عرض مشاركة واحدة
قديم 12-29-2009, 10:14 AM   #17879
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-29-2009 الساعة : 10:14 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

صحافة القاهرة اليوم: وزير المالية يسب الدين بمجلس الشعب وإقبال شديد على توكيلات البرادعى والناصرى يرشح سامح عاشور للرئاسة ويهودية ناجية من الهولوكوست تشارك فى قافلة شريان الحياة

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2009 - 02:35


إعداد محمود سعد الدين


اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم، الثلاثاء، بالمناقشات التى دارت بمجلس الشعب حول أزمة عقارات عزبة الهجانة، حيث استنكر عشرات من أعضاء مجلس الشعب قيام الدكتور يوسف بطرس غالى بـ"سب الدين" دون أدنى احترام للشعائر الدينية أو قدسية المجلس الذى يتكلم تحت قبته وهو ما دفع الأعضاء بتوجيه رسائل مباشرة إلى القيادة السياسية بمحاكمته وإقالته من منصبه.

وعلى الجانب الآخر برز عدد من الأخبار على الصفحات الأولى منها زيارة الرئيس مبارك إلى محافظة بورسعيد، وإنشاء مدينة مليونية وجامعة مستقلة لبورسعيد، فضلا عن المظاهرات التى نظمها مئات من النشطاء الحقوقيين أمام مركز التجارة العالمى فى ذكرى مذبحة غزة والتى شارك فيها المسلم والمسيحى واليهودى حسب وصف صحيفة "المصرى اليوم"، إضافة إلى ذلك فقد اشتملت الصحف على عدد من التقارير الإخبارية عن أزمة الكومى وخلود العنزى والمنتخب الوطنى لكرة القدم بأنجولا وحفلة محمد منير بدار الأوبرا المصرية وآفة "توتا ابسلوتا" القاتلة وترشيح سامح عاشور لخوض الانتخابات الرئاسية عن الحزب الناصرى والطعون الإخوانية على انتخابات مكتب الإرشاد وتوكيلات تفويض البرادعى.

فيما ظهر التنافس القوى بين المنتجعات والفنادق السياحية على نشر إعلانات لحفلات رأس السنة والتى تستضيف فيها كبار المطربين والفنانين.


حملت الصفحة الأولى للجريدة تقريرا مطولا عن زيارة الرئيس محمد حسنى مبارك إلى محافظة بورسعيد لمشاركة أهلها الاحتفال بالعيد القومى للمحافظة.

جاء بالتقرير الذى أعده الزميل محمد أمين المصرى إعلان الرئيس مبارك مد العمل بالمنطقة الحرة وتوسيع بور فؤاد وإنشاء مدينة مليونية، فضلا على الموافقة على إنشاء جامعة مستقلة لبورسعيد بعيدا عن جامعة قناة السويس، وضم 2814 فدانا للمحافظة، وكذلك أصدر الرئيس مبارك تكليفات للفريق شفيق باستكمال إنشاء المطار وافتتاح مستشفى مبارك العسكرى وتفقد المنطقة الصناعية.

وفى زيارة سريعة للدكتور أحمد نظيف إلى أديس أبابا، أوضح الزميل شريف جاب الله تفاصيلها فى تقرير على الصفحة الأولى جاء به أن الدكتور نظيف يصل على رأس وفد رئاسى إلى فى زيارة رسمية يبحث خلالها مع نظيره الأثيوبى مليس زيناوى، سبل دعم العلاقات والتعاون بين البلدين فى مختلف المجالات، ومن جانب آخر أعلنت الدكتور نجوى الخولى مديرة مركز الأنفلونزا التابع لمنظمة الصحة العالمية بالقاهرة أن سلالات أنفلونزا الخنازير التى تم عزلها هذا الشتاء فى مصر هى سلالة h1n1 والتى تنسب إلى ولاية كاليفورنيا.

◄ أخبار سارة لأهالى بورسعيد.. مبارك يقرر مد العمل بالمنطقة الحرة وتوسيع بورفؤاد وإنشاء مدينة مليونية
◄ الشورى يوافق مبدئياً على قانون نقل وزارة الأعضاء.. والشريف: القانون الجديد يردع مافيا الأعضاء البشرية
◄ نظيف يبحث مع زيناوى اليوم دعم العلاقات بين البلدين.. وصندوق استثمار مصرى ومدينة سكنية متكاملة ومشروعات مشتركة فى أثيوبيا
◄ السعودية تفرج عن 40 صياداً مصرياً دخلوا مياهها الإقليمية
◄ 500 أجنبى يتجمعون أمام السفارة الفرنسية بالجيزة ويطالبون برفع الحصار عن الشعب الفلسطينى
◄ خسوف جزئى للقمر ليلة رأس السنة
◄ سلالات أنفلونزا هذا الشتاء فى مصر أمريكية 100


نشرت الجريدة فى صفحتها الأولى صورتين للآفة القاتلة "توتا ابسلوتا" مع تقرير مفصل للإجراءات الوقائية التى اتخذتها وزارة الزراعة لفحص المنتجات الزراعية قبل تسرب الآفة القاتلة تزامنا مع تصريحات الدكتور على سليمان رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى بعدم دخول الآفة القاتلة إلى البلاد.

فى واقعة غريبة بمحكمة قنا رصدها الزميل أسامه الهوارى، حيث قام أحد السجناء باحتجاز 14 سجينا بعد دقائق من إصدار الحكم عليه بالإعدام، مهددهم بالقتل مستخدما ماسورة حديدية انتزعها من داخل السجن وعاونه فى ذلك 3 من السجناء المحكوم عليهم فى ذات القضية، وهو الأمر الذى دعا قوات الأمن المركزى لاستخدام القنابل المسيلة للدموع وفصل التيار الكهربى عن سجن المحكمة واقتحامه والسيطرة على الموقف وفك رهن السجناء المحتجزين.

ويتحدث الكاتب الكبير أنور الهوارى فى يومياته عن ثلاث من الشخصيات التى يتردد أسماؤها بقوة فى الشارع السياسى، وعلى رأسهم الدكتور أيمن نور، وأسامه الغزالى حرب، ومحمد البرادعى، واصفا ظهور كل منهم على الساحة بالزوبعة، وموضحا لأن كل إعصار يتم إعداده فى مفاعلات مغلقة، وفى الوقت المناسب يتم إطلاقه ويكون للإعصار عاصفة تطفو على صفحات الصحف لفترة محددة حتى تنتهى.

◄ إجراءات وقائية لفحص المنتجات الزراعية قبل تسرب الآفة القاتلة.. وأباظة يطالب معاونيه بعدم التحدث بشأن "توتا ابسلوتا".. ورئيس الحجر الزراعى يؤكد عدم دخولها البلاد
◄ جهاز المحاسبات يكشف مخالفات جسيمة فى "غزل المحلة"
◄ وقفة احتجاجية لـ400 عامل نسيج وقعوا ضحية رجل أعمال هارب
◄ سجين يحتجز 14 من زملائه بعد الحكم بإعدامه بقنا
◄ "هدنة ضريبية".. قبل استئناف المعركة.. و5 ملايين مواطن تقدموا بالإقرارات من إجمالى 37 مليوناً حتى الآن
◄ المحكمة شاهدت معاينة النيابة لأوكار عناصر حزب الله
◄ شهاب ينهى اعتصام نائب بالشورى اتهمت تزوير توقيع عبد الحميد أباظة
◄ حصار أنفلونزا الخنازير يبدأ بالمدارس الابتدائية


تقرأ فى الصفحة الأولى للجريدة إعلان عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة والهجرة عن توافر 7197 فرصة عمل جديدة منها 1500 مراقب أمن بالجيزة و1000 عامل وعاملة لشركة ملابس جاهزة بالقاهرة و500 سائق سيارات نقل ومينى باص للعمل بجميع المحافظات ووظائف أخرى بمناطق مختلفة.

هذا ويشهد نادى أعضاء هيئة التدريس منافسة حامية فى الانتخابات التى تجرى صباح الأربعاء حيث يتنافس 32 مرشحا على 15 مقعدا لتشكيل مجلس إدارة النادى منها 6 مقاعد للأساتذة و4 للأساتذة المساعدين و2 للمدرسين و3 للهيئة المعاونة.

بالصفحة السادسة تقرأ تصريحا للمهندس أحمد المغربى وزير الإسكان يعلن فيه عن طرح 4 آلاف قطعة أرض عمارات فى 4 مدن جديدة الشهر القادم فضلا عن إجراء قرعة على 240 قطعة متميزة فى 6 مدن بأسعار محددة بمدينتى الشيخ زايد و6 أكتوبر، وفى نفس السياق أعلن وزير الأوقاف عن وضع أساس مدينة سكنية جديدة للشباب بالإسكندرية تصل مساحتها إلى 120 فدانا بمدينة برج العرب.

◄استقبال شعبى حافل للرئيس مبارك من أهالى بورسعيد ولافتات الترحيب تغطى المدينة
◄غالى: تعويض لأصحاب شقق الهجانة
◄الشورى يوافق على مشروع قانون نقل وزراعة الأعضاء
◄مقتل 15 فى مواجهات عاشوراء بين الشرطة الإيرانية والمعارضة واختفاء جثة ابن شقيق موسوى
◄الخارجية تنجح فى الإفراج عن 7 مصريين بقبرص ووصول 40 صيادا بعد الإفراج عنهم بالسعودية


اهتمت الجمهورية فى صفحتها الأولى بتغطية زيارة الرئيس مبارك لمحافظة بورسعيد فى عيدها القومى ونقل التصريحات الصحفية التى أدلى بها وكواليس افتتاحه لعدد من المشروعات، حيث أكد الرئيس مبارك إنشاء نفق أسفل القناة، وكذلك تأسيس جامعة مستقلة وإنشاء بورمبارك ومجمع للبتر وكيماويات ومصنعا للملابس، والتى تعود بمنفعة عامة على أهالى محافظة بورسعيد ماديا ومعنويا، مما تحسن من حالتهم الاقتصادية خلال السنوات القادمة وتزيد من مكانة محافظة بورسعيد ووضعها التجارى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=451125
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=451125

ونقلت الجريدة تصريحا لمارجريت سكوبى سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة أكدت فيه أن تبادل اللقاءات بين الرئيسين حسنى مبارك وباراك أوباما أعادت الدفء للعلاقات الثنائية بين البلدين فضلا عن أنها تزيد من آفاق التواصل فى جميع المجالات المختلفة.

◄ نفق أسفل القناة وجامعة مستقلة وإنشاء بور مبارك.. وافتتاح أحدث مستشفى عسكرى ومجمع للبتروكيماويات ومصنع للملابس
◄ السفيرة الأمريكية: لقاءات مبارك ـ أوباما أعادت الدفء للعلاقات
◄ مجلس الوزراء ينفى وجود إصابات بأنفلونزا الخنازير فى السجون
◄ رداً على نائب المحظورة.. وزير الثقافة: الآثار الإسلامية.. ليست "إخوانية"
◄ الصيادون العائدون من السعودية يشكرون وزارة الخارجية
◄ المنتخب يواجه مالاوى بفريقين الليلة


نشرت الجريدة فى صدر صفحتها الأولى 4 صور مختلفة للنشطاء المتظاهرين أثناء اعتصامهم أمام السفارة الفرنسية بشارع مراد بالجيزة وعدد من اللافتات التى رفعها المتظاهرون معبرين من خلالها عن طلبهم فك الحصار عن غزة والسماح لهم بالعبور إلى قطاع غزة، وأوضح التقرير الذى أعده الزميل رامى الشناوى أن شوارع القاهرة أصيبت بالارتباك الشديد والنشطاء المتظاهرون ينتمون إلى 42 دولة مختلفة.

وحسبما ذكر الزميل زكى السعدنى فى تقرير بالصفحة الأولى أن الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم أعلن عن الاتفاق مع الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة على بدء تطعيم التلاميذ ضد مرض فيروس أنفلونزا الخنازير اعتبارا من 3 يناير القادم، مشيرا إلى أن الخريطة الزمنية للتطعيم تم وضعها بالفعل وتم البدء فى تطعيم مدارس القاهرة والجيزة والقليوبية.

أكد البابا شنودة أن ظاهرة تجلى العذراء لا علاقة له بالأزمات السياسية التى تمر بها مصر مشيرا إلى أن الأزمات لا تنتهى وتجلى العذراء ليس مقياسا.

◄ مستشار بمجلس الدولة فى خصومة مع "الوفد" الأسبوعى.. أدلى بتصريحات عن صدور أحكام ضد الصحيفة وتعطيلها رغم تأجيل دعواه إلى "مارس" المقبل.
◄ ارتباك فى شوارع العاصمة.. مظاهرة دولية فى قلب القاهرة تطالب بفك الحصار عن قطاع غزة
◄ 3 "يناير".. بدء تطعيم التلاميذ ضد أنفلونزا الخنازير
◄ "أوراسكوم" تطعن على ضرائب الجزائر
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=451125
◄ الانتهاء من مشروع قانون الثروة المعدنية.. سامح فهمى: تشغيل أول مصنع لإنتاج الذهب فى "يناير"
◄ تقرير حكومى يؤكد: هبوط سعر صرف الجنيه وانخفاض دخل القناة 500 مليون دولار
◄ تحويل مقر المدعى الاشتراكى بالإسكندرية لمركز طبى للقضاة
◄ اشتعال حرب تكسير العظام على مقعد وكيل النيابة بنادى قضاة الإسكندرية


تقرأ فى النسخة السادسة من العدد "الديجيتال" لليوم السابع تقريرا للزميلين حاتم سالم ومنى ضياء عن بدء تطعيم المدارس ضد مرض أنفلونزا الخنازير فى المحافظات وتوفير مصل التاميفلو المستورد بالصيدليات بجميع المحافظات بسعر 150 جنيها للعبوة الواحدة خلال الأسبوعين القادمين.

وكشفت الزميلة فاطمة خليل عن مشاركة يهودية ناجية من الهولوكوست ضمن قافلة شريان الحياة التى نظمت تظاهرا أمام مركز التجارة العالمى بمناسبة ذكرى مذبحة غزة، تدعى هيدى ابيستن تبلغ من العمر 85 عاما.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=451125

وتقرأ بالصفحة السادسة تقريرا عن هروب 16 ألف بازار من سداد 200 مليون جنيه لعام 2009 فى ظل تصريحات يوسف الشرنوبى رئيس القطاع التنفيذى لضرائب المبيعات بأن مصلحة الضرائب تقدمت بعدة طلبات لوزارة السياحة لترخيص البازارات إلا أنها لم توافق حتى الآن.

فيما وصف الدكتور ناجح إبراهيم الإخوان المسلمين بتقليد الدول العلمانية فى الانتخابات، وأشار القيادى بالجماعة الإسلامية إلى أنه "ليس أى انتخابات فى أى وقت تأتى بنتائج إيجابية للحركات الإسلامية".

◄ 13 مليون جنيه مديونيات رامى لكح لهيئة التأمينات
◄ عز الدخيلة تطالب بالتحقيق فى شكاوى إغراق الحديد التركى
◄ الأوبرا تنفى إلغاء حفل منير وتشكو عدم حصولها على الموافقة الأمنية
◄ أزمة كبيرة فى اتحاد الكرة بسبب بعثة المنتخب فى أنجولا
◄ الشورى يوافق مبدئيا على قانون نقل الأعضاء والشريف يؤكد الاستناد لرأى الأطباء ورجال الدين


تقرأ فى الصفحة الأولى للجريدة مطالبات أعضاء مجلس الشعب بإقالة وزير المالية عقب قيامه بسب الدين علانية تحت قبة المجلس فى حديثه عن أصحاب عقارات الهجانة، حيث أكد النائب الإخوانى حسين إبراهيم أن ما ذكره الوزير يستوجب تدخل رئيس الجمهورية لإقالته لأنه جريمة من كل الاتجاهات، بينما طالب النائب الوفدى صلاح الصايغ القيادة السياسية بضرورة اتخاذ رد فعل قوى تجاه "سب" غالى "الدين" تحت قبة المجلس.

كما تقرأ بالصفحة الأولى للجريدة تصريحات للدكتور عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية عن أنه سيمارس دوره السياسى بعد تركه المنصب مشيرا إلى أن النظام العربى مهدد ويحتاج لإعادة نظر وتجديد والبحث فى كيفية دعمه، كما تواصل الجردية نشر مذكرات الدكتور مصطفى محمود ورواياته عن معاناة الحجب عن الكتابة والحرمان من الحرية ووثيقة التكفير وأزمته بسبب كتاب "الله والإنسان".

ورصد الزميل محمد أبو العينين من الإسكندرية عملية الإقبال على توكيلات تفويض الدكتور محمد البرادعى المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية مشيرا إلى أن الموكلين يتحركون من مبدأ "الشعب مصدر السلطات".

وأبدع الفنان عمرو سليم فى كاريكاتير بالصفحة الأخيرة، طرح فيه سؤالا بالصفحة الأخيرة وهو نحتاج لإجراء تعديلات فى: ووضع ثلاثة اختيارات أولها الفوسفور أو الجلابية الكستور وثالثا الدستور، موجها على الهامش توضيح هام مفاده "عزيزى المتسابق لا تلعب فى عداد سرعة حياتك وفكر جيدا قبل اختيار الكلمة الصحيحة ..".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=451125
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=451125

◄ بدء تطعيم طلاب المدارس ضد "أنفلونزا الخنازير" السبت.
◄ مطالب برلمانية بإقالة وزير المالية لسبه أصحاب عقارات "الهجانة" فى مجلس الشعب
◄ إقبال على توكيلات تفويض "البرادعى".. والموكلون: "الشعب مصدر السلطات".
◄ "الأمن" يغلق بورسعيد أثناء زيارة مبارك.. ويمنع الأهالى من الخروج لاستقباله.
◄ "حبيب" للجريدة: تشكيل لجنة لتغيير أجزاء من اللائحة الداخلية لـ"جماعة الإخوان" فريق علمى متخصص لفحص صخور الدويقة بعد اكتشاف تسرب للمياه فى المنطقة.
◄ يحيى الكومى يقبل الصلح مع خلود العنزى بشرط إعادة المسروقات حتى لو "حين ميسرة".
◄ "الداخلية" تفتح التحقيق حول محضر تحريات "مزور" لمراقبة "البرادعى".
◄ الأمن يطلب إلغاء حفل محمد منير فى "الأوبرا" خوفاً من "الشغب والتجمهر".


وصف الدكتور يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين الجدار الحدودى الذى تقيمه مصر على الحدود بينها وبين غزة بأنه "محرم شرعا" داعيا كل أصدقائه فى مصر أن يضغطوا على القيادة السياسية للتراجع عن هذة "الجريمة".

وأعلن البابا شنودة بابا الكرازة المرقسية موافقته على قانون نقل وزراعة الأعضاء محذرا فى ورقة أرسلها إلى مجلس الشورى من أن عدم تمكن القانون من وضع شروط لحد عمليات سرقة، وبيع الأعضاء البشرية، وتأتى موافقة البابا على القانون بعد موافقة شيخ الأزهر ومجمع البحوث الإسلامية، فى حين أن حالة الجدل والاختلاف على القانون لا تزال مستمرة بين أعضاء مجلس الشورى.

وكشف الزميل عمرو بدر أن الحزب الناصرى شهد نقاشا واسعا خلال الأيام القليلة القادمة انتهى إلى خوض سامح عاشور الانتخابات الرئاسية عن الحزب الناصرى، وأكد عاشور فى تصريحاته للجريدة عن أن الناصرى سيخوض معركة "تغيير شروط الترشيح" فى الفترة القادمة.

◄ النشطاء الأجانب يعتصمون أمام سفارات فرنسا وإيطاليا وكندا بالقاهرة، احتجاجاً على منعهم من العبور إلى غزة.
◄القرضاوى: الجدار المصرى مع غزة محرم شرعاً
◄ "مبارك" زار بورسعيد بعد 10 سنوات من المقاطعة.. والأمن يعتقل عشرات الأهالى لتأمين الزيارة
◄ البابا يوافق على قانون نقل وزراعة الأعضاء.. ويحذر من التلاعب والاتجار
◄ اجتماع رباعى مغلق بين سرور وشهاب وحسنى وحواس لاحتواء أزمة قانون مكافحة تهريب الآثار
◄ ترشيح سامح عاشور لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة عن الحزب "الناصرى".
◄ "نظيف" فى أثيوبيا اليوم دون وزير الرى لمواجهة النفوذ الإسرائيلى فى حوض النيل.


كشف الزميل سعد عبد الحفيظ فى تقرير له بالصفحة الأولى بالجريدة عن مطالبة عدد من أعضاء مجلس شورى الجماعة بإعادة الانتخابات فى شهر يونيو المقبل عقب الانتهاء من إجراءات اختيار مجلس شورى جديد فضلا عن أنباء أخرى تترد بقوة عن تلاعب مقصود داخل الانتخابات التى أجريت هدفها الإطاحة بالدكتور عبد المنعم أبو الفتوح.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=451125

كما نقل الزميل محمود أبو زيد تصريحات الدكتور يوسف بطرس غالى بداخل قاعة مجلس الشعب والتى "سب الدين" خلالها قائلا "أعوض اللى اشتروا عمارات الهجانة وأجرى وراء المالك وأطلع دين اللى جابوه".

وأجرت الجريدة حوارا مطولا مع جيل كيبيل الباحث الفرنسى فى شئون الإسلام السياسى والذى أكد أن الدكتور أيمن الظواهرى هو الحقيقة الوحيدة التى تبقت من القاعدة، ومشيرا إلى أن البعض كان ينظر إلى بن لادن على أنه عروسة ماريونيت لأنه كان يقبض من الأمريكيين للجهاد ضد السوفييت".

◄ نظيف يروج للاستثمار فى أثيوبيا فى غياب وزير الاستثمار
◄ الأحد تطعيم تلاميذ ابتدائى بالقاهرة والإسكندرية
◄ طعون إخوانية على انتخابات "الإرشاد"
◄ عز سأل غالى عن رأيه فى أزمة عزبة الهجانة فقال: "أعوض اللى اشتروا العمارات وأجرى وراء المالك وأطلع دين اللى جابوه
◄ "الزراعة" تعدم "زوادة الصعايدة" تحسباً لحشرة "الحفار"
◄ احتجاز 55 شاباً مصرياً بمعتقل ليبى بتهمة تهريب السلاح

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس