عرض مشاركة واحدة
قديم 12-30-2009, 05:39 AM   #18227
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-30-2009 الساعة : 05:39 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

ى استطلاع راي لـ"مباشر":62% من المستثمرين يتوقعون ارتفاع الاسواق العربية فى النصف الاول من 2010
خاص مباشر الثلاثاء 29 ديسمبر 2009 6:09 ص



أجرى مركز "معلومات مباشر"استطلاعًا للرأى تحت عنوان "ما توقعاتك لأداء السوق في النصف الأول من 2010؟ " وشمل الاستطلاع 4720 مستثمر من 9 أسواق عربية .

وأظهرت نتيجة الاستطلاع أن النسبة الأكبر من المستطلعة آرائهم (62.1%) يرون أن الاسواق العربية ستشهد صعوداً قوياً خلال النصف الاول من 2010، بينما توقع 21.3% أن تسير الاسواق بشكل عرضى ، فيما راى 16.5% ان الاسواق سوف تتراجع خلال النصف الاول .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=453006

ففى مصر صوت نحو 62% من المشاركين أن الاسواق العربية ستشهد ارتفاعات، بينما أظهر الاستطلاع أن 21.9% يرون أن الاسواق ستشهد تحركات عرضية فيما راى 16.1% ان الاسواق ستتراجع .

وبالنسبة للمشاركين من المملكة العربية السعودية - أكبر الأسواق المالية في المنطقة - فلم يختلف الأمر كثيراً بعد أن صوت نحو 62.6% ان الاسواق من المتوقع لها ان تشهد ارتفاعات بينما راى 19% ان الاسواق ستشهد تحركات عرضية .

أما فى أسواق الإمارات - الشقيقان دبى و أبو ظبى - فقد صوت نحو 63.8% بـ"ارتفاع" بينما رأى 20.8%% انها ستشهد تحركات عرضية ونحو 15.4% انها ستشهد انخفاض، وصوت نحو 55.6% فى سوق الكويت بينما تباين اراء النسبة المتبقية بين انخفاض وتحركات عرضية .



خبراء يتوقعون ارتفاع الاسواق العربية خلال النصف الاول

وأجمع خبراء اسواق المال على ان هناك مؤجة من التفاؤل تسود كافة بورصة العالم ، بعد زوال تداعيات الازمة العالمية وانعكاستها السلبية على الاسواق ، وان كان البعض يرجح حدوث تحركات عرضية خلال الربع الاول على ان تعاود الاسواق ارتفاعها بقوة خلال الربع الثاني .

من جانبه يشير عصام مصطفى، العضو المنتدب لشركة "نماء" لتداول الأوراق المالية، استطلاعات الرأى التى تقيس نفسية المستثمرين بنظيرتها لقياس "مشاعر المستهلكين" فى الولايات المتحدة وأوروبا، مشيرا إلى أنها تعطى توقعات مستقبلية تساعد المحللين والخبراء كما المساهمين أيضا.

ويعتبر أن نتيجة الاستطلاع تؤكد أن هناك موجة من التفاؤل بدأت تسرى فى السوق، مشددا على عدم وجود مبررات للهبوط مرة أخرى. ويوضح "هذه المرحلة فى الأساس صعود".

ويتوقع مصطفى أن تكون فترة الربع الأول من 2010 متناقضة الاتجاه، مرجحا حدوث احتمالات متعددة خلالها، ما بين الصعود والتحرك العرضى والانخفاض، مع مراعاة عدم الترتيب. ويؤكد أن ذلك ينتج عن سياسات استثمارية متناقضة وكذا ظاهر سياسية واستثمارية، فى ظل "دخول السوق مرحلة جديدة"، نتجت عنها "توهان وعدم وضوح للرؤية"- على حد قوله.

ويصف العضو المنتدب بشركة نماء متوقعاً الصعود بـ"تمنيهم للخروج"، فيما أن مرجح الانخفاض هو "مستثمر يأس من ارتفاعات مرتقبة"، بينما يرجح أن يكون اختيار التحرك العرضى للسوق هو لمن دخل سوق الأوراق المالية منذ فترة قريبة.

من جانبها أشارت ماريان عزمى، المحلل المالى بشركة "الأهرام" لتداول الأوراق المالية، إلى اتفاقها بشكل عام مع وجود ارتفاع فى الصنف الأول من عام 2010، بالإضافة إلى ضخ سيولة جديدة فى الاسواق اختفت وسط "توترات 2009".

وتستطرد قائلة إن عودة الثقة فى الاستثمار بالدول العربية، بعد انتهاء تبعات أزمة دبي، بالإضافة إلى التحسن المطرد فى مؤشرات اقتصادات الدول العربية ستساهم فى دفع عجلة اسواق المال ،وتوضح عزمى أن الربع الأول من 2010 ستعانى فيه المؤشرات من هبوط، يعقبه ارتفاع سريع فى نهايته، يمتد أثره إلى نهاية الربع الثانى من العام.

أما أحمد جلال، خبير أسواق المال و عضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين، فيوضح أن الأسواق فى المجمل سيلاحقها الصعود فى النصف الأول من 2010، متوقعا حدوث هبوط فى بداية العام، قبل أن تبدأ فى أول قبراير حركة صعود قوية، نتحرك بعدها فى نطاق عرضى، حتى ظهور نتائج أعمال النصف الثانى، والتى يتوقع أن تكون جيدة، تدعم صعود البورصات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس