عرض مشاركة واحدة
قديم 12-22-2009, 10:01 AM   #16415
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-22-2009 الساعة : 10:01 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

- كشفت نتائج أعمال شركة "العرفة للاستثمارات والاستشارات" خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي عن تحقيق صافي ربح بلغ 6.7 مليون دولار، مقارنة بصافي ربح بلغ 24.6 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي، فيما حققت أرباحاً خلال الربع الثالث بنحو 1.2 مليون دولار، بانخفاض قدره 53.6% مقارنة بأرباح الربع الثاني البالغة 2.6 مليون دولار.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=438692

وبلغت إيرادات الربع الثالث لشركة العرفة نحو 89.5 مليون دولار، بارتفاع 12% عن إيرادات الربع الثاني، فيما ارتفعت إيرادات قطاع البيع بالتجزئة والملابس والمنسوجات بنسب 18% و8% و26% على التوالي مقارنة بالربع الثاني.

كما أظهرت القوائم المالية غير المجمعة للشركة خلال الأشهر التسعة من العام الحالي تحقيق صافي ربح بلغ 709.1 ألف دولار مقارنة بـ7.7 مليون دولار خلال الفترة من 1 إبريل حتى 31 ديسمبر من العام الماضي.

في البداية أكدت هبة مخلوف مدير علاقات المستثمرين بشركة العرفة للاستشارات والاستثمارات إيجابية نتائج أعمال الربع الثالث من العام الحالي والتى أظهرت تحسناً كبيراً مقارنة بالربع الثالث من حيث نمو مبيعات القطاعات الثلاثة للشركة.

وأشارت "مخلوف" إلى أن تراجع أرباح الربع الثالث بنسبة 53%، على الرغم من ارتفاع إيراداته بنسبة 12% مقارنة بالربع الثاني، يرجع إلى أرباح فروق العملة البالغة 2.5 مليون دولار التى حققها الربع الثاني وهو ما لم يظهر في الربع الثالث علاوة على 3.9 مليون دولار كأرباح تشغيلية مقابل 1.9 مليون دولار للربع الثالث.

وأوضحت مدير إدارة علاقات المستثمرين بـ"العرفة" أن تراجع إيرادات التسعة أشهر من العام الحالي لتسجل 255 مليون دولار، بانخفاض قدره 22% مقارنة بالأشهر التسعة المنتهية في 30 ديسمبر من العام الماضي، يرجع إلى التأثر السلبي بطبيعة موسمية قطاع التجزئة الذى أدى إلى عدم تكافوء فترات المقارنة، بالإضافة إلى تراجع أسعار الصرف الاسترليني أمام الدولار بنسبة 17% خلال الأشهر التسعة من العام الحالي.

وحققت شركة العرفة أرباحاً تشغيلية خلال الأشهر التسعة من العام الحالي بلغت 11.5 مليون دولار، مقارنة بـ23 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وهو ما يعد انخفاضاً بنسبة 2% في هامش الربحية ليصل إلى 5% من المبيعات.

وأوضحت مديرة علاقات المستثمرين بالعرفة أن إيرادات قطاع البيع بالتجزئة في الولايات المتحدة بلغت 191.2 مليون دولار، بانخفاض قدره 7.7% بالعملة المحلية و20% بالدولار، مقارنة بالأشهر التسعة المنتهية في ديسمبر من العام الماضي، وأرجعت ذلك إلى إنخفاض قيمة الجنيه الاسترليني مقابل الدولار بنسبة 17% علاوة على عدم مطابقة فترة المقارنة، نتيجة تغيير السنة المالية للشركة لتنتهي في يناير.

واعتبرت مديرة علاقات المستثمرين بـ"العرفة" ارتفاع إيرادات قطاع التجزئة خلال الربع الثالث لتسجل نحو 80.5 مليون دولار، بزيادة قدرها 18% مقارنة بالربع الثاني مؤشراً على بوادر انتعاش الطلب مع اقتراب موسم عيد الميلاد.

وأرجعت هبة مخلوف، انخفاض إيرادات قطاع المنسوجات خلال الأشهر التسعة من العام الحالي بنسبة 17% مقارنة بالربع الثاني رغم ارتفاع الصادرات بنسبة 3% إلى إنخفاض مبيعات السوق المحلية بنسبة 12% وأشارت إلى ارتفاع مبيعات الربع الثالث بنسبة 18% مقارنة بالربع الثاني وذلك نتيجة ارتفاع كمية التصدير بنسبة 18% علاوة على ارتفاع الأسعار بنسبة 10%.

يذكر أن إيرادات قطاع الملابس خلال الربع الثالث قد سجلت 25.6 مليون دولار بارتفاع قدره 8%، مقارنة بالربع الثاني فيما بلغت إيرادات القطاع خلال الأشهر التسعة نحو 83.4 مليون دولار بانخفاض قدره 17% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس