عرض مشاركة واحدة
قديم 12-27-2009, 12:31 PM   #17402
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-27-2009 الساعة : 12:31 PM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

فاينانشال تايمز: أوراسكوم تبحث عن تسوية بشأن نزاعها مع فرانس تليكوم حول موبينيل
مباشر الاحد 27 ديسمبر 2009 1:35 ص








ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية أن شركة أوراسكوم تليكوم قالت إنها تسعى إلى تسوية بشأن نزاعها مع فرانس تليكوم، ولكنها أوضحت أنها ستقاتل لحماية دورها كمشغل لشركة موبينيل.

ونقلت الصحيفة تصريحات خاصة عن العضو المنتدب لأوراسكوم تليكوم، خالد بشارة، قال فيه "نحن ما زلنا نحاول العمل مع فرانس تليكوم".

وأوضح بشارة أن أوراسكوم "كانت على استعداد لمناقشات متقدمة، ولكنها كان لديها شرطا واحدا، وهو أن تحتفظ بدرها كمشغل للشركة. وهذه (مصر) سوقنا الرئيسية فى نهاية المطاف".

ولفتت فاينانشال تايمز إلى أنه فى حال تنفيذ أوراسكوم تليكوم لبيع أسهمها بسعر "245 جنيها"- الذى وافقت عليه هيئة الرقابة المالية فى وقت سابق- فإن هناك 1.6 مليار دولار ستدخل لخزانتها، ولكنها ستكون قد "طردت" من وطنها الأم.

وتستند أوراسكوم إلى قولها بأنه كان يلزم تنفيذ قرار المحكمة الدولية ببيع أسمها جبريا فى غضون 30 يوما، وهو ما لم يتم سوى فى ديسمبر الجارى، مما جعل العضو المنتدب للشركة يعلق عليه العضو المنتدب للشركة: "عندما سلمنا أسهمنا فى إبريل، كنا هناك وأرسلنا أسهمنا لأننا شركة نحترم القانون". وأضاف "هم (فرانس تليكوم) ببساطة لم يظهروا".

ومن ناحية أخرى، وعلى خلفية أحداث الجزائر- سواء بالاعتداء على منشآت فرع الشركة العامل هناك أو الضرائب- قال "نعتقد أن ما حدث كان امتدادا طيفي منهم (الجزائريون) للقول بأنكم (أوراسكوم) استهنتم بإيراداتكم في الوقت الذي كنا في مدة الإعفاء الضريبى"، مضيفا "كشركة مساهمة عامة، فإن المزيد من الإيرادات تعنى ارتفاع سعر السهم لدينا. نحن كنا لا ندفع الضرائب على أي حال ، لذلك لماذا ينبغي لنا أن نقوض عوائدنا؟"

وأوضح بشارة فى السياق ذاته "يجب لنا أن نكون قد فعلنا ما كنا نفكر منذ فترة.. وهو القيام بعمل اكتتاب عام محلي وضم مستثمر محلي معنا. ونحن بالفعل نتحدث معهم (السلطات الجزائرية) حول هذا الموضوع."
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=447647

ولفت خلال حواره لفاينانشال تايمز إلى قرار الحكومة الكندية ببدء شركة "جلوبال لايف" التابعة لأوراسكوم والعاملة بالعمل هناك، موضحا أنها أخبارا جيدة جدا التى اتت من كندا، حيث تشير إلى أننا كشركة ما نفعله لا نحصل عليه بسهولة..واستطرد "نحن (أوراسكوم) غير متخوفين من وجود صراعات عديدة، إذا اعتقدنا أننا على صواب".

واختتم حديثه للصحيفة الانجليزية، قائلا "لدينا التزاما لحاملى أسهمنا- وموظفينا وانفسنا- أن نحصل على حقوقنا (حقوق أوراسكوم)."

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس