عرض مشاركة واحدة
قديم 12-24-2009, 11:01 AM   #16996
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-24-2009 الساعة : 11:01 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

3 شركات أخرى تتنافس مع "أوراسكوم تليكوم" للفوز بـ"زامتيل" الزامبية
مباشر الخميس 24 ديسمبر 2009 12:44 ص




روابط متعلقة
أوراسكوم تليكوم القابضة




تقدمت كل من شركات "بهارات سانكار نيجام المحدودة" الهندية، و"يونيتيل" الأنجولية"، و"لاب جرين نيتوورك" الليبية بعرض للاستحواذ على شركة "زامتيل" الزامبية، المقدمة لخدمات الهاتف الثابت، وهى الشركة التى كانت "أوراسكوم تليكوم" قد تقدمت بعرض للاستحواذ عليها فى وقت سابق.

وبانضمام الشركات الثلاثة يرتفع عدد الشركات المؤهلة لدخول سابق الفوز بـ"كعكة" الاتصالات فى زامبيا إلى ثماني شركات.

ومن جانبه قال المدير العام لوكالة التنمية الزامبية، موهابى لونجو، أن فريقا تقنيا من الخبراء سيقيموا العروض ويرسلوها إلى مجلس إدارة الوكالة لمزيد من التدقيق، بعدها تعلن فى الحادي عشر من نوفمبر من سيكمل فى "الجولة الثانية" من تصفيات الراغبين فى الاستحواذ على الشركة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=442434

وأوضح "المعايير قبل كل شيء.. ما نبحث عنه في الاختيار هو الحصول على أفضل سعر للسهم. كما أننا نبحث عن شريك يعطى أفضل قيمة طويلة الأمد للشركة"، حسب ما ذكرت وكالة "رويترز" الإخبارية.

وكان بيع زامتيل قد واجه معارضة من سياسيين معارضين واتحادات تجارية، قائلين أن المواطنين الزامبيين يجب أن يحتفظوا بالحصة الأكبر فى شركة زامتيل المحتكرة لتقديم خدمات الهاتف الثابت ونقل المعلومات والصوت فى زامبيا.

وبخلاف الشركات الثلاث الجدد فهناك -إلى جانب كونسورتيوم أوراسكوم تليكوم وشركة "تيليسيل جلوب" التابعة لها- "تيلكوم" الجنوب إفريقية، و"إم تى ان ال" الهندية"، وكذلك "التيمو" الروسية، يرغبون فى الحصول على الشركة، التى بلغت عائداتها خلال عام 100 مليون دولار.

وكانت الحكومة الزامبية قد أعلنت فى وقت سابق من العام الجارى عن رغبتها فى بيع 75% من أسهم الشركة، المملوكة- حتى الآن- بالكامل لها.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس