عرض مشاركة واحدة
قديم 12-21-2009, 09:08 AM   #16098
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-21-2009 الساعة : 09:08 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

وول ستريت تحاول التفاعل مع "التوقعات الإيجابية" هذا الأسبوع
مباشر الاحد 20 ديسمبر 2009 5:49 ص



يتجه مستثمرو الأسهم الأمريكية هذا الأسبوع للتفاعل مع بيانات اقتصادية يتوقع الخبراء ان تكون أفضل من ذي قبل مما قد يساعد على انتعاش الأسواق.

ويأتى ذلك فى ظل إنهاء متوسط مؤشر داو جونز الصناعى فى مستوى منخفض فى الأسبوع الماضى، فى ظل عدم قدرته على تقليل الخوف الناتج من الإعلان التفصيلى لمجلس الاحتياط الفيدرالى الأمريكى (البنك المركزى) لإنهاء بعض برامج السيولة الخاصة، والتى استطاعت ان يكون لها تاثير قوي استطاع تقليل معدلات الفائدة على العديد من القروض الاستهلاكية، وإن كان الفيدرالى قد حسن من نظرته المستقبلية للاقتصاد.

ومن جانبه يوضح خبير تخطيط الأسواق بشركة "تيكونديروجا للأوراق المالية"، جون ستولزفيوس، "من التصور للسوق، يبدو الفيدرالى قريبا لرفع معدلات الفائدة فى بعض النقاط".

ومثل هذه الارتفاعات- بينما ستظل على مستوياتها لأشهر أو حتى عام- تقلق المستثمرين فى الأسهم والسلع، لأنها ستسلب واحدًا من أسباب تعافى تلك الاستثمارات هذا العام، بخلاف أن قرارات الفيدرالى طول العام جعلت الدولار واحدا من أرخص العملات للاقتراض، حسب ما ذكر موقع "ماركت ووتش" الإخبارى الالكترونى.

ووسط هذا المناخ، تبدو المؤشرات الاقتصادية الأسبوعية الآن أكثر أهمية للمستثمرين عن أى وقت مضى، وأكثر صعوبة فى القراءة.

ويعتبر التعافى السريع لسوق العمل، والإسكان، وكذلك التصنيع ينبئ بتحسن الإنفاق الاستهلاكى، ووصول الشركات لأدنى مستويات متوقعة لها، بالإضافة إلى تحسن الطلب على البترول والنحاس. ولكن يعنى النمو السريع أن الفيدرالى يقترب من رفع الفائدة على الإقراض.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=437317

وهو ما علق عليه ستولزفيوس قائلا أن هذه هي التيارات العابرة السائرة من خلال السوق، مشيرا "السوق تنظر فيما إذا كان قد نرى تحولا للبيئة (المالية) حين نرى تعزيزا لقوة الدولار الأمريكى، والتساؤل حول صعود الأسهم، لأن الوضع المالى للسهم هو الفيصل".

وستتنافس مرة أخرى أى أخبار إيجابية للاقتصاد الأمريكى مع اضطرابات مشاكل الدبون فى جنوب أوروبا والشرق الأوسط، والتحذيرات القادمة من وكالات التصنيف هذا الشهر حول بعض قدرات الدول على الوفاء بدفع ديونها، والتى كان من شأنها الإثقال على السوق الأمريكية الأسبوع الماضى.

ويلتقط الخبير المالى براين بيثون الحديث متوقعا "تفاعل المؤشرات الاقتصادية على جانبها الإيجابى فى الأسبوع المقبل".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس