عرض مشاركة واحدة
قديم 12-22-2009, 01:23 PM   #16573
مشرفة عامة أول منتديات البورصة المصرية وفراشة المجموعة
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-22-2009 الساعة : 01:23 PM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

31.98 جنيهاً القيمة العادلة لسهم " القاهرة للخدمات التعليمية "
مباشر الثلاثاء 22 ديسمبر 2009 11:28 ص




أعتمد مجلس إدارة شركة " القاهرة للخدمات التعليمية " بجلسته المنعقدة أمس التقييم المقدم من شركة " فاروس القابضة للاستثمارات المالية " كمستشار مالى مستقل والذى حدد القيمة العادلة لسهم الشركة فى تقرير مفصل بـ .31.98 جنيها وذلك تطبيقا لمتطلبات الافصاح والشفافية بالبورصة المصرية.

وكانت الشركة قد أعلنت فى وقت سابق عن خطتها الاستثمارية و التى كشفت أن الشركة تمارس نشاطها من خلال إنشاء وتشغيل المنشآت التعليمية للمرحلة قبل الجامعية (مدارس) والتي تعمل تحت مسمى مدارس المستقبل (futures) و تقدم تعليم خاص لغات بمصروفات من خلال ثلاثة مجمعات مدرسية في مواقع منتقاة من القاهرة الكبرى.

ويوفر التزايد المستمر في السكان وتركزه في الشرائح السنية الصغيرة طلبا متناميا على خدمات التعليم وخاصة المدرسي ويتأكد هذا الطلب للقطاع الذي يستهدف خدمة أكثر جودة عن تلك التي توفرها الدولة وبمصروفات أقل من تلك التي تتطلبها المدارس شديدة التميز والتي تركز أغلبها على تقديم المناهج الدراسية الأجنبية.

ومع ما يوليه المجتمع المصري – خاصة في الطبقتين المتوسطة والعليا - من أولوية لتعليم الأنباء سيظل الإنفاق على التعليم في طليعة سلم أولويات الإنفاق للأسر المصرية من الشرائح الاجتماعية المشار إليها.

ومن ثم تتوافر فرص كبيرة لنمو أعمال شركة تتخصص في تقديم خدمات متميزة بأسعار معقولة في مجال التعليم الخاص (بمصروفات).

ويلعب التعليم الخاص دورا متناميا في منظومة التعليم في مصر، ويمثل التعليم الخاص حاليا 4.11% تقريبا من إجمالي المدارس العاملة في البلاد من خلال 4.938 ألف مدرسة تضم أكثر من مليون طالب وطالبه يمثلون 7.7% من إجمالي عدد التلاميذ في مصر .


كما تبين وثائق سياسات التعليم التي أقرها الحزب الوطني الديمقراطي أن سياسة الحزب تستهدفأن يستوعب القطاع الأهلي غير الحكومي 20% على الأقل من الطلب على التعليم المدرسي خلال عشر سنوات مما يتيح للدولة قدرة أكبر لتركيز موازناتها بشكل أكثر فاعلية وتأثيرا على شريحة من المجتمع غير قادرة على سداد تكلفة تعليمها.

على ضوء ما سبق ترى الشركة إيجابية الأوضاع السوقية لنشاطها مع الحرص على الإجادة فيه لتنمية أعمالها والمحافظة على مكانتها واسمها.

وتهدف إدارة الشركة إلى رفع نسبة الإشغال بمدارسها القائمة حاليا وذلك لاستغلاق الطاقة الاستيعابية المتاحة مما سيحقق زيادة في الإيرادات وزيادة بنسبة أكبر في الأرباح، حيث أن البنية الأساسية وأغلب عناصر التكلفة والمصروفات لن تتأثر بنسبة الزيادة في عدد الطلاب.


ويتواكب ما سبق مع تطوير المستمر لجودة الخدمة المقدمة لاستمرار جذب الطلاب وإمكان تحديد مصروفات دراسية مناسبة.

هذا ولا تعتزم الشركة إنشاء مدارس جديدة في الأمد القصير أو المتوسط.

كما ستعمل الشركة على التعاون الوثيق مع شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية (مساهم رئيسي) للاستفادة من خبرات تلك الشركة في المجالات الإدارية والتعليمية وتحقيق وفورات في الحصول على السلع والخدمات.

بالاضافة الى الاستمرار في تدريب العاملين بالمدارس من إداريين ومعلمين بهدف الارتقاء بمستوى الأداء والخدمات المقدمة للطلاب وزيادة النشاط الترويجي بهدف رفع معدلات الالتحاق بالمدارس القائمة ومتابعة ما يستجد من تطورات في تطبيقات تكنولوجيا لمعلومات في مجال التعليم والإدارة المدرسية وتبني الملائم منها والمتابعة المستمرة لمختلف عناصر التكلفة والمصروفات استهدفا لتحقيق عائد مناسب للمساهمين خاصة في عام قد يتأثر فيه النشاط التعليمي والخدمات المكملة له بسبب انلفونزا الخنازير (H1 N1).

وفى ضوء ما سبق لا تظهر الحاجة إلى توفير تمويل إضافي من خلال اللجوء إلى الاقتراض من المؤسسات المالية أو رفع رأس المال .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=438912


وكانت نتائج أعمال الشركة عن الربع الاول من عام 2009/2010 قد أظهرت تحقيق الشركة صافى ربح بلغ 4.271 مليون جنيه بمعدل نمو قدره 51.5% مقارنة بصافى ربح بلغ 2.819 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2008/2009 .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

mira_a غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس