عرض مشاركة واحدة
قديم 12-30-2009, 01:36 PM   #18490
 

كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-30-2009 الساعة : 01:36 PM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

سى اى كابيتال : موبينيل تتأثر إيجابا والمصرية للإتصالات سلبا من قواعد القومى لتنظيم الإتصالات
اضغط للتكبير
شعار موبينيل
احفظ الخبر
اطبع
أضف تعليق ارسل
12/30/2009 11:06:31 am
خاص (أراب فاينانس) - قالت سى اى كابيتال فى تقرير حديث لها تعليقا على إطلاق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات حرية العروض والتسعير لشركات المحمول الثلاث، أن هذا النبأ ذا تأثير إيجابي على الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول - موبينيل (emobوسبلي على الشركة المصرية للاتصالات (etel) .

وطبقا لموقع بلومبرج فإن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قرر أن يصبح مشغلي المحمول لديهم الحرية في وضع تعريفة المكالمات الصوتية ابتداء من أول يناير 2010 . وسوف يكون على الشركات إعلام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالعروض الجديدة وأسعارها قبل وضع العرض موقع التنفيذ ب 24 ساعة . وتشمل ضوابط سياسة تسعير الخدمات الصوتية المحلية للتليفون المحمول ـ وفقا لبيان صحفي وزعه الجهاز الثلاثاء ـ أن تكون الأسعار أعلى من التكلفة حتى لا يكون هناك إغراق وعدم اتباع ممارسات احتكارية أو ضد المنافسة، وألا تؤثر العروض على جودة الخدمة المقدمة، وألا يزيد سعر دقيقة المحمول للثابت عن ثمن دقيقة المحمول إلى أي شركة محمول أخرى.

وقالت سى اى كابيتال فى تعليقها أن هذا البيان يعكس وجود خطط مستقبلية لدى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لمساعدة وتحفيز نشاط شركات المحمول الثلاث بما في ذلك موبينيل وذلك للحفاظ على نمو هذه الشركات في 2010 .

وعلى الرغم من تنبيه البيان على ان الشركات يجب ان تمتنع عن أى ممارسات احتكارية أو ضد المنافسة فإن سى اى كابيتال تعتقد ان هذه الضغوط التنافسية على المصرية للاتصالات ستزداد والتي سوف ينتج عنها إحلال عريض للتليفون المحمول محل الهاتف الثابت وتراجع إيرادات المكالمات الصوتية .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=453762

وقد وصلت التعريفة الصافية لموبينيل إلى 0.08 جنيه للدقيقة بينما وصلت تعريفة المكالمة المحلية وتعريفة مكالمة الثابت للمحمول إلى 0.03 جنيه للدقيقة (ابتداء من الدقيقة الثانية) و إلى 0.15 جنيه / للدقيقة على التوالي .

وقالت سى اى كابيتال انه فى كل الأحوال فإن المصرية للاتصالات تستطيع أن تستفيد من المنافسة في مجال الهاتف المحمول بشكل غير مباشر من خلال امتلاكها ل 45 % من أسهم فودافون فضلا عن ارتفاع حركة المكالمات من خلال شبكتها .

الجدير بالذكر ان آخر تقييم أجرته سى اى كابيتال لسهم موبينيل كان في 9 ديسمبر وقد حدد السعر المستهدف للسهم عند 239 جنيه للسهم بينما حدد القيمة العادلة طويلة الأجل عند 232 جنيه للسهم مع التوصية بالاحتفاظ بالسهم .

كما كان آخر تقييم أجرته سى اى كابيتال لسهم المصرية للاتصالات قد حدد القيمة العادلة طويلة الأجل للسهم عند 24.5 جنيه للسهم بينما حدد السعر المستهدف عند 21 جنيه للسهم مع التوصية بشراء السهم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

tahamin غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس