عرض مشاركة واحدة
قديم 01-01-2010, 05:18 AM   #18930
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-01-2010 الساعة : 05:18 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

جريدة الفجر الأسبوعية
العدد رقم 233 بتاريخ الاثنين الموافق28/12/2009
كتب : حسين معوض
سر شقة المهندسين التي تتلاعب بـ 2 مليار جنيه في البورصة

المكان: أكبر شاشة تداول في مصر تعرض بيانات التداول في البورصة داخل غرفة اجتماعات ضخمة في شقة بالدور العاشر بإحدي عمارات شارع البطل احمد عبد العزيز بالمهندسين.

الزمان: من الساعة السابعة مساء حتي الواحدة صباحا طوال الاسبوع عدا الخميس والجمعة.
الشخصيات: دكتور (ع.ع) وهو موظف كبير سابقا بهيئة سوق المال ومعه السيد (ي) وهو المتحدث الرسمي وواجهة الجماعة والسيد (ن.هـ) وهو مدير محافظ الاستثمار بأحد البنوك الاستثمارية ومعهم (م.ف) و (م.ع) ومع هؤلاء قائمة طويلة من المضاربين في البورصة تضم 20 أسما آخر ليصل اجمالي اعضاء هذه الجماعة إلي 25 مضاربا.
وسائل مساعدة: 25 شركة سمسرة و10 ميكرات نشرنا قصصهم وتلاعبهم في البورصة في العدد قبل الأخير.
الحدث: التلاعب بأكثر من 25 سهما من أسهم المضاربات في البورصة معظمها ضمن الشركات التي شملها قرار الوقف الذي أصدره رئيس البورصة منتصف أكتوبر الماضي.
وقائع: عضو مجلس إدارة في إحدي الشركات استغل وجود ثلاثة وزراء سابقين معه في مجلس إدارة الشركة واتفق مع مجموعة "المهندسين" علي التلاعب بسعر السهم.. كان رأس مال الشركة وقت بداية اللعبة لم يتجاوز 4 ملايين جنيه وتوقفت الشركة عن دفع رواتب موظفيها لعدم وجود سيولة.. كان اعضاء مجلس الإدارة قد اشتروا الشركة من الحكومة نهاية عام 2006 وفشلوا في ادارتها واصبحت تحقق خسائر، وهناك شركة اخري تابعة لها وهي شركة للإسكان والتعمير وكانت كل املاكها عبارة عن عمارة في مدينة اكتوبر بالاضافة إلي شركتين أخريين تابعتين للشركة الام.. عند بداية التربيط مع مجموعة "المهندسين" كان سعر السهم في البورصة 8 جنيهات ووصل خلال ثلاثة أشهر فقط إلي 200 جنيه وتمت عندها زيادة رأسمال الشركة إلي 80 مليون جنيه، وتم تقسيم السهم إلي خمسة أسهم لكل حامل سهم وفي زيادة رأس المال حصل كل حامل سهم علي10 أسهم أخري.. المهم أنه بحسابات وأرقام أهل الخبرة في البورصة سهم الشركة الذي كان يباع قبل التربيط مع مجموعة "المهندسين" بـ 8 جنيهات أصبح يساوي الآن بعد التقسيم وزيادة رأس المال أكثر من 2000 جنيه رغم أنه يتداول علي الشاشة الآن بـ10 جنيهات فقط.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=456923

قائمة الشركات التي تلاعبوا بأسهمها طويلة منها ما هو بالاتفاق مع مجلس إدارة الشركة ومنها ما هو بدون علم الشركة ومنها لفت سلاب التي صعدت من 2 جنيه للسهم إلي 40 جنيها واستحوذوا علي 70 % من اسهمها، ومن ضمن الشركات هناك الزيوت المستخلصة والاسماعيلية للدواجن والدلتا للطباعة، ومن ضمن الألاعيب المحسوبة لمجموعة "المهندسين" أنهم ضغطوا للخروج بشركة إليكوا من السوق الرسمي إلي سوق خارج المقصورة ليستطيعوا القفز بسعر السهم من 30 جنيها إلي 200جنيه.
واحد منهم : (م.م) رجل أعمال هرب من مصر إلي امريكا بعد أن تجاوزت ديونه في شركة المقاولات التي يملكها ومطروحة في البورصة600 مليون جنيه، وعاد إلي مصر نهاية عام 2006 وانضم لمجموعة المهندسين وبدأ التلاعب بأسهم شركته وانتهت اللعبة إلي أن أصبح رأسمال شركته الآن 3 مليارات جنيه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس