عرض مشاركة واحدة
قديم 12-23-2009, 11:22 AM   #16743
مشرفة عامة أول منتديات البورصة المصرية وفراشة المجموعة
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-23-2009 الساعة : 11:22 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

مليار جنيه حجم التعاقدات مع 120 شركة مصرية للصناعات الغذائية
الجمهورية المصرية الاربعاء 23 ديسمبر 2009 9:48 ص



يعقد المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة مؤتمرا صحفيا الأسبوع المقبل لإعلان النتائج التي حققها المعرض الدولي الأول للصناعات الغذائية والذي عقد بمدينة شرم الشيخ وشارك فيه 700 مستورد ومشتر من 80 دولة أوروبية وافريقية وآسيوية وعربية يمثلون كبري السلاسل والمحلات التجارية التي تتعامل في كافة أنواع المنتجات الغذائية في العالم بدعوة من وزارة التجارة والصناعة بالتنسيق مع مركز تحديث الصناعة وجمعية المصدرين المصريين والمجلس التصديري للصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية للتعرف علي ما وصلت اليه الصناعات الغذائية من جودة وتقدم ونهضة كبيرة حيث شارك في المعرض أكثر من 120 شركة مصرية متخصصة في انتاج كافة أنواع المنتجات الغذائية.

وقد كشفت التقارير التي سيتم عرضها وتقديمها في المؤتمر الصحفي ان الشركات المصرية التي شاركت في المعرض نجحت في ابرام تعاقدات مباشرة قيمتها تصل الي مليار جنيه مصري وهو ما يمثل نجاحا حقيقيا للشركات المصرية خاصة ان هذا المعرض يتم تنظيمه لأول رة في مصر علي غرار معرض جلفود دبي للغذاء وأنوجا الدولي كما انه يعطي دفعة قوية للصادرات المصرية في الأسواق الخارجية ويجعل من هذا الملتقي والمعرض الذي سيتم تنظيمه كل عام في مصر نقطة انطلاقة للصادرات المصرية للأسواق الدولية.

وقال تامر صفوت المدير التنفيذي لجمعية المصدرين المصريين ان ما تحقق في هذا المعرض يمثل محور ونقطة تحول في مسار الصادرات المصرية وسوف يكون ركيزة أساسية خلال المرحلة القادمة لدفع عجلة الصادرات الغذائية في مصر للأسواق العالمية.. مشيرا الي انه تم تنظيم زيارات للمستوردين الأجانب الذين حضروا المعرض الي المصانع الصناعات الغذائية لمشاهدة جودة الصناعة المصرية علي الطبيعة حيث انبهروا بمنظومة الجودة التي تطبقها المصانع والتزامها بتطبيق المعايير الدولية من الهاسب والسي ماركت.

وأضاف ان المفاجأة في هذا المعرض حضور رؤساء المعارض الدولية في الصناعات الغذائية وعلي رأسهم رئيس معرض سيال الدولي وممثلون عن معرض انوجا الدولي.. مشيرا الي انه تم الاتفاق علي تنظيم معرض سيال في مصر خلا المرحلة القادمة ليكون بالتوازي مع معرض سيال في دبي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=440445

وقالت داليا قابيل مديرة المعارض بجمعية المصدرين المصريين ان اقامة وتنظيم هذا المعرض الدولي علي أرض مصر فتح الطريق الي أسواق جديدة للصادرات المصرية في قطاع الصناعات الغذائية والتي بدأت في تحقيق طفرة كبيرة في الانتاج والتصدير خلال الفترة الماضية مما أهلها لأن تكون علي قائمة الصادرات.

وقالت ان هذا المعرض سيتم تنظيمه كل عام في شرم الشيخ خاصة بعد النجاح الذي تحقق في الدورة الأولي هذا العام.
وأضافت انه سيتم عرض تقرير شامل عن المعرض للمهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة يتضمن كل النتائج التي تحققت من هذا المعرض وحجم الاستفادة التي حصلت عليها الشركات المصرية.

وقال هاني برزي رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية ان هناك نتائج ايجابية ناجحة تحققت من تنظيم هذا المعرض الدولي واستطاعت كل شركة شاركت ان تحصل علي تعاقدات مباشرة مع المستوردين الأجانب وهو ما يؤكد ان مصر قادرة علي تنظيم وإقامة المعارض الدولية أسوة بدبي وانوجا.

وقال ان دعوة 700 مستورد حضروا المعرض كان لها مردود فعال علي الصادرات المصرية وتعطي دفعة قوية للصادرات الغذائية لاقتحام أسواق جديدة لأول مرة.وأوضح ان صادرات مصر من الصناعات الغذائية الفترة الماضية من يناير الي أكتوبر الماضي تخطت حاجز 6.8 مليار جنيه رغم الأزمة المالية العالمية الطاحنة.. مشيرا الي ان عدد الشركات المصدرة بلغ 3 آلاف شركة منها 10% بالمجلس التصديري أعضاء.

وقال ان منتجات الألبان تحتل المركز الأول في قائمة صادرات الصناعات الغذائية وبلغت قيمة صادراتها نحو 9.1 مليار جنيه يليها الخضر المجمدة والجففة بقيمة 914 مليون جنيه ثم تليها العصائر بقيمة 816 مليونا ثم الشحوم والدهون بقيمة 795 مليون جنيه.

وأكد علي ضرورة وأهمية المساندة التصديرية للصادرات المصرية خاصة خلال المرحلة الحالية والقادمة خاصة في ظل استمرار تداعيات الأزمة المالية العالمية.. مشيرا الي ان الدعم النقدي الذي توجهه الحكومة لرغيف الخبز والمواد البترولية وغيرها لا يذهب الي مستحقيه ولا تستفيد منه سوي شريحة محدودة جدا من المواطنين رغم انه يصل الي حوالي 90 مليار جنيه.

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=440445
وقال المهندس محمد فرج عامر رئيس جمعية مستثمري برج العرب ان تنظيم معرض دولي لأول مرة في مصر يمثل التحرك والتخطيط الايجابي للنهوض بالصادرات لأننا اصبحنا نخاطب العالم بلغته الحقيقية.. مشيرا الي ان هذا المعرض بداية قوية لعدة معارض يتم التخطيط لها خاصة ان جميع المعارض الدولية الشهيرة التي اقيمت بدأت صغيرة ثم كبرت.

وقال ان حجم التعاقدات التي تمت في هذا المعرض كبيرة تتجاوز المليار جنيه لكل الشركات المشاركة وهو رقم جيد وأفضل من معارض عديدة شاركنا فيها خارج مصر ولم نحقق مثل هذا الرقم.

وحذر من المساس بالدعم التصديري الذي يمثل الدفعة القوية للصادرات ويزيد من قدرتها التنافسية.. مشيرا الي ان أي اقتراب من الدعم التصديري بمثابة اللعب بالنار خاصة في ظل تداعيات أزمة مالية عالمية وتنافس الدول في تقديم كل أنواع المساندة لصادراتها للحفاظ عليها.

وقال أحمد صقر عضو غرفة الصناعات الغذائية ان حجم التعاقدات في معرض شرم الشيخ يفوق كل التوقعات لأنه يقام لأول مرة في مصر حيث تعاقدت كل الشركات المشاركة في المعرض علي صفقات تصديرية خيالية لأنه كان متوقع ان يشارك هذا العدد في هذا المعرض.

وأكد علي ضرورة المحافظة علي الاستمرار في تنظيم هذا المعرض في موعده وفي شرم الشيخ لأن عبقرية المكان لها تأثير فعال.. مشيرا الي انه لا يمكن الوصول بالصادرات الي 200 مليار جنيه بدون تنظيم مثل هذه المعارض الدولية علي أرض مصر.
وقال حمدي عبدالرءوف عضو مجلس ادارة غرفة الصناعات الغذائية ان ما يحدث حاليا عليأرض مصر يأتي وفقا لخطة وزارة التجارة والصناعة لجذب المستوردين الأجانب للتعرف علي ما وصلت اليه الصناعة المصرية من تقدم ورقي ويمثل هذا المعرض بداية جيدة وقوية لاقامة العديد من المعارض الدولية للصناعات الغذائية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

mira_a غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس