عرض مشاركة واحدة
قديم 12-27-2009, 02:40 PM   #17464
 

كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-27-2009 الساعة : 02:40 PM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

"أوراسكوم تيليكوم"قد تستخدم جزء من زيادة راسمال لرفع حصتها فى "موبينيل"


27/12/2009 - 13:56


خاص مباشر





كتب - هاني الشرقاوي أكد خالد بشارة الرئيس التنفيذى لشركة "أوراسكوم تيليكوم القابضة"أن الشركة قد تستخدم جزءا من حصة زيادة رأس المال فى رفع حصتها فى الشركة "المصرية لخدمات التليفون المحمول - موبينيل ".
واشار بشارة خلال - اجتماع الجمعية العامة غير العادية اليوم - الى أن زيادة رأس المال أوراسكوم تيليكوم ستسهم فى تعزيز الوضع المالى وضمان توافر السيولة النقدية والاحتياجات التمويلية للشركة فى حالة عدم التوصل إلى حل سريع للنزاع الضريبى فى الجزائر والذى سبق وأن أعلنت الشركة عنه .
وأضاف بشارة ان الشركة تسعى للحصول على فترة كافية للتفاوض مع الحكومة الجزائرية بشأن دفع الضرائب المفروضة ، مشيرا إلى أن الشركة دفعت -بالفعل - 20% من الضرائب.
ونفى بشارة وجود نية لدى أوراسكوم تليكوم ببيع أى أصول تمتلكها، بأسعار أقل من قيمتها العادلة لتوفيرا للسيولة، موضحاً ان زيادة رأس المال المصدر والمدفوع ستعزز وضع السيولة لدى الشركة .
وفيما يتعلق بموبينيل، أوضح أن الشركة ستستخدم كل الوسائل والطرق للمحافظة على حقوق المساهمين، مشددا على استمرارها كمشغل لموبينيل .
وفى السياق نفسه، أعرب الرئيس التنفيذى لأوراسكوم تليكوم عن تفاءله بشأن التظلم الذى رفعته الشركة الى لجنة التظلمات الاسبوع الماضى والذى من المقرر البت فيه الخميس المقبل، مبديا اعتراضه على الدخول فى شراكة مع فرانس تليكوم لإدارة موبينيل.
وفى تصريح خاص لـ"مباشر"، أوضح بشارة أن هناك تفكير فى طرح شركة "تونسيانا" العاملة فى تونس والتابعة لأوراسكوم تليكم فى البورصة التونسية قريبا مؤكداً على تحسن أداء الشركات التابعة لأوراسكوم تليكوم العاملة فى كل من باكستان وبنجلاديش، لافتا إلى تراجع المبيعات فى شركة "جيزى" الجزائرية، وإن ثبت عدد المشتكرين فى ظل الأحداث الأخيرة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=447748
وعلى جانب آخر، أشار بشارة إلى أن الشركة- بشكل عام- تترقب تحسن نتائج أعمالها، بعد إدخال خدمات الـ"Mobile banking" فى كل من باسكتان وبنجلاديش، بخلاف نظيرتها لـ"القيمة المضافة والمحتوى وإعلانات عبر الموبايل" فى بقية الشبكات التابعة لأوراسكوم، وهو ما سيمثل "إيراداتا جديدةً".
من ناحية أخرى اعتمدت الجمعية العامة غير العادية لشركة " أوراسكوم تليكوم القابضة " اليوم زيادة رأس مال الشركة المصدر بحد أقصى 5 مليار جنيه وذلك مع إعمال حقوق الأولوية لقدامي المساهمين على أن يتم الاكتتاب في أسهم الزيادة بالقيمة الاسمية للسهم (جنيه واحد) مما يمكن من إصدار أسهم الزيادة بمبلغ 800 مليون دولار أمريكى او 4393 مليون جنيه .
كما اعتمدت الجمعية العامة غير العادية زيادة راس المال المرخص من 2.5 مليار جنيه الى 7.5 مليار جنيه وتعديل المادة 6 و المادة 7 من النظام الأساسي للشركة .
ويبلغ رأسمال الشركة الحالى 899.402874 مليون جنيه موزعا على 899.402874 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها جنيه واحد للسهم .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

ELNASHAR غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس