة المشروع 270 فدانا ويشتمل المشروع على مدارس ومحطات مياه ومعالجة وكهرباء.

فيما يخص باقي مشروعات الشركة في مجال الاستثمار السياحي والفندقي قال إن الشركة تسعى إلى الانتهاء من المشروعات المتبقية وتسليمها بحلول العام القادم منها ستيلا المزارع على طريق مصر/ إسكندرية الصحراوي وستيلا نيو كايرو بالتجمع الخامس وسي فيو بالعين السخنة.

أشار إلى تشغيل فندق ستيلا شارم باستثمارات 350 مليون جنيه وهو المشروع المملوك للشركة الإسكندنافية التي تم الاستحواذ عليها مؤخرا بسعة 310 غرف ومن المتوقع افتتاحه الأسبوع القادم.

كما أن الشركة تتأهب لضخ استثمارات 200 مليون جنيه للبدء في تنفيذ مشروع ستيلا ذهب بمساحة 100 ألف متر بمنطقة ذهب بجنوب سيناء كاستثمار عقاري سياحي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=435903

أوضح أيوب أن الشركة استحوذت مؤخرا على شركة إمبان السياحية ضمن جولة جديدة من تسويات لكح للبنوك التي تمتلك مشوع شارم بارك وستقوم بالشركة بضخ 350 مليون جنيه استثمارات جديدة لإنشاء مركز تجاري ترفيهي للإيجار على مساحة 100 ألف متر.

من المنتظر سداد قرض الاستحواذ من خلال أرباح المركزي التجاري السياحي التابع لشركة إمبان بعد فترة سماح 8 سنوات.
يبلغ رأسمال شركة إمبان 41 مليون جنيه ويمتلك جزءا من مديونياتها بنكا الأهلي ومصر ووافق النائب العام مؤخرا على عملية بيعها لصالح شركة رمكو العقارية.

مع اتجاه الشركة إلى تطوير المراكز التجارية والفنادق أوضح أيوب أن الشركة تمتلك حاليا 10 فنادق تتوزع في عدد من الأماكن المختلفة بين جنوب سيناء والساحل الشمالي والعين السخنة والغردقة بالإضافة إلى عدد من "المولات" الأخرى.

توقع أيوب أن يضيف مشروع "الكربة" أرباحا تصل إلى 100 مليون جنيه العام المقبل، أما مشروع شرم الشيخ فيضيف 25 مليون دولار أرباحا من عام 2001.

أضاف أن مبيعات ستيلا مصر الجديدة والمشروعات الأخرى في الشركات التابعة كان لها أثر كبير في نمو الأرباح.

شهدت الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة الأسبوع الماضي عددا من المناقشات الساخنة بين المساهمين وأعضاء مجلس الإدارة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=435903

احتل الاستحواذ الأخير على الشركة الاسكندنافية الجانب الأكبر من الجدل خاصة مع رغبة الشركة إضافته إلى رمكو السياحية عبر زيادة رأس المال المصدر بقيمة 319 مليون جنيه.

تساءل عدد من المساهمين حول جدوى دخول الشركة الإسكندنافية إلى المجموعة بعد الاستحواذ عليها بقيمة 320 مليون جنيه عبر الزيادة في رأس المال بنفس قيمة الاستحواذ بمعدل 10 جنيهات للسهم خصما من الأرصدة الدائنة المستحقة للمهندس أيوب.

ردا على ذلك أوضح رئيس مجلس الإدارة أن الشركة الإسكندنافية بدأت نشاطها بالفعلي خلال النصف الأول من عام 2008 بالإضافة إلى تمتعها بإعفاء ضريبي 10 سنوات.

قام أيوب عدلى بضخ حوالي 280 مليون جنيه لسداد المديونية القائمة على الشركة 40 مليون جنيه.

الشركة تمتلك فندقا وبحسب الدراسة التشغيلية له التي تم على أساسها تقييم الشركة فإن معدلات الاشغال تصل إلى 55% الربع الأخير من 2009 ترتفع إلى 60% في 2010 ثم 70% في 2011 ثم 75% السنوات اللاحقة الأمر الذي يدل على أنها خطوة لتعظيم أرباح الشركة.

طالب المساهمون بتأجيل عملية مبادلة الأسهم للاستحواذ على الإسكندنافية فترة من الوقت لحين افتتاح الفندق وبدء العمل وتحقيق الأرباح تخوفا من زيادة الأسهم في السوق أكد أيوب أنه مع الافتتاح والتشغيل وتحقيق الأرباح لن تكون هناك جدوى من دمج المشروع مع الشركة الأم.

أوضح أيوب أن أرباح الإسكندنافية في سنة السماح الثانية تتعدى 120 مليون جنيه تصل إلى 120 مليون جنيه و130 مليون جنيه سنويا بعد فترة السماح، الأمر الذي يدل على الدراسات الجيدة للمشروع ودفع معدلات أرباحها إلى الأمام، مؤكدا أن على الشركة من قروض لا يتجاوز 300 مليون جنيه عليها أو الشركات التابعة وتسوية لكح فرصة لتحقيق مكسب جيد.

فيما يخص عملية الزيادة أوضح أن الشركة ستصدر 32 مليون سهم جديد بقيمة عشرة جنيهات للسهم تعادل الزيادة في حصته في شركة رمكو الأمر. اقترح المساهمون إعداد باقي أسهم الخزينة التي تقدر بحوالي 5 ملايين سهم لدفع قيمة السهم في السوق.

قال أيوب إن الشركة تناقش حاليا إنشاء صندوق لدعم سعر السهم بالإضافة إلى التعاون في الفترة الحالية مع عدد من شركات الاستشارات المالية وصناديق الاستثمار في الشركة معللا عدم دخولهم قبل ذلك بقلة الأسهم المتداولة في السوق.

اعترض أحد المساهمين الأفراد على أن الشركة لا تقوم بالتوزيع النقدي ونسبة التوزيع 6% بواقع سهم لكل 20 سهما بالإضافة إلى سهم خزينة لكل 100 سهم تعتبر صغيرة الأمر الذي دفع الشركة إلى زيادتها من 6% إلى 10%.

أوضح أيوب أن الشركة تمتلك سيولة كافية يتم استخدامها في تنمية الشركة بشكل سريع من أجل تحقيق مزيد من الأرباح مشيرا إلى أن مشاريع الشركة العادية وصلت إلى أكثر من 95% من حجم المبيعات رافضا زيادة نسبة التوزيع.

قال إن الشركة ليست مختصة بالتنمية العقارية فقط بل هناك شق استثماري من خلال تعظيمها لهذه الاستثمارات في عدد من الأماكن المختلفة بين العين السخنة والغردقة والساحل الشمالي ليعطيها القدرة على مواجهة الأزمات والشركة حاليا تتجه إلى تعظيم استثماراتها في الأصول التي تدر عائدا ثابتا بشكل دوري على الأجل الطويل.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=435903

اعترض البعض على أن طرح ما يقرب من 11 مليون سهم بالسوق دفعة واحدة سيؤدي إلى تدني قيمة السهم مطالبين بشراء أسهم خزينة والقيام بإعدامها.

أوضح أيوب أنه لن ينزل السوق سوى 2 مليون سهم الأمر الذي لن يضرب بالشركة ولن تستخدم السيولة إلا في توسعاتها المستقبلية بدلا من شراء أسهم خزينة.

قال إن الشركة تدرس حاليا تحويل أسهم الشركة إلى شهادات إيداع دولية gdr في بورصة لندن في الوقت الحالي.

وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة على إلغاء قرارات الجمعية العامة غير العادية للشركة في 22 يوليو 2009، والموافقة على زيادة رأس المال المصدر 319.880 مليون جنيه زيادة نقدية بالقيمة الاسمية 10 جنيهات للسهم تسدد خصما من الأرصدة الدائنة المستحقة للمهندس أيوب الناتجة عن شراء كامل حصته في الشركة الإسكندنافية.

يبلغ رأسمال الشركة 2.253.252 مليار جنيه موزعا على 225.325 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس