عرض مشاركة واحدة
قديم 12-21-2009, 01:42 PM   #16333
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-21-2009 الساعة : 01:42 PM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

النفط يستقر فوق 73 دولارا مع انحسار التوتر الايراني العراقي
وكالة رويترز للأنباء الاثنين 21 ديسمبر 2009 3:31 ص



استقر سعر النفط يوم الاثنين بعد تسجيله زيادة بنسبة واحد بالمئة في الجلسة السابقة اذ انسحبت القوات الايرانية جزيئا من بئر نفطية متنازع عليها في العراق مما خفف حدة التوترات بين دولتين من أكبر مصدري النفط الخام.

وارتفع سعر النفط في عقود تسليم فبراير شباط وهو أكثر العقود نشاطا من حيث التداول مقتربا من 75 دولارا للبرميل مدعوما بموجة من الطقس البارد اجتاحت شمال شرق الولايات المتحدة وأوروبا ولكن المكاسب كانت محدودة خلال اسبوع اختذلته العطلات وقبيل اجتماع منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) المزمع عقده يوم الثلاثاء.

وبحلول الساعة 0856 بتوقيت جرينتش انخفض سعر عقود النفط الخام الامريكي الخفيف لتسليم يناير كانون الثاني - والذي ينتهي في وقت لاحق من اليوم - 14 سنتا الي 73.22 دولار للبرميل بعد أن ارتفع 73 سنتا عند التسوية يوم الجمعة.

وارتفع سعر مزيج برنت في لندن 25 سنتا الى 74.02 دولار للبرميل.

وقال علي الدباغ المتحدث باسم الحكومة العراقية يوم الاحد ان مجموعة صغيرة من القوات الايرانية التي كانت سيطرت على بئر نفطية في منطقة نائية على الحدود بين البلدين الاسبوع الماضي لم تعد مسيطرة على البئر التي تعتبرها العراق جزءا من حقل الفكة النفطي.

وقال كين هاسيجاوا مدير مشتقات السلع الاولية في شركة نيو ايدج للسمسرة في طوكيو "بالرغم من أن الحادثة تركت تخوفا الا أنها لا تتدخل في انتاج النفط ولذلك فهي ليست عاملا لاطلاق شرارة الزخم الصعودي."

وساعدت موجات البرد الشديدة في شمال شرق الولايات المتحدة وأوروبا في دعم الاسعار.

وارتفع سعر النفط من أقل مستوياته المسجلة على مدى شهرين ونصف عند 70 دولار للبرميل منذ اسبوع اذ اظهرت بيانات حكومية أن مخزونات الولايات المتحدة من النفط ونواتج التقطير انخفضت بشكل كبير لاسباب يرجع جزءا منها الي الطقس البارد.

ولكن ثبات الدولار حد من المكاسب اذ حام بالقرب من أعلى مستوى له فيما يزيد عن ثلاثة أشهر أمام اليورو يوم الاثنين. وتجعل قوة العملة الامريكية السلع المقومة بالدولار أعلى تكلفة للمشترين بعملات اخرى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=437859

وقال ادوارد مير المحلل لدى ام.اف جلوبل "نشك أنه (الدولار) سيظل مستمرا في ارتفاعه على الارجح الي اخر العام وسيعمل على نزول الاسعار."

ولا يوجد سببا يذكر لتوقع اجراء تغيير في سياسة الانتاج من اجتماع الاوبك الذي يبدأ في لواندا يوم الثلاثاء مع تصريحات وزراء النفط بأن المستهدفات لن تتغير.

وأوضح على النعيمي وزير النفط السعودي بالفعل أنه يعتقد أن السعر الحالي للنفط مرض. وتبنى كلا من شكيب خليل وزير الطاقة الجزائري وحسين الشهرستاني وزير النفط العراقي نفس وجهة النظر.

وارتفعت واردات اليابان من النفط الخام بنسبة 0.4 بالمئة في نوفمبر تشرين الثاني بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي وهي أول زيادة في 13 شهرا على اساس سنوي اذ تعافت الدولة من الازمة المالية العالمية.

ولكن المكاسب كانت محدودة اذ خفضت مصافي النفط معدلات التشغيل لموازنة المخزونات الانتاجية المرتفعة من النفط.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس