عرض مشاركة واحدة
قديم 12-23-2009, 01:13 PM   #16816
مشرفة عامة أول منتديات البورصة المصرية وفراشة المجموعة
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-23-2009 الساعة : 01:13 PM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

أكد أنها تحتاج للاستثمار البطىء
تقرير: أسهم "مختار إبراهيم" منخفضة المخاطر

الأربعاء، 23 ديسمبر 2009 - 09:26
تقرير يؤكد أن أسهم شركة مختار إبراهيم منخفضة المخاطر

كتب محمود عسكر


أكد تقرير لشركة "نماء لتداول الأوراق المالية" أن القيمة العادلة لسهم شركة "المقاولات المصرية – مختار إبراهيم" أكبر من القيمة السوقية للسهم بقيمة 16.8 جنيه، وبما يمثل نسبة قدرها 24.5% من القيمة السوقية.

وقال التقرير إن السهم يحتاج إلى إستراتيجية الاستثمار البطىء "بيع وشراء غير مستمر فى السهم بالاستفادة بتوصيات التحليل الفنى" بجرأة أكثر وشعور أقل بالمخاطر.

وأشار التقرير إلى أن اختلاف السعر العادل عن القيمة السوقية للسهم لا يعنى أبدا توقف المستثمر عن الاستثمار فى البورصة فإذا كان السعر السوقى أعلى من العادل فعلى المستثمر أن يستثمر بحذر، ويستخدم أساليب التحليل الفنى بأقل جرأة وعليه إيقاف الخسائر عند انهيار السهم، ولكن إذا كان السعر السوقى أقل من السعر العادل على المستثمر أن يخرج ويدخل فى البورصة بجرأة أكثر ودون تسرع وانفعال فى حالة الرغبة فى إيقاف الخسائر. وقال التقرير إنه وفقا لسعر السهم السوقى ومضاعف ربحيته فإن السهم غير جذاب استثماريا.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=440572

كما أشار التقرير إلى أن الشركة تعتبر منخفضة المخاطر نسبيا من حيث طبيعة التعامل على السهم فى البورصة ويلاحظ بصورة عامة أن سهم الشركة يتجه إلى الارتفاع كاتجاه عام خلال فترة التقييم، كما يمكن الاعتقاد أن الارتباط بين طبيعة كمية الأسهم التى يتم عليها التعامل للسهم وسعر السهم يعتبر ارتباطا طرديا متماثلا فى الاتجاه ووفقا لمتوسط كمية الأسهم المتداولة يوميا فإن سهم الشركة يعتبر سهم منخفض السيولة والنشاط.

يذكر أن "مختار إبراهيم" حققت خلال الربع الأول من العام المالى 2009 /2010 صافى ربح بلغ 17.873 مليون جنيه بمعدل نمو قدره 17.8% مقارنة بصافى ربح بلغ 15.177 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق عليه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

mira_a غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس