عرض مشاركة واحدة
قديم 12-30-2009, 09:00 AM   #18259
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-30-2009 الساعة : 09:00 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

القاهرة: توقع المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة المصرى أن يصل معدل نمو الاقتصاد في بلاده إلى حوالى 5% خلال عام 2010 رغم إستمرار التأثيرات السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية، مشيراً إلى أن ذلك يعكس أن هذا الاقتصاد أصبح أكثر قوة واكتسب ثقة كبيرة بعد أن أثبت قدرته على مواجهة هذه الأزمة.
وقال رشيد فى تصريحات نقلتها وكالة الأنباء القطرية "قنا" إن هناك تحديات كبيرة تواجهه الاقتصاد العالمى خلال عام 2010، مما يزيد من صعوبة تحقيق معدلات نمو أعلى خاصة بعد ارتفاع معدلات البطالة فى الاسواق الرئيسية كالولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبى الى حوالى 12% وهذا يعنى إستمرار تراجع القوة الشرائية فى هذه الأسواق مما يجعل من عام 2010 عاماً صعباً على الاقتصاد العالمى خاصة مع إستمرار الضغوط فيما يتعلق بالتمويل وضخ إستثمارات جديدة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=453210
واعتبر رشيد أن التحدى الأكبر الذى يواجه الاقتصاد المصرى هو زيادة إنتاجية العامل بإعتبار أن العنصر البشرى لا يزال يمثل المحور الأول فى تنافسية الاقتصاد العالمى، مشيراً فى هذا الصدد الى أن بعض الشركات الصناعية المصرية حققت نجاحات كبيرة فى هذا المجال وإحتلت إنتاجية العامل المصرى فى بعض المصانع مرتبة متقدمة عالمياً.
وحول توقعاته للتجارة الخارجية عام 2010، أوضح رشيد أن مصر نجحت فى عقد إتفاقيات تجارة حرة مع عدد كبير من دول العالم مما يتيح ميزة تفضيلية للمنتجات المصرية لدخول عدد كبير من الاسواق العالمية.
وقال:" إننا نسعى عام 2010 إلى ضم منطقة (الكوميسا) التى تضم 14 دولة الى تجمع (السادك) فى إفريقيا مما يجعل حوالى ثلثى الدول الأفريقية سوقاً مفتوحاً للتجارة الحرة مما يزيد من فرص التصدير للسوق الافريقية، كما بدأنا فى مفاوضات تحرير تجارة الخدمات مع الاتحاد الاوروبى بالاضافة الى زيادة حصص صادراتنا الزراعية للسوق الأوروبية".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس