عرض مشاركة واحدة
قديم 12-28-2009, 02:07 PM   #17759
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-28-2009 الساعة : 02:07 PM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

أصدر مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية ضوابط تنظم بموجبها الشركات التي تعمل فى مجال خدمات الإدارة لصناديق الاستثمار. كان نشاط خدمات لإدارة لصناديق الاستثمار قد تم إضافته في عام 2007 إلى الأنشطة التي تزاولها الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية بعد الحصول على ترخيص من الهيئة. وتأتى هذه الضوابط ضمن التطوير اللائحي والهيكلي لنشاط صناديق الاستثمار باعتبارها من أفضل سبل استثمار المدخرات لصغار المستثمرين.
وتسري هذه الضوابط على الشركات المرخص لها بمزاولة نشاط خدمات الإدارة في مجال صناديق الاستثمار، وتشير الضوابط إلى انه على صناديق الاستثمار المفتوحة والعقارية والمنشأة بعد إضافة نشاط خدمات الإدارة في مجال صناديق الاستثمار بتاريخ 7/11/2007 أو الملتزمة في نشرة الاكتتاب أو مذكرة المعلومات أو في مستندات الترخيص لها من الهيئة بالتعاقد مع شركة خدمات إدارة أن تقوم بتوفيق أوضاعها وذلك خلال مدة لا تتجاوز ستة أشهر. وللصناديق الأخرى وكذلك لشركات إدارة محافظ الأوراق المالية التعاقد مع شركات خدمات الإدارة على أن تخطر الهيئة بذلك.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=449663
وأشارت الضوابط إلى ضرورة ان تتعاقد صناديق الاستثمار المفتوحة والعقارية مع إحدى شركات خدمات الإدارة المرخص لها من الهيئة وتضمين اسم الشركة وبياناتها في نشرة الاكتتاب أو مذكرة المعلومات الخاصة بالصندوق.
كما أشارت الضوابط إلى انه لا يجوز لصندوق الاستثمار أو الجهة المؤسسة أو شركة إدارته التعاقد مع شركة خدمات إدارة يتجاوز ملكية أي منهم فيها نسبة 20% أو تكون تابعة لأي منهم بشكل مباشر أو غير مباشر سواء عن طريق السيطرة الفعلية على قرارات مجلس إدارة شركة خدمات الإدارة أو جمعياتها العامة أو عن طريق الخضوع لملكية ذات الأشخاص الطبيعيين.
كما أشارت الضوابط إلى ضرورة ان تلتزم شركات خدمات الإدارة بالحفاظ على سرية المعلومات والبيانات التي تتصل بعملها بمناسبة قيامها بأعمالها وفقًا لأحكام هذا القرار وعليها التحقق من التزام كافة العاملين بها والمستشارين لديها بالحفاظ على سرية هذه المعلومات والبيانات.
وجدير بالذكر ان شركات خدمات الإدارة تتولى القيام بالأعمال الآتية:
1- قيد وتسوية المعاملات التي تتم على وثائق الاستثمار غير المقيدة بالبورصة.
2- تسجيل إصدار واسترداد وثائق صناديق الاستثمار المفتوحة.
3- حفظ مستندات ووثائق أصول الصناديق العقارية.
4- إعداد وحفظ سجل آلي لحملة الوثائق لإثبات ملكية المستثمرين للوثائق.
5- إعداد بيان يومي بعدد الوثائق القائمة في نهاية يوم العمل.
6- حساب القيمة الصافية للوثيقة يوميًا ونشرها.
7- الإشراف على تحصيل توزيعات أرباح الأوراق المالية التي يساهم فيها الصندوق وإصدار تقارير دورية بذلك.
8- الإشراف على توزيع الصندوق على حملة الوثائق وإصدار تقارير دورية بذلك.
ويذكر ان شركة خدمات الإدارة يلزم ألا يقل رأس مالها عن مليوني جنيه مصري، يدفع منه النصف على الأقل عند التأسيس، وأن تتوافر لديها المواصفات الفنية والخبرات المهنية وأنظمة العمل التي تحددها الهيئة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس