عرض مشاركة واحدة
قديم 12-28-2009, 10:17 AM   #17542
 
الصورة الرمزية esswar
 

كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-28-2009 الساعة : 10:17 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

المؤكد أن الخريطة السوقية للبنوك الاستثمارية في السوق المصرية ستتغير حال نجاح اندماج شركتي بايونيرز وبيلتون القابضتين ليستطيع الكيان الجديد الناتج عن الاندماج أن ينافس أكبر كيان استثماري ظل لأكثر من 10 سنوات علي المستويين المحلي والإقليمي من حيث قيم التعاملات وهي المجموعة المالية هيرمس القابضة الأمر الذي طالما سعت إليه بايونيرز منذ انطلاقها نحو الإقليمية ونجاح طرح سهم الشركة في البورصة منذ عام، مما وضعها في حالة مقارنة دائمة مع شركة هيرمس إلا أن الأخيرة لا تعطي اهتمامًا يذكر لاندماج الشركتين مما يعني أنها ربما تستعد للإعلان عن مفاجآت جديدة خلال المرحلة المقبلة. .



ووسط تأكيدات قوية من المجموعة المالية هيرمس أنها مازالت تحتل المركز الأول علي مستوي بنوك الاستثمار وشركات الوساطة في السوق المصرية تسعي بايونيرز لتوسيع قاعدة عملائها من خلال الاستحواذات والاندماجات لقيادة السوق خلال الفترة المقبلة حسب تصريحات منصور الجمال نائب رئيس مجلس إدارة شركة بايونيرز القابضة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=449275



ووسط تأكيدات هيرمس وسعي بايونيرز ينتظر المتعاملون بالسوق عائدًا ملموسًا قد يعوض حجم الخسائر التي أصيبوا بها خلال الفترة الماضية وقد حصر المتعاملون تلك الاستفادة في الاكتتابات المقبلة كأول مواجهة مباشرة بين هيرمس وبايونيرز حيث إن الأولي مسئولة عن طرح شركة بولي سيرف في البورصة المصرية والأخيرة مسئولة عن طرح شركة القلعة.



ويبدو أن المواجهة قد بدأت مبكرًا حيث يتراوح سعر سهم القلعة في سوق الصفقات وبين عملاء بايونيرز ما بين 13 و75.14 جنيه رغم أن قيمته الاسمية تبلغ 10 جنيهات لتتم تغطية المرحلة الأولي من الاكتتاب الخاص «شريحة أولي» أكثر من 10 مرات وسط توقعات بتداوله علي الشاشة بداية شهر ديسمبر، علي الجانب الآخر لم يتم تحديد موعد الاكتتاب لشركة بولي سيرف للأسمدة ويبدو أن هيرمس تنتظر نتائج اكتتاب القلعة فضلاً عن تحسن السوق.



أحمد توفيق رئيس مجلس إدارة شركة هيرمس للوساطة في الأوراق المالية أكد أن الشركة لا تبدي اهتمامًا باندماج شركتين أو استحواذ شركة علي أخري بينما تبدي هيرمس قلقًا مشروعًا في حال انتقال عملاء لديها إلي كيانات أخري حيث إن الشركة تتعامل في إطار المنافسة فقط دون النظر إلي اسم المنافس مشيرًا إلي أن نسبة العملاء في السوق تتوزع علي الكيانات الموجودة.



وقال توفيق إن المجموعة المالية هيرمس تتطلع إلي الاستحواذ علي الكيانات المصرفية الكبري مثل بنك عودة - وهو المستوي الأعلي من الاستحواذ علي شركات سمسرة نافيا وجود تفاوض مع شركة سمسرة في الوقت الحالي حيث تظل هيرمس محتلة الترتيب الأول علي مستوي بنوك الاستثمار وشركات الوساطة حتي الآن حتي في حالة جمع قيم تعاملات شركتي بايونيرز وبيلتون.



وأشار توفيق إلي أنه في حالة سعي هيرمس للاستحواذ علي شركة سمسرة لتوسيع قاعدة عملائها كان من الأولي الاستحواذ علي شركة بايونيرز التي تستحوذ علي أكبر قاعدة عملاء أفراد من السوق بينما لا تسعي هيرمس لذلك.



وعن مدي تأثير هذا التنافس علي نجاح الاكتتابات المقبلة للشركتين قال توفيق إن السوق هي التي تتحكم في اتجاه السهم وليس مستشار الطرح مشيرًا إلي أن تداول الأسهم بعد الطرح عادة ما يسانده صندوق الحماية للسهم بينما في حالة هبوط أسهم أقل من سعر الصندوق فإن الأخير لا يتدخل مثل اكتتاب السويدي وطلعت مصطفي القابضة.



من جانبه أكد ياسر ذكي رئيس مجلس إدارة شركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية أن الاندماجات عادة ما تخلق نوعًا من التنافس المشروع الذي يعود بالإيجاب علي المتعاملين حيث تهتم الشركات المتنافسة بأدق التفاصيل لكل عملية طرح أو ترويج أو إدارة فضلاً عن تقديم أفضل الخدمات المالية للعملاء.



وأضاف ذكي أن المنافسة لا تمنع التعاون بين الشركتين أي أنه في حالة وجود أطروحات ناجحة لدي هيرمس فلا يوجد ما يمنع من الاشتراك فيه والعكس صحيح، مؤكدًا أن شركة بايونيرز لا تعنيها احتلال الترتيب الأول في قيم التعاملات وإنما الزيادة في الحصة السوقية من العملاء التي تبلغ حاليًا 6% أي 90 ألف عميل من الأفراد دون عملاء بيلتون، معترفًا أن هيرمس تحتل المركز الأول حتي الآن في السوق المصرية من حيث قيم التعاملات.



وأوضح ذكي أنه لاشك أن كل شركة ستسعي لنجاح الاكتتاب الذي تديره حتي يعود بالإيجاب علي عملائها موضحًا أن اكتتاب شركة القلعة التي تديره يعتبر ترويجًا لحصة من القلعة لصالح عملاء بايونيرز.



وعلقت سها النجار مدير قسم البحوث بشركة فاروس القابضة أن شركة هيرمس تمارس عمليات الطرح والاكتتابات منذ 20 عامًا علي أن شركة بايونيرز تقوم للمرة الأولي بعملية طرح في السوق المصرية ومن هنا فلا يمكن المقارنة في حالة نجاح بايونيرز وفشل هيرمس في الطرح لأنها ستكون مقارنة سطحية مشيرة إلي أن قوة الشركة المؤهلة للطرح تساهم بشكل كبير في نجاح طرحها في السوق.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=449275



وقالت النجار إن بايونيرز تحتاج عامين علي الأقل لتحديد نسبة نجاحها في عمليات الطرح التي أسندت إليها حتي تكون قد انتهت تمامًا من عملية الاندماج مع شركة بيلتون القابضة وحتي يتم مقارنتها بشركات أخري ذات كيانات عملاقة مشيرة إلي قوة الشركة التي تتمثل في حجم عملائها الأفراد في البورصة المصرية.



وأكدت أنه في حالة فشل شركة هيرمس في عملية الطرح لشركة بولي سيرف وحققت بايونيرز نجاحًا فهذا لا يعني أن الأخيرة أقوي من هيرمس.

البحـث في الموقع ملاحقملتقي الاستثمار
اوتو ستوب
السوق العقاري
بنوك و تأمين
شرق العوينات
عالم الاتصالات
الصناعة الوطنية
النقل

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

esswar غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس