عرض مشاركة واحدة
قديم 12-31-2009, 09:29 AM   #18629
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-31-2009 الساعة : 09:29 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

- من المتوقع ان تشهد بداية 2010 شطبا لاسهم شركة المقاولات المصرية مختار ابراهيم المتداولة بالبورصة 420 الف سهم لعدم الالتزام بالضوابط والمعايير التى حددتها البورصة ومنها الا تقل نسبة الاسهم المتداولة عن 5% وانتهاء المهلة المحددة لتوفيق الاوضاع 31 ديسمبر الحالى .

تمثل حصة مختار ابراهيم المتداولة 3.5% فيما لم تحرك القومية للتشييد برئاسة المهندس احمد السيد ساكنا منذ صدور الضوابط المنظمة لتداول اسهم الشركات عام 2008 وحتى الان ببيع جانب من حصتها الحاكمة التى تمثل 91.55% لتوفيق اوضاع واحدة من اكبر شركات المقاولات التابعة لها معولة على ما تردد عن صدور قرار من وزارة الاستثمار باستثناء شركات قطاع الاعمال من ضوابط التداول ومد المهلة لاجل اخر .

من جانبه اكد الدكتور محمد عمران نائب رئيس البورصة فى تصريحات خاصة للعالم اليوم انه لن يتم صدور قرارات او استثناءات من تطبيق القواعد المحددة بنص القانون مشيرا الى انه لن يتم تحديد المهلة لاى شركة من الشركات التى لم تلتزم بالتوفيق ايا ما كان الاطار القانونى المنظم لها سواء شركات قطاع اعمال عام او خاص او مشتركة فالجميع امام القانون سواء .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=455217

فى سياق متصل كشف محمد رفيق مدير عام توسيع قاعدة الملكية بالشركة القومية للتشييد عن مفاجاة من العيار الثقيل حيث اكد انه اعد مذكرات تم عرضها على مجلس ادارة القومية للتشييد اوضح خلالها ضرورة توفيق اوضاع مختار ابراهيم ببيع جانب من الاسهم المملوكة لها لاستكمال النسبة المقررة لافتا الى ان 1.5% تعادل 186 الف سهم .

لم ينف رفيق ان هناك اجراءات طويلة للوصول الى سعر عادل للسهم الذى هبط من 136 جم الى 60 جم حاليا .

وان كان المتضرر الاكبر من شطب الاسهم حملة الاسهم الحرة 3.5% تعادل 186 الف سهم .

ينبغى على القومية للتشييد تعويضهم وفقا لمتوسط السعر السائد وبذلك تكون شركة مختار ابراهيم اول ضحايا عدم توفيق اوضاعها بالبورصة لعام 2010 .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس