عرض مشاركة واحدة
قديم 12-23-2009, 11:25 AM   #16747
مشرفة عامة أول منتديات البورصة المصرية وفراشة المجموعة
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-23-2009 الساعة : 11:25 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

«فرانس تليكوم» تنفى البحث عن شريك محلى بديل لـ«أوراسكوم» فى «موبينيل»
المصري اليوم الاربعاء 23 ديسمبر 2009 9:58 ص










نفت شركة فرانس تليكوم الفرنسية اتخاذ أى خطوات للبحث عن شريك محلى بديل لشركة أوراسكوم تليكوم فى الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول «موبينيل»، خاصة بعد أن وافقت هيئة الرقابة المالية مؤخراً على عرض فرانس للاستحواذ على كامل أسهم شركة المحمول.

وقال هشام العلايلى، نائب رئيس «فرانس تليكوم» لشؤون آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط، فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم»: إن الشركة الفرنسية تعطى أولوية فى الوقت الحالى لحوارها مع أوراسكوم تليكوم شريكها الرئيسى فى «موبينيل» لإنهاء الخلاف بينهما، ولا يصح الحديث عن شريك آخر.

واستبعد العلايلى تقدم فرانس تليكوم بعرض جديد للاستحواذ على ١٠٠% من أسهم «موبينيل»، موضحاً أنه «ليس من الوارد زيادة السعر الذى وافقت عليه هيئة الرقابة المالية البالغ ٢٤٥ جنيهاً للسهم»، وقلل من احتمالات تقدم أى كيان بعرض مضاد للاستحواذ على حصة الأقلية فى موبينيل بسعر أعلى من سعر فرانس تليكوم الأخير، متسائلاً: «من الذى يقدم على ذلك وهو يعرف أنه لن تكون له حصة حاكمة».
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=440450

وأضاف العلايلى: «حسب معلوماتى فإن العرض المضاد ينبغى أن يكون أعلى بنحو ٢% عن العرض المقدم من فرانس تليكوم»، مؤكداً أنه لو تم حل جميع الخلافات بين الشريكين الرئيسيين فى «موبينيل»، فإن ذلك سيعود بالفائدة على السوق المصرية، أما إذا قررت الأخيرة البيع فسيكون هناك شريك محلى بديل لها».

وحول إمكانية اللجوء إلى التحكيم مرة أخرى، حال عدم الوصول إلى اتفاق ينهى الأزمة الراهنة، قال نائب رئيس فرانس تليكوم: «يجب ألا نسبق الأحداث.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

mira_a غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس