عرض مشاركة واحدة
قديم 01-03-2010, 11:12 PM   #19231
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-03-2010 الساعة : 11:12 PM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
"أوراسكوم تيليكوم" تعتزم الطعن فى قرار هيئة الرقابة المالية أمام محكمة القضاء الاداري
مباشر الاحد 3 يناير 2010 5:25 ص




الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=458289




أعلنت شركة "أوراسكوم تيليكوم القابضة" عن رفض التظلم المقدم منها إلى لجنة التظلمات بخصوص قرار الهيئة العامة للرقابة المالية بشأن الموافقة على نشر إعلان عرض الشراء المقدم من إحدى الشركات التابعة لشركة فرانس تيليكوم لشراء كامل أسهم الشركة "المصرية لخدمات التليفون المحمول - موبينيل" فى 10 ديسمبر 2009 .

وأضافت أوراسكوم فى بيان لها لاتزال عند موقفها من أنه ليس هناك أسباب مقبولة تبرر المغايرة بين سعر عرض الشراء الاجباري المقدم فى العرض الاخير لاستحواذ إحدى الشركات التابعة لشركة فرانس تيليكوم على كامل أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول وعن سعر 273 جنيهاً وهو السعر الذى كان يجب أن تلتزم به شركة فرانس تيلكوم حال قيامها بشراء حصة شركة اوراسكوم تيليكوم فى شركة "موبينيل للاتصالات" وفقاً لحكم التحكيم .

وأوضحت اوراسكوم أنها تقدمت للهيئة فى تظلمها مايثبت أن المبررات المقدمة من قبل شركة فرانس تيليكوم لوجود هذا الفارض غير منطقية وليس لها أى أساس من الصحة .

وأشارت أوراسكوم الى عزمها عن التقدم بدعوى أمام دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الادراي للطعن فى القرار المتظلم منه بطلب إلغاؤه وبصفه مستعجلة إيقاف تنفيذه قبل انقضاء فترة عرض الشراء الاجباري ، وسوف تستمر الشركة فى مفاوضتها الودية مع شركة فرانس تيليكوم .

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد أعلنت أن لجنة التظلمات قررت فى أجتماعها أمس رفض تظلم شركة "أوراسكوم تليكوم" من قرار الهيئة الخاص بعرض شراء أسهم الشركة "المصرية لخدمات التليفون المحمول - موبينيل " موضوعاً مع قبوله شكلاً.

وفى سياق متصل أكد الدكتور زياد بهاء الدين رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية الموحدة أن أسباب رفض الهيئة للتظلم المقدم من شركة "أوراسكوم تليكوم" استندت على أسباب قانونية سليمة

وقال الدكتور زياد - فى مؤتمر صحفى عقد اليوم الأحد بمقر هيئة الرقابة المالية - أن دور الهيئة قد انتهى بقبولها التظلم، والنزاع الآن بين الشركتين انتقل إلى "ملعب آخر"- على حسب تعبيره، مشيرا إلى أن من حق "أوراسكوم تليكوم" الاعتراض على رفض التظلم وأن تلجأ إلى المحكمة لأن التظلم يقدم إلى الهيئة مرة واحدة فقط .

ومن جانبه قال عمرو الالفى رئيس قسم البحوث بسى آى كابيتال ومحلل قطاع الاتصالات أن لجنة التظلمات أصدرت قرارها بناًء على محورين ، الاول هو الاعلان عن والموافقة على رسوم الادارة البالغه 1.5% من إيرادت موبينيل من قبل الجمعية العمومية الاخيرة فى 1 أكتوبر 2009 ، والثانى هو قرار الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 36/2009 بتاريخ 7 سبتمبر برفض إيقاف قرار الجمعية العمومية لموبينيل المتعلق بتوزيع الارباح التراكمية للشركة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس