عرض مشاركة واحدة
قديم 12-23-2009, 11:07 AM   #16717
مشرفة عامة أول منتديات البورصة المصرية وفراشة المجموعة
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-23-2009 الساعة : 11:07 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

"هيتس تيليكوم" تستعد للإدراج في القاهرة بعد دبي
الخليج الاقتصادي الإماراتية الاربعاء 23 ديسمبر 2009 9:24 ص



قال الدكتور سلطان باهبري رئيس مجلس الإدارة في مجموعة “هيتس تيليكوم القابضة” إن “العديد من الشركات تحاول جاهدة أن تحمي أسهمها من التقلبات الحادة لأسواق المال التي تنعكس بطبيعة الحال على الأسهم المدرجة بشكل مباشر ومن هنا جاءت فكرة الإدراج المزدوج بهدف توسيع قاعدة الملكية وتوفير التمويل الإضافي عوضاً عن أن عملية الإدراج في أسواق مالية أخرى هي واحدة من وسائل الدعاية والإعلان غير المباشرة، لذلك قرر مجلس إدارة الشركة أن تطرح 3% من اسهمها في سوق دبي المالي ونتوقع أن يكون الطرح في البورصة المصرية خلال أيام وبنسبة أكبر” .

جاء ذلك خلال الندوة التعريفية التي نظمتها الشركة امس في دبي بمناسبة ادراج اسهمها في سوق دبي المالي اليوم حيث كشف باهبري عن مبادرتين جديدتين في قطاع نقل البيانات والشبكات الافتراضية بتكلفة 35 مليون دولار تستعد الشركة للمساهمة فيهما .

وكشف نائب رئيس مجلس الإدارة في “هيتس تيليكوم” خالد يعقوب المطوع عن ملامح اهتمامات المجموعة خلال السنوات المقبلة وأهدافها الرامية إلى تحقيق نمو متزايد ينعكس على حقوق مساهميها وأصولها التابعة المنتشرة في عدد من الدول والأسواق الإفريقية والعالمية .

وأكد المطوع في بيان صحافي أصدرته المجموعة بمناسبة إدراج أسهمها في سوق دبي المالي اعتباراً من اليوم أن الاستراتيجية تركز في الأساس على دخول المجموعة في عدد من الأسواق الناشئة استكمالاً لخططها التي انطلقت معها منذ البداية .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=440375

وقال المطوع إن إدراج أسهم “هيتس” في “سوق دبي” ستكون له انعكاساته خصوصا في ظل متانة الاقتصاد الإماراتي عامة ودبي بشكل خاص ما يوضح قدرتها على تجاوز أية أزمات لاسيما في ظل توافر رؤية واضحة المعالم ذات مسار اقتصادي متين تعمل القيادة على تفعيلها .

ولفت المطوع إلى أن سوق دبي منظم ينشط من خلال ضوابط المتابعة الدائمة للكيانات المدرجة ما يوفر لها التواجد الإقليمي المجدي في ظل احتضانه لمؤسسات مالية عالمية، فيما بين أن الإدراج في حد ذاته سيسهم في توسيع قاعدة المساهمين عبر دخول شركاء جدد ليس فقط من السوق المحلي بل من أسواق إقليمية أخرى تتابع وتراقب أداء سوق دبي المالي على مدار سنوات مضت وحتى الآن .

وكشف المطوع عن توجه المجموعة للإدراج في بورصة القاهرة حيث نجحت في الحصول على موافقة مبدئية من قبل الجهات المعنية هناك إذ ينتظر أن يحدد موعد قريب لانجاز هذه الخطوة المهمة عقب إتمام بعض النواحي الإجرائية التي يتطلبها ذلك .

ومن ناحية أخرى، أوضح أن “هيتس” لديها أصول تابعة تقدر قيمتها بنحو 500 مليون دولار وسط توقعات بأن تشهد تلك الأصول نمواً كبيراً خلال المرحة المقبلة خصوصا أن المجموعة لديها شبكات واعدة في أسواق كبيرة منها إفريقيا واسبانيا والبرازيل علاوة على شركات تنشط في قطاعات التوزيع التي تهتم به كثيراً في بعض الأسواق الإقليمية .

وأكد أن هيتس تسير وفق استراتيجية تتوافق مع أهداف الانطلاق في قطاع الاتصالات الذي تنشط فيه عبر شبكاتها، فيما تحدث المطوع عن الانتشار الجغرافي للشركة حيث يؤكد أن هذا الانتشار ستكون له آثاره الايجابية، وذكر أن عددا من شركاتها الإقليمية ستدخل حيز التشغيل عن قريب في إشارة إلى أن شبكة غينيا انطلقت أخيراً مما سينعكس على حقوق المساهمين والإيرادات والأرباح التشغيلية أيضاً .

وأشار المطوع إلى أن حقوق المساهمين حتى نهاية العام الماضي 2008 بلغت 358 مليون دولار .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

mira_a غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس