عرض مشاركة واحدة
قديم 12-31-2009, 09:28 AM   #18627
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-31-2009 الساعة : 09:28 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

- حصلت الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول (موبينيل) أمس علي موافقة هيئة الرقابة المالية ، علي نشرة الاكتتاب الخاصة باصدار الشركة سندات ، تبلغ قيمتها 1,5 مليار جنيه.

تنقسم السندات الي شريحتين ، الاولي تبلغ قيمتها 1,4 مليار جنيه مخصصة للطرح الخاص للمؤسسات ، والثانية بقيمة 100 مليون جنيه ، توجه للطرح العام للافراد ، ويبلغ أجل السندات 5 سنوات ، والعائد السنوي لها 12,25% يتم توزيعها من خلال كوبونات نصف سنوية ، وحصل الاصدار علي تصنيف (a)من شركة ميرس للتصنيف الائتماني .

وقال كريم عوض العضو المنتدب لنشاط بنوك الاستثمار بالمجموعة المالية – هيرمس- التي تلعب دور مدير الطرح وضامن الكتتاب الوحيد وان فتح باب الاكتتاب للسندات سيتم بعد 15 يوما من الاعلان عن نشرة الاكتاب ، والذي سيتم اليوم – الخميس- علي أن يتم الترويج للطرحين العام والخاص لمدة 10 أيام في مصر وبعض اسواق الخليج . وياتي طرح (موبينيل) في نفس الوقت الذي تسعي فيه الحكومة المصرية لتنشيط سوق السندات .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=455215

وكشف عوض عن مفاجاة تتمثل في ان اغلب المؤسسات التي ستقوم بالاكتاب في شريحة الطرح الخاص من السندات لن تكون من البنوك التجارية وانما بين المؤسسات المالية الاخري التي تتمتع بسيولة مالية وتسعي لاستثمارها في أدوات مالية مناسبة . ودأبت البنوك التجارية علي الاستحواذ والاحتفاظ بالغالبية العظمي من اكتتابات السندات الحكومية والخاصة مما أوجد صعوبة بالغة في تنشيط سوق السندات وحد من اقبال باقي المؤسسات والافراد علي التعامل في السندات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس