عرض مشاركة واحدة
قديم 12-31-2009, 08:31 AM   #18604
 
الصورة الرمزية esswar
 

كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-31-2009 الساعة : 08:31 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

شطب عشرات الشركات من التداول بالبورصة المصرية
الشرق الأوسط 31/12/2009
تنتهي اليوم المهلة التي حددتها البورصة المصرية للشركات المطلوب توفيق أوضاعها وفق ضوابط القيد بالبورصة المصرية. وتباينت مواقف الشركات من مطالب إدارة البورصة.. فبينما وفقت 136 شركة أوضاعها تماما، حتى أمس بنسبة 779 في المائة من إجمالي قيمة التداول، تستكمل 13 شركة إجراءاتها، فيما لم تنته بقية الشركات من توفيق الأوضاع وعددها 168 شركة، يتوقع شطب 38 شركة منها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=455181

ومن بين الشركات المتوقع شطبها «أبو زعبل للأسمدة والمواد الكيماوية»، و«إتش سي للأوراق المالية والاستثمار»، و«إسمنت حلوان»، و«إسمنت بني سويف»، و«الإسلامية لصناعة مواد التغليف وطباعتها»، و«أيكوباك الأمل لمنتجات الطفلة»، وبنك «بيريوس - مصر».

وتمثلت ضوابط القيد التي طالبت بها البورصة المصرية في ألا يقل عدد الأسهم المتداولة عن مليوني سهم، ولا يقل رأس المال عن 20 مليون جنيه، ولا يقل عدد المساهمين عن 100 مساهم.

وقال أحمد أبو طايل، رئيس قسم التحليل الفني بمجموعة «حلوان للأوراق المالية» لـ«الشرق الأوسط»، إن رئيس البورصة المصرية صرح أمس بأن الاكتتاب العام يحجب توفيق الأوضاع، وأثر ذلك إيجابا على أداء مجموعة من الشركات ارتفعت أسهمها.

على الجانب الآخر، قررت لجنة قيد الأوراق المالية بجلستها المنعقدة أمس الموافقة على شطب قيد 5 شركات اختياريا من جداول البورصة المصرية، حيث تمت الموافقة على شطب «الإسماعيلية للسياحة» و«الصناعية للملابس الجاهزة والوبريات»، و«المصرية لتجميد وتصنيع اللحوم»، إضافة إلى الشركة المصرية للغذاء «فرجللو»، و«نعيم للوساطة في الأوراق المالية».

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

esswar غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس