عرض مشاركة واحدة
قديم 12-31-2009, 09:07 AM   #18624
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-31-2009 الساعة : 09:07 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

رغم توفر سيولة 27 مليون جنيه..
"راكتا" تمتنع عن تسديد مديونيات الموردين

الأربعاء، 30 ديسمبر 2009 - 22:27

"ركتا" هددت بوقف توريد الورق

كتبت عبير عبد المجيد


حالة من التذمر والغضب شنها مجموعة من موردى الورق للشركة العامة لصناعة الورق "راكتا" التابعة للشركة القابضة الكيماوية، مهددين بإيقاف توريد طلبيات جديدة للشركة بعد امتناع المهندس محمود البطوطى، رئيس مجلس إدارة الشركة، عن تسديد باقى مستحقاتهم المالية عن السنة السابقة.

زادت حدة المشكلة بعد امتناع رئيس الشركة عن التسديد، فى ظل وجود سيولة مالية فى الوقت الحالى بعد تسديد مؤسسة الأهرام مديونيتها للشركة والبالغة 27 مليون جنيه التى تم إيداعها وديعة بالبنك للشركة.

يؤكد الأستاذ على فوده أحد موردى الورق للشركة أن مستحقاتهم البالغة 4 ملايين جنيه مازالت حبيسة الشركة التى وعدهم بتسديدها المهندس عادل الموذى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، على دفعتين بواقع 50 %، وذلك فى آخر اجتماع للجمعية العمومية للشركة خلال شهر يونيه من العام الحالية، فى حين لم يتم تسلم أى مستحقات منها حتى الآن.

ويشير فوده أن الشركة تعسفت مع موردين الورق وأساءت معاملتهم عندما امتنعت عن التسديد، خاصة أنها تملك الآن سيولة كافية، فى حين رفض رئيس الشركة مقابلتهم تسديد المستحقات اكتفى بإبلاغهم عن طريق السكرتارية أنه الموضوع سيدرس وسيتم إبلاغهم بالنتيجة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=455207

المهندس محمود البطوطى، رئيس مجلس إدارة الشركة، أكد فى اتصال هاتفى باليوم السابع أنه حصل بالفعل على سيولة بلغت 27 مليون جنيه قيمة مديونيات لمؤسسة الأهرام لصالح الشركة، ولكنه مدين لأكثر من جهة منها شركة الكهرباء مثلا والتى بلغت مديونيتها أكثر من 28 مليون جنيه، بجانب مجموعة أخرى من المديونيات على الشركة.

وقال إنه أعلن للموردين إنه قام بجدولة ديونهم لتسديها على مراحل يتم تسديد كل جزء منها عند تسليمهم لطلبيات جديدة للشركة، لتسديهم جزءا من مديونياتهم القديمة مع الجديدة، فى حين يطالب الموردين بحقوقهم مع امتناعهم عن توريد الجديد.

وأكد أن بعض المطابع مثل الأميرية لها مديونيات عالية وصلت إلى 25 مليون جنيه تم تخفيضها إلى 12 مليون جنيه، بسبب جدولة الديون لأن هناك حد مسموح للائتمان والتسهيلات التى من الصعب أن يتجاوزها ويسدد المديونيات بالكامل للموردين.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس