عرض مشاركة واحدة
قديم 12-31-2009, 09:01 AM   #18623
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-31-2009 الساعة : 09:01 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

صحافة القاهرة اليوم: 2009 عام الحصاد المر واستشهاد ضباط الشرطة وحوادث القطارات.. وسرور فى حوار خاص للمصرى اليوم: نظام غير متجدد مصيره للزوال.. والمصور تتنبأ: اليوم السابع أفضل موقع إلكترونى فى 2010
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=455203

الخميس، 31 ديسمبر 2009 - 02:03


إعداد - محمود عبد الراضى


يسدل اليوم الستار على عام 2009، إلا أنه ترك آثاره على الصفحات الأولى من صحف القاهرة الصادرة هذا الصباح، فلم تجد الأهرام مانشيتاً سوى وصفه بأنه عام صعود الكتاب، بينما وصفته الوفد 2009 بعام الحصد المر، فيما وصفته الأخبار بأنه عام الحوادث واستشهاد ضباط الشرطة وحوادث القطارات، فيما ذهبت الشروق بعيداَ لتختار تركيا فارس الشرق خلال 2009.

على مستوى المحتوى، جاءت المصرى اليوم الأكثر سخونة بانفرادها بحوار مع الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب الذى أكد أن أى نظام حكم غير مجدد مصيره إلى الزوال، مضيفا أن تزوير الانتخابات القادمة ليس من مصلحة أحد. وانزوت الدستور جانبا لتهتم بترشيح البرادعى للرئاسة مؤكدة أنه إما أن يترشح البرادعى للرئاسة طبقا للمادة 76 وإلا كل سنة وأنتم بخير.

فيما اهتمت الجمهورية بانتخابات مجلس الشورى القادم، حيث أبرزت الصحيفة دور الحزب الوطنى الذى نجح فى جمع الجماهير المصرية حوله، فى حين أن المعارضة والإخوان ليس لديهم برامج للقضاء على الفقر وتحسين الخدمات لكنهم يريدون تحقيق انتصار سياسى فى تعديل الدستور وإعلان الحرب من جديد على إسرائيل والتحالف مع إيران.

وإلى مطالعة لأهم العناوين الصادرة صباح اليوم الخميس، مع إطلالة سريعة لأهم ما جاء بـ "لأهرام المسائى"أمس واليوم السابع "الديجيتال"
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=455203
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=455203


فى صورة أخذت بعناية جمعت الرئيس مبارك مع رئيس الوزراء الإسرائيلى، بمانشيت "مبارك يطالب نتانياهو بإجراءات لرفع الحصار عن غزة والحد من معاناة الفلسطينيين" عنونت الأهرام صفحتها الأولى، حيث اهتمت الجريدة بالمباحثات التى عقدت أمس بين الرئيس مبارك ورئيس الوزراء الإسرائيلى، حيث أكد الرئيس مبارك ضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة وتسهيل الحياة للفلسطينيين، مطالبا نتانياهو بضرورة اتخاذ إجراءات لرفع الحصار عن الفلسطينيين.

بينما اهتمت الأهرام الرياضى بتصريحات صقر الذى أكد أن الفرق والمنتخبات المصرية لن تنسحب أمام الجزائر فى المنافسات القارية والدولية على خلفية الأحداث التى واكبت اللقاء الفاصل بينهما فى السودان، والتى كشفت عن عدة ثغرات فى التعامل مع الحدث.

وفى مقال بديع للكاتب شريف الشوبانى بعنوان وماذا بعد النقاب؟ أكد الشوبانى أن الحجاب واللحية صارت كلها بدائل عن الالتزام بالأخلاق الحميدة التى يطالبنا بها ديننا الحنيف، حيث إن الجوهر أهم كثيرا من المظهر فى حين أصبحنا نقدس المظهر ونلقى بالجوهر فى سلة المهملات.

◄ التزام مصرى إثيوبى بإنجاح مبادرة تنمية حوض النيل
◄ حدود الوطن خط أحمر.
◄ سيدات السياسة يسرقن الأضواء.. والأهلى يختار 27 لاعبا فى قائمته الأفريقية.
◄ التكتل الاقتصادى مطلب أفريقى.
◄ النائب العام يحيل نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية و7 آخرين للجنايات.
◄ 2009 عام صعود الكتاب وانتعاشه.


فجرت صحيفة الأهرام المسائى فى صفحتها الأولى مفاجأة من العيار الثقيل، حيث كشفت أن ما بين 26 إلى 28 برجا مخالفا ملك أفراد من عائلة السلاب، وأشارت إلى أن هناك خلافا بين السلاب ومحافظ القاهرة يعود إلى نحو 20 عاما عندما تقدم للحصول على مساحة من الأرض بزهراء مدينة نصر، لاستخدامها كمخازن للسيراميك، وبعد ذلك قام ببيع بعضها، وأقام عددا من الأبراج مخالفة لشروط البناء. وأضافت الجريدة أن الإزالة بدأت بعزبة الهجانة شملت "مستشفى الجمعية الطبية" والأبراج المخالفة إلا أن السلاب انفعل للأبراج ولم ينفعل للمستشفى. بينما أكد السلاب للأهرام أنه لا يملك أى عمارات أو أبراج باستثناء بعض المخازن فى المنطقة.

على الجانب الآخر، وفى الصفحة الثالثة تحديدا تساءل الكاتب طارق حسن، مظاهرات الأوروبيين فى القاهرة فلنسأل أنفسنا أولا .. لماذا جاءوا إلينا ولم يذهبوا إلى إسرائيل؟؟
مؤكدا أن القاهرة تسعد وتفرح رغم تجاوزات المتظاهرين التى قد يرتبها البعض هنا أو هناك، لها أن تفرح بمظاهرات الأوروبيين التى جاءت إليها من أجل أعدل قضية إنسانية وسياسية إنها القضية الفلسطينية.

واهتمت الجريدة بإبراز تصريح الدكتور محمد مكاوى عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان لجريدة "اليوم السابع" عن فيلم بـ"الألوان الطبيعية"، أكد أنه لم يحضر الفيلم لينتقده أو اعتراضه على ما يقال من قبل مؤلف الفيلم الذى أكد أن الصور التى وردت بالفيلم موجودة فى الكلية، وأن فنون جميلة منغلقة وتحكمها تيارات دينية وفيها تراجع فى الفكر، وتساءل مكاوى هل حرية الفكر هى أن نسب ونهين مؤسسة بعينها دون دليل مادى ملموس.

◄ تجربة غير مطمئنة للمنتخب.
◄ حرب البلاغات تشعل انتخابات هيئة تدريس القاهرة اليوم.
◄ 80% من الألبان ضارة بالصحة.
◄ المحامون يفشلون فى تخليص "شمال القاهرة" من الحراسة"
◄ مفاجآت من العيار الثقيل كشفتها التحقيقات فى قضية صخرة الدويقة.
◄ على شاكر: مبادرة الرئيس مبارك أسهمت فى حل مشاكل 70% من المتعثرين.


تصدرت تصريحات الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء الحازمة صدر الصفحة الأولى لجريدة الأخبار الصادرة اليوم، والتى قال فيها "الاقتصاد المصرى قوى ولديه القدرة على تحمل الصدمات، لافتا الانتباه إلى أن البرنامج الانتخابى للرئيس مبارك وفر 3,4 مليون فرصة عمل ورفع المستفيدين من الضمان الاجتماعى إلى مليون أسرة، أنفقنا 50 مليار جنيه على مشروعات المياه والصرف الصحى ووضعنا استراتيجية لتنمية الصعيد وسيناء.

بينما أعد الزملاء بقسم الحوادث ملفا عن أهم الحوادث التى وقعت خلال 2009، والتى جاء على رأسها حوادث الطرق وعودة حوادث القطارات وجرائم القتل واستشهاد ضباط الشرطة أهم حوادث 2009.

◄2009 عام غير عادى بكل المقاييس.
◄أوباما يعترف بفشل "بشرى ونظامى" فى محاولة تفجير الطائرة الأمريكية.
◄أنباء عن رفض حماس للعرض الإسرائيلى بشأن صفقة الأسرى بعد مشاورات دمشق.
◄أنفلونزا الخنازير.. ارتفاع الأسعار.. والأزمة الاقتصادية العالمية أبرز مشاكل العام.
◄2009 عام التشريعات فى مصر.
◄القائمة الأفريقية الجديدة تكشف عيوب الصفقات الجديدة بالأهلى.


حملت الصفحة الأولى للجريدة تقريرا مطولا عن المهزلة التى حدثت فى لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشعب، حيث شهدت لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشعب أمس مهزلة أثناء مناقشة طلبات الإحاطة حول الجدار الفولاذى العازل على الحدود بين مصر وغزة، حيث أشار سور إلى انعقاد مناقشة سرية، ففوجئ الصحفيون بمنعهم من دخول اللجنة واستعان المجلس بالأمن لمنع دخول غير الأعضاء ووصف شهاب الإنشاءات على الحدود بأنها من ضرورات الأمن القومى، فيما انسحب نواب الأخزاب من الاجتماع احتجاجا على السباب التى وجهها لهم نواب الوطنى، ليصدر سور بيان فى نهاية الجلسة يعلن فيه تأييد اللجنة لإجراءات الحكومة على الحدود بإقامة إنشاءات هندسية لتأمين سلامة أراضيها.

كما أبرزت الجريدة تأكيد الدكتور عصام العريان عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين، أن الإجراءات بشأن تسمية المرشد العام الثامن للجماعة تسير حسب اللوائح الداخلية للجماعة، لافتا الانتباه إلى أن اختيار المرشد الجديد سيتم من داخل مكتب الإرشاد صاحب الاختصاص.. وتصعيدا للأزمة الأخيرة بين الكومى والأميرة السعودية ألقت الجريدة الضوء على القضية مبرزة أن الزواج تم بينهما بسورة الناس وأن خلود سجلت رقم الكومى على هاتفها المحمول باسم "يسرية 3".

◄ إشادات عالمية بالدعم الحكومى لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
◄ بدء تحقيقات النيابة فى 28 بلاغا من عزبة الهجانة.
◄ 2009 عام الحصاد المر.
◄ 2009عام نكد على المصريين.
◄ أنفلونزا الخنازير تهدد حلم التوريث.
◄ المنتخب يتوجه إلى الإمارات.. وغالى فى السعودية وتفاؤل بأداء أفضل أمام مالى.


فى النسخة الثامنة من اليوم السابع "ديجيتال" تميزت الزميلتين نورا فخرى وسهام الباشا فى تغطيتهما الإخبارية لرحلة استخراج أول توكيل بتفويض أيمن نور مؤسس حزب الغد بوضع دستور جديد للبلاد. وأبرزت الصحيفة حجز قضية رشوة الديار القطرية إلى 25 فبراير، حيث وصف الدفاع الشركة بـ"يهود مصر، فى حين أن المتهمة الخامسة أكدت تقاضى زكريا 180 ألف جنيه من المراكبى لتسهيل إنشاء فندق على النيل.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=455203

ولفتت الصحيفة الانتباه إلى أن المصور اختار موقع "جريدة اليوم السابع" كأفضل موقع إلكترونى لسنة 2010، وذلك للجهود المتواصلة للأستاذين خالد صلاح رئيس تحرير الجريدة وسعيد شعيب مدير التحرير اليومى.

◄مسئول فى الخارجية يرفض الخيار العسكرى ضد إيران.
◄أهالى الدويقة يتظاهرون احتجاجا على عدم إعادة تسكينهم.
◄المتهمون فى قضية الزيتون امتلكوا 150 أسطوانة تشرح صناعة الصاروخ الألمانى.
◄ظهور 14 حالة إصابة بأنفلونزا الخنازير فى أسيوط والإسكندرية.
◄والد مروة الشربينى يطالب بمحاكمة السفارة المصرية فى برلين.
◄اعتصام 100 مدرس أمام مبنى محافظة كفر الشيخ.
◄منى سليمان: لست متحدثة باسم الجزيرة وسأتكلم عن تجريبتى فقط.


زفت الجريدة فى صفحتها الأولى أوجاع الفقراء التى واجهت "جمال مبارك" و5 وزراء فى الشرقية، حيث نقلت الجريدة تجمهر أهالى قرية منشأة رضوان التابعة لمركز أبو كبير أمام السرادق لعرض مشاكلهم، فى حين طالب أعضاء الاتحاد التعاونى الزراعى من جمال مبارك تخفيض ديون المزارعين، وانتقد أهالى القرية الحصار الأمنى المشدد وحظر التجول وإغلاق المحلات منذ الساعات الأولى من صباح أمس، وأمام تدفق الأهالى على جمال مبارك لم تجد أجهزة الأمن حلا سوى اللجوء إلى حيلة لفض التجمهر، حيث أعلنت فى مكبرات الصوت أن سيارة أنابيب بوتاجاز تقف عند الجامع الكبير بسعر 4 جنيهات فغادر الأهالى المكان للحصول على الأنابيب.

وانفرد الكاتب الصحفى مجدى الجلاد ومحمود أبو مسلم بإجراء حوار مع الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب الذى أكد أن أى نظام حكم غير مجدد مصيره إلى الزوال، مؤكدا أن تزوير الانتخابات القادمة ليس من مصلحة أحد، وشدد سرور على أن النائب المزيف لا يمكن الاعتماد عليه، ولفت الانتباه إلى أنه من الممكن محاسبة الحكومة بـ"التزنيق" على الوزراء لإجبارهم على الاستقالة مؤكدا على وجود "نوبة صيحان" فى المعارضة لكنها على صفحات الصحف فقط.

◄مسئولون فى النقل ينتقدون بقاءهم 60 يوما دون وزير ويتهمون الحكومة بالإهمال.
◄العلماء المصريون فى الخارج تكرم المصرى اليوم كأفضل جريدة مستقلة.
◄5 شركات تطرح التاميفلو فى يناير و17 شركة تطلب تصنيعه.
◄الجمل يعلن توافر مخزون لقاح أنفلونزا الخنازير لجميع تلاميذ "الابتدائى" فى 6 محافظات.
◄المحكمة الاقتصادية تؤيد منع نصاب الإنترنت وأسرته من التصرف فى أموالهم.
◄بطرس غالى لـ"البيت بيتك" الأقباط يشعرون بأنهم أقلية وزوجتى وأمى ذهبتا لرؤية العذراء وعادتا بنزلة برد.
◄حرب الشكاوى تتصاعد بين الزمالك واتحاد الكرة.


فى صورة أخذت بعناية للبرادعى عنونت الدستور صدر صفحتها بمانشت "أما أن يترشح البرادعى للرئاسة طبقا للمادة 76 وإلا كل سنة وأنتم طيبين! حيث أكدت الصحيفة على قدرة البرادعى على الفوز على مرشح الوطنى بقواعد دستور الوطن.

كما حاولت الدستور فى صفحتها الأولى إبراز سب الدين والشتائم بالأم فى الاجتماع السرى بمجلس الشعب لمناقشة الجدار العازل.. و"عز " أكد لنواب الإخوان أن الشتيمة ليست لهم وإنما هى للفلسطينيين. كما زفت الدستور تصريح الشيخ القرضاوى أنه لم ينكر الاحتفال بأعياد الميلاد وإنما أنكر مبالغة المسلمين فى الاحتفال بتلك الأعياد فقط..

◄الصحة تدعو أولياء الأمور لتطعيم أبنائهم ضد أنفلونزا الخنازير.
◄27 يناير أولى جلسات محاكمة المتهمين فى كارثة الدويقة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=455203
◄مظاهرات طلابية تجتاح جامعات مصر تضامنا مع النشطاء وغزة والتنديد بالجدار العار.
◄تأجيل حزب الله لجلسة 23يناير لإعلان الشهود
◄عرض زعيم التنظيم على الطب الشرعى.. سينما 2009 إخفاق "عادل" ذكاء "حلمى" طموح "مكى".
◄الأهلى يطلب زيادة الأجانب واتحاد الكرة فى طريقه للاستجابة.


شبورة اختيار الأمين العام لجامعة الدول العربية التى تسبح فى سماء مصر تركت آثارها على الصفحة الأولى لصحفية الشروق التى اهتمت باشتعال الصراع على خلافة موسى فى الجامعة العربية، حيث استبعد مصدر رسمى ما يتردد باحتمال التجديد لموسى لمدة سنتين، مؤكدا أن هذه الأمور يحددها رئيس الجمهورية.

وأشارت الجريدة إلى استبعاد مطالبة مصر للتجديد لموسى يرتبط "بأن أحدا لن يود أن ينظر للأمر كما أن موسى ألمح إلى رغبة فى تولى منصب سياسى داخل مصر فسارعت مصر لإبقائه فى الجامعة. وحملت الصفحة الثانية للصحيفة الأجواء الغاضبة فى انتخابات أساتذة جامعة القاهرة، حيث أجريت الانتخابات تحت حراسة أمنية مشددة ومنع الصحفيون من دخول الجامعة بقرار من رئيسها. ومع نهاية سنة 2009 اختارت الشروق أحمد عز رجل العام الجديد ووصفته بأنه رئيس وزراء القيادة من المقعد الخلفى..
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=455203

◄شحاتة يتعمد على الحرس القديم فى قائمة أنجولا.
◄البذاءة مستمرة تحت قبة البرلمان.
◄إحالة وكيل وزارة البترول و7 آخرين للجنايات الأسبوع المقبل لاتهامهم بتلقى رشاوى.
◄سى أن أن : أمريكا واليمن تدرسان توجيه ضربة انتقامية للقاعدة.
◄تركيا 2009 فارس الشرق السريع.
◄الفيروس يضرب 5 مدارس و27 فصلا بالقاهرة والمحافظات.


اهتمت الجريدة فى صفحتها الأولى بانتخابات مجلس الشورى القادمة، حيث أكد الكاتب الصحفى محمد على إبراهيم فى مقال بعنوان "الانتخابات بين الواقع والفوضى"، أن الأيام القادمة ستشهد صراعا بين الحزب الوطنى والمعارضة على مقاعد مجلس الشورى، مؤكدا أنه لا يوجد فى مصر حزب التفت الجماهير عليه مثل الحزب الوطنى، مشيرا إلى أن المواجهة بين الدولة والمعارضة فى مصر تدور فى جزء كبير منها حول فهم الدولة الدينية ومثيلتها المدنية.

ولفت الانتباه أن الإخوان والمعارضة لا يريدون حياة أفضل أو تقديم برنامج انتخابى يقضى على الفقر ويحسن الخدمات لكنهم يريدون تحقيق انتصار سياسى فى تعديل الدستور وإعلان الحرب من جديد على إسرائيل والتحالف مع إيران. وحول مخاوف تطور انتشار مرض أنفلونزا الخنازير أبرزت الجريدة تصريحا للجمل باستبعاده تمديد إجازة نصف العام، فى حين أن التطعيم بالمدارس ضد المرض هو أمر اختيارى..

◄فى العام الجديد التفاؤل الحذر يسيطر على الاقتصاديين العالميين.
◄بعد اعتراض مجلس الدولة: الحكومة فى قفص الاتهام.
◄شحاتة يختار قائمة كأس الأمم.
◄المفتى: الاستكبار سر كراهية الآخر ومعاداته.
◄فاروق حسنى: لن أسمح لنفسى أن أكون ظالما.
◄أعدكم بتنفيذ الفتوى القانونية ولن أنصر أى مسئول فى الوزارة إلا بالحق.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس