عرض مشاركة واحدة
قديم 12-30-2009, 05:38 AM   #18226
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-30-2009 الساعة : 05:38 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

يصل استحقاقها لـ10 سنوات: "المالية" تخطط لبيع سندات طويلة الأجل
مباشر الثلاثاء 29 ديسمبر 2009 6:36 ص



تخطط وزارة المالية المصرية فى تعميق أسواق السندات بها من خلال بيع سندات آجلة السداد لفترات كبيرة، للمساعدة فى تقليل أسعار الاقتراض وتوفير إرشادات توجيهية للشركات الراغبة فى الاقتراض.

وأوضح محمد أسعد، مستشار وزير المالية لإدارة الدين العام، أن الوزارة ستركز على بيع السندات التى تستحق فى ثلاث، وخمس، وسبع، وعشر سنوات، مع إسقاط الاستحقاقات الأخرى التى استخدمت فى البيع من قبل، مشيرا- فى حواره لوكالة "بلومبرج" الإخبارية"- إلى أن السندات ذات الأجل من الممكن أن "يعاد فتحها" من أجل مبيعات إضافية.

ومن جانبها عقبت كبيرة محللى الاقتصاد فى بلتون، ريهام الدسوقى، قائلة المعايير جزء من جهود الوزارة من أجل "إدارة أفضل لدينها (العام)، حتى تصل في نهاية المطاف إلى إطالة فترة استحقاق الديون وخفض تكاليفها"، ملفتة إلى أن متوسط فترة استحقاق السند المصرى قد ارتفاع إلى من 156 يوما إلى 27 شهرا فى 2003.

وكانت وزارة المالية قد أعلنت أمس فى تقديمها للعاملين فى البنوك لدى مصر سندات مستحقة فى نهاية نوفمبر بقيمة 130 مليار جنيه (23.6 مليار دولار)، وهى تمثل 10 أمثال ما كانت عليه فى يونيو 2004، فى الوقت الذى تخطط الوزارة لإصدار سندات وسندات خزانة بقيمة 110 مليارات دنيه فى الربع الأول من 2010.

وبخلاف ذلك تهدف الخطة المصرية لمساعدة الشركات فى بيع سندات لها فى الأسواق المحلية بدلا من الاعتماد على قروض البنوك، وهو ما علق عليه سيمون كيتشن، كبير محللى الاقتصاد بالمجموعة المالية هيرمس، "القصد من ذلك هو خلق نوع من الإشارات بحيث يكون من السهل على الشركات على الاقتراض باستخدام سوق السندات بدلا من البنوك".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=453005

وفى الوقت الذى يضع البنك المركزى حدودا لحجم إقراض البنوك شركات الأفراد، فإنها تدفع الشركات نحو القروض المشتركة أو بيع السندات كطرق لجمع المال، وهو ما جعل شركتى "موبينيل" و"جي بي أوتو" تعلنان عن خطط لبيع سندات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس