عرض مشاركة واحدة
قديم 12-29-2009, 09:11 AM   #17836
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-29-2009 الساعة : 09:11 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

داية توقع مصطفى بدرة - عضو مجلس إدارة أصول لتداول الأوراق المالية - أ ن ينهى السوق المصري تعاملات عام 2009 فوق مستوى الـ 6 آلاف نقطة، مشيراً إلى أن أغلب المستثمرين تمكنو من تحقيق مكاسب جيدة خلال العام الجاري ، حيث نجح المستثمرالذى بدأ استثماره منذ بداية العام فى تحقيق مكاسب تتراوح بين 20% إلى 25% ، فيما نجح من دخل السوق عند أدنى مستوياته فى مارس الماضى تحقيق مكاسب تتراوح بين 30% إلى 35% .

وأضاف بدرة أن هناك كثيرًا من المستثمرين نجحوا فى بيع أسهمهم مع بلوغ المؤشر أعلى مستوياته خلال 2009 عند مستوى الـ 7500 نقطة ، موضحاً أن السوق المصري فى ظل ظروفه الحالية يعتبرالافضل بين الأسواق الأخرى .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=451047

ويوضح بدرة أن أداء الأسواق على جميع المستويات العالمية والعربية أتسمت بالسلبية خلال الشهور الأخيرة من العام نتيجة ضعف السيولة والذى ظهر بوضوح فى الأسواق العربية بصفة خاصة حيث هبطت قيم التداولات فى السوق السعودي - على سبيل المثال لا الحصر - إلى مستوى المليار ريال بعد أن كانت تتخطى الـ 8 مليارات ريال، بالإضافة إلى أن السوق الكويتى أصبح تداوله بأقل من ربع قيمته السابقة .

ويشير عضو مجلس إدارة أصول لتداول الأوراق المالية إلى أن ضعف السيولة فى السوق المصرى وهبوط قيم التداولات إلى مستوى الـ 500 مليون جنيه تتضمن سوق خارج المقصورة و المتعاملين الرئيسيين وما إلى ذلك، مما يعنى أن قيمة التداول فى السوق الرئيسى "المقصورة" لا يتعدى الـ 300 مليون جنيه، أثر بشكل سلبى على أداء السوق فى الأيام الأخيرة من العام .

ويؤكد بدرة على أن المنافسة الحميمة بين "أوراسكوم تيليكوم القابضة" و "فرانس تيليكوم " حول "موبينيل" قد أثارت المخاوف فى نفوس المتعاملين، موضحاً أنها كانت أحد الأعمدة الذى أثر تصدعها فى السوق المصري و ظهر تأثيرها بوضوح فى أداء قطاع الاتصالات .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس