عرض مشاركة واحدة
قديم 12-23-2009, 12:54 PM   #16807
مشرفة عامة أول منتديات البورصة المصرية وفراشة المجموعة
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-23-2009 الساعة : 12:54 PM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

"بالم هيلز" تنهي إجراءات الاستحواذ على ماكرو في يناير المقبل
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=440555
جريدة الشروق المصرية الاربعاء 23 ديسمبر 2009 11:44 ص





تنتهي شركة بالم هيلز من إجراءات الاستحواذ على شركة ماكور للاستثمارات في يناير المقبل، كما قال إيهاب سويلم، المدير المالي بالشركة، نافيا ما تردد في تقارير صحفية عن أن الهدف من إصدار شركته لسندات هو تمويل هذا الاستحواذ.

وماكور شركة قابضة تملك حصص أقلية وأغلبية في عدد من الشركات العاملة في مجال السياحة والفندقة وإدارة الفنادق.

"قيمة الصفقة صغيرة مقارنة بحجم الإصدار، وسيتم تمويلها من السيولة المتوافرة لديه"، على حد قوله لـ"الشروق" رافضا الإفصاح عن قيمة الصفقة.

وأضاف المدير المالي انه من المنتظر أن تعقد بالم هيلز جمعية غير عادية في الربع الأول من العام المقبل للحصول على الموافقة على إصدار السندات التي تتراوح قيمتها ما بين 500 مليون ومليار جنيه، وفقا لقرار مجلس الإدارة الذي اتخذ في نوفمبر الماضي "إن الجمعية العامة العادية للشركة ستعقد في منتصف مارس المقبل، ومن المؤكد أن الجمعية غير العادية ستعقد في وقت مبكر عنها" بحسب كلامه.

وقال سويلم إنه من المحتمل طرح السندات من خلال شريحتين، وهذا يتوقف على مدى احتياجات السيولة في الشركة ووضع السوق وقت الطرح، تبعا لسويلم مشيرا إلى أن شركته تحتاج إلى هذه السيولة لتمويل مشروعات سكنية وسياحية، من المقرر البدء فيها خلال العام المقبل.

وقال سويلم إن هذه المشروعات تشمل مشروع "الجولف فيو" في مدينة 6 أكتوبر، و"الجولف اكسبانشن"، و"بالم السخنة" إضافة إلى مشروع آخر في الساحل الشمالي ويصل إجمالي تكلفة تلك المشروعات الاستثمارية إلى نحو 4.5 مليار جنيه، تبعا للمدير المالي مشيرا إلى صعوبة تحديد إجمالي السيولة المطلوبة في 2010، ولكنها قد تصل إلى 1.9 مليار جنيه، على حد تقديره.

وتوقع سويلم أن يتزامن إصدار بالم هيلز لسندات مع إصدارات حكومية وأخرى خاصة بالشركات، معتبرا أن وجود عدد من إصدارات السندات الأخرى سيفرض قرار تقسيم إصدار بالم هيلز على شريحتين حتى تحظى بطلب مناسب.
وكان عدد من الشركات المصرية قرر إصدار سندات مؤخرا لتمويل توسعاتها، مثل شركة جي بي أوتو، وذلك كبديل للتمويل البنكي الذي تزيد تكلفته عادة مقارنة بالسندات.

وقال سويلم إن شركته تمتلك نحو 6 ملايين متر مربع في مدينتي الرياض وجدة بالمملكة العربية السعودية، ويتم حاليا دراسة المشروعات التي يمكن أن تقام عليها.

وأضاف أن الأزمة المالية العالمية، وما خلفته من ركود دفعت بالم هيلز لاتباع سياسة تقليص مساحات الوحدات، حتى يصبح سعرها أقل مما يحفز الطلب، "وما زلنا مستمرين في هذه السياسة"، على حد تعبيره.

وكانت نتائج أعمال بالم هيلز عن التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2009، أظهرت تحقيق صافي ربح بلغ 290.5 مليون جنيه، بتراجع نسبته 46.6% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

mira_a غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس