عرض مشاركة واحدة
قديم 12-30-2009, 02:47 PM   #18558
 

كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-30-2009 الساعة : 02:47 PM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

رئيس البورصة في تصريحات خاصة لـ"العالم اليوم": شرط الاكتتاب العام يَجُبّ باقي شروط قيد الشركات
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=453911
العالم اليوم المصرية الاربعاء 30 ديسمبر 2009 10:27 ص




أكد ماجد شوقى –رئيس البورصة المصرية- في تصريحات خاصة لـ"العالم اليوم" أن تطبيق قواعد القيد الجديدة منذ بداية العام نهائي ولا رجعة فيه ولن يكون هناك أي مد للمهلة بعد أن استمرت المهلة لمدة عام ونصف العام.

وأشار إلى أنه يتم عقد لجان للقيد يوميا خلال الفترة الحالية لمراجعة الشركات التي تحاول الانتهاء من توفيق أوضاعها قبل نهاية المهلة.

وقال شوقى إنه سيتم إصدار الموقف الكامل لتوفيق الأوضاع الخميس القادم في آخر أيام العمل في عام 2009، على أن يبدأ تطبيق قواعد القيد الجديدة بداية تعاملات الأحد القادم.

وأشار شوقى إلى أن الشهر الحالي شهد إقبالا غير عادي من الشركات لتوفيق أوضاعها مؤكدا أن الشركات المقيدة كشركات اكتتاب عام والتي دخلت البورصة عن طريق اكتتاب عام أيضا هي شركات مستوفية للقواعد ولن يتم شطبها بأي حال من الأحوال لأن شرط الاكتتاب العام يجب باقي الشروط وبالتالي فإن شركة كالحديد والصلب المصرية تعتبر شركة مستوفية لقواعد القيد تماما لأنها شركة اكتساب عام ويطبق ذلك على الشركات المماثلة لها.

وأضاف أنه بالنسبة لشركات القطاع العام فإن 15 شركة منها استوفت قواعد القيد، أما باقي الشركات فقد فضل بعضها الشطب في الوقت الحالي.

وذكر أنه بعد الانتهاء من توفيق الأوضاع سيتم النظر لباقي المتطلبات لتطوير السوق ومن أهمها الشورت سيلنج وزيادة عدد الأسهم المتاحة لتعاملات اليوم الواحد وكذلك عدد الأسهم في آلية الشراء بالهامش.

وأشار إلى أن تطبيق قواعد العضوية بحاجة لجهود قوية من هيئة الرقابة المالية وهيئة الاستثمار وإدارة البورصة نظرا لأن كل شركة تعتبر حالة مختلفة عن الأخرى.

وأكد أن الشركات التي سيتم شطبها لعدم استيفائها لقواعد القيد الجديدة سيتم نقلها لسوق الأوامر لفترة انتقالية لن تتجاوز أسبوعين يتم بعدها نقلها لسوق الصفقات.

وأكد شوقي أن نتائج تطبيق قواعد العضوية الجديدة ستظهر آثارها الإيجابية على السوق خلال العام القادم نتيجة لوجود شركات قوية وذات ملاءة مالية وملتزمة بالإفصاح والشفافية وهو ما سيساعد على زيادة سيولة السوق وتطبيق الآليات الجديدة على أكبر عدد ممكن من الأسهم.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

sherifhamdy2000 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس