عرض مشاركة واحدة
قديم 12-29-2009, 12:49 PM   #18058
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-29-2009 الساعة : 12:49 PM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

عقد الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار اجتماع مع أعضاء مجلسي إدارة الهيئة العامة للاستثمار والبورصة المصرية.

وقد ناقش الاجتماع عدداً من موضوعات الاهتمام المشترك وأولويات عمل كل من الهيئة العامة للاستثمار والبورصة المصرية. وقد بدأ الاجتماع بمناقشة مشروعات التطوير التشريعي المطلوب إتمامها لتيسير إجراءات الشركات وممارستها لأنشطتها، وتيسير وتبسيط إجراءات الدخول والخروج من السوق، والرقابة الفعالة عليها، والاستفادة من الطلب الخارجى المكثف على بعض الصناعات الحيوية في مصر، والتأكيد على ضمان توفير المعلومات والالتزام بالإفصاح عن البيانات والمعلومات الإحصائية والاقتصادية بشكل محترف وفعال، وأهمية توفيرها وإتاحتها. هذا، فضلاً عن موضوعات التمويل متناهي الصغر، والتأجير التمويلي، والمشاركة مع القطاع الخاص.

وتم الاتفاق على قيام البورصة المصرية بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار في مجالات الترويج للاستثمار، وتحديد الفرص الاستثمارية، والمشاركة في الفعاليات الترويجية من زيارات داخلية وخارجية، ومؤتمرات بما يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات من مصادرها المختلفة من جانب، وبما يؤدي لحماية حقوق المتعاملين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=451543


كما ناقش الاجتماع أهمية قيام كل من الهيئة العامة للاستثمار والبورصة المصرية بتنظيم برامج للتوعية والتثقيف، بما يؤدي إلى حماية الأسواق وتبصير المتعاملين فيها، وهو ما أكدت عليه التشريعات الاقتصادية الحديثة من إعطاء أولوية قصوى للثقافة المالية، ونشر الوعي بين الجمهور لما تقوم به مؤسسات التمويل، خاصة في ضوء ما تبين أن أحد أسباب الأزمة المالية العالمية يتمثل في غياب الوعي المالي للمتعاملين مع المؤسسات المالية المختلفة. كما تمت مناقشة أهمية تطوير وتنميط وتوسيع قائمة البيانات التي ترصدها الهيئة العامة للاستثمار من خلال تضمين بيانات إضافية تسهم في الارتقاء بجودة المعلومات ودقتها.

أكد اللقاء كذلك على ضرورة التركيز على عدد من القطاعات خلال المرحلة القادمة، وخاصة قطاعات الزراعة، والتصنيع الغذائى، وتوليد ونقل الطاقة، والتعدين والمحاجر، والتجارة. كما اتفقت الآراء على الاهتمام بالتوجهات الجديدة لمصادر التدفقات الاستثمارية وأهمية تكثيف التواجد فى هذه المناطق والمشاركة الفعالة فى الترويج للتعاون معها.

أما على صعيد الخطة المستقبلية لتطوير سوق المال وتعميقه، أشار الدكتور محمود محيي الدين إلى أهمية تنفيذ الخطط الموضوعة لتطوير وتنشيط سوق السندات لتكون سوقاً فاعلة في تعبئة المدخرات وتوفير التمويل المطلوب للشركات العاملة في السوق المصرية. كما أكد على أهمية استحداث أدوات مالية جديدة بالسوق المصرية وتنشيط السوق الثانوية للسندات الحكومية وسندات الشركات، هذا بالإضافة إلى أهمية رفع معدلات الشفافية والوعي بشأن التعاملات على السندات.

كما تمت الإشارة إلى ضرورة الإسراع بإنشاء بورصة للعقود والتي من شأنها المساعدة في التحوط من مخاطر تقلبات الأسعار في ظل ما شهده العالم في الأعوام الأخيرة من تقلبات في أسعار المنتجات والسلع، وتفعيل جهود تطوير بورصة النيل للشركات المتوسطة والصغيرة في مجال توفير التمويل اللازم لهذه الشركات ومساندتها في تحقيق النمو وزيادة الاستثمارات والتشغيل. وأكد الدكتور محمود محيي الدين على ضرورة الإسراع بإنشاء اتحادات متخصصة للشركات المختلفة العاملة في مجال الخدمات المالية غير المصرفية على غرار اتحاد التأمين حيث أن هذه الاتحادات تعد منبر فعال لتبادل الأفكار وتطوير الأسواق.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس