عرض مشاركة واحدة
قديم 01-04-2010, 10:13 AM   #19266
مشرفة عامة أول منتديات البورصة المصرية وفراشة المجموعة
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-04-2010 الساعة : 10:13 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

رئيس شركة بوليفار : لاخلاف بين أعضاء مجلس الادارة حول بيع الأراضى و الشركة تبحث عن أنشطة أخرى مكملة فى المرحلة المقبلة
العالم اليوم المصرية الاثنين 4 يناير 2010 9:29 ص




أكد أيمن اسماعيل رئيس شركة بوليفارا لصناعة الغزل والنسيج أن الشركة تسعى خلال الفترة القادمة الى البحث عن نشاط آخر مكمل لنشاطها الرئيسى بهدف وقف نزيف الخسائر الذى تتعرض له خلال المرحلة الحالية.

ونفى اعتزام الشركة التوجه نحو الاستثمار فى مجال النشاط العقارى خلال المرحلة الحالية مرجعا هذا الى انخفاض الطلب على قطاع الاسكان فضلا عن الأزمة المالية العالمية.

أضاف ان الشركة تسعى حاليا الى التركيز على بيع الأراضى المملوكة لها بهدف استخدام حصيلة بيع هذه الأراضى للدخول فى استثمارات جديدة لتعويض خسائر الشركة التى تكبدتها خلال الفترة الماضية.

وطالب بضرورة تدخل الجهات السيادية الحكومية لمواجهة خسائر قطاع الغزل والنسيج لتجنب انهيار هذه الصناعة وفيما يلى نص الحوار:



ما خطة الشركة خلال المرحلة المقبلة للقيام بعملية اعادة الهيكلة الفنية والمالية لها؟

الشركة لديها أراضى كثيرة تمتلكها وتستهدف بيع هذه الأراضى على مراحل حيث تعتزم بيع قطعة أرض مملوكة لها خلال شهر تقريبا كما نعمل خلال الفترة القادمة على اعداد نظام معاش مبكر للعاملين بالشركة يستهدف نحو 2000 عامل وتهدف الشركة الى استخدام حصيلة بيع هذه الأراضى فى القيام بعمليات احلال وتجديد لخطوط الانتاج بهدف زيادة جودة منتجات الشركة واستهداف معدلات ربحية عالية خلال الفترة القادمة لتعويض نزيف الخسائر الذى تكبدته.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=460925



هل ستعمل الشركة على تغيير نشاطها والتوجه نحو الاستثمار العقارى؟

الشركة لاتعتزم التوجه نحو نشاط الاستثمار العقارى خلال المرحلة الحالية وإنما التركيز فقط على التوجه نحو نشاط آخر مكمل للنشاط الرئيسى فى مجال صناعة الغزل والنسيج خاصة تلك الصناعات التى يكون فيها هامش ربحية عال وأرجع عدم تحول الشركة نحو الاستثمار العقارى نظرا لظروف السوق الصعبة وعدم توافر السيولة فى السوق فضلا عن امتناع البنوك عن تمويل الشركة بالاضافة الى قلة الطلب على الاسكان بسبب الأزمة المالية العالمية كذلك قانون الضرائب العقارية الذى كان له تأثير بالغ على مدى الاقبال على الاسكان.

هل الفكرة مطروحة على المدى المتوسط؟

توجد لجنة فنية تقوم حاليا بدراسة متغيرات السوق ومدى خسائر الشركة خلال المرحلة الماضية لدراسة الخيار الأمثل ولكن الخيار غير مطروح حاليا بسبب نقص السيولة.

هل الشركة باعت أى أراضى لها خلال الفترة الماضية؟
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=460925

الشركة باعت قطعة أرض واحدة فى الوحدة الخامسة بقيمة تصل الى 37 مليون جنيه وتبلغ مساحة هذه الأرض مايقرب من 11 الف متر مربع.

متى تعتزم الشركة بيع أراض أخرى؟

مازالت هناك لجان لتقييم الأراضى التى سيتم بيعها حتى الآن تقوم بفحص هذه الأراضى وتحديد المتاح منها للبيع بعد الانتهاء من عمليات التقييم ومن المقرر أن يتم الطرح للبيع بالمزاد العلنى خلال شهر تقريبا.

الشركة تنوى دخول مجال ادارة محافظ الأوراق المالية؟

الشركة تبحث عن استثمارات تدر لها عائد ربحية عاليا لذلك هناك توجه من الشركة نحو دراسة الاستثمار فى مجال ادارة محافظ الأوراق المالية لارتفاع معدل ربحية بها ولكن لم يتم تحديد خطة الشركة فى هذا المجال حتى الآن.

لماذا أحجمت البنوك خلال المرحلة الماضية عن تمويل مشروعاتكم؟

هناك تخوف من عدد كبير من البنوك لتمويل قطاع الغزل والنسيج كذلك الشركات التى حققت خسائر خلال الفترة الماضية مما يجعل خيار البنوك مغلقا تماما فهناك عدد كبير من البنوك امتنعت عن تمويل مشروعاتنا.

هل تعتزم الشركة فعلا انشاء مصنع للحياكة؟

ندرس خلال المرحلة الحالية عدة بدائل مطروحة أمامنا إما انشاء مصنع للوبريات او مصنع للخيوط الرفيعة أو مصنع للملابس الجاهزة ولكن مازالت الشركة مستمرة فى المفاوضات للمفاضلة بين النشاطات الثلاثة.

لماذا تقدمت الشركة بتظلم الى الهيئة العامة للاستثمار؟

الشركة عقدت الجمعية العمومية غير عادية منذ شهر تقريبا والنصاب القانونى لم يكتمل لأنه لابد من حضور 50% من المساهمين حتى يتم تفعيل قرارات الجمعية العمومية.

ومثل الحضور 29 فقط من الأعضاء وأصدرت الشركة قرارات بأنه فى حال عدم اكتمال النصاب القانونى ستعقد الجمعية بعد ساعة لذلك رفضت الهيئة الاعتداد بقرارات الجمعية العمومية لذلك قامت الشركة بعقد جمعية عمومية اخرى خلال الأسبوعين الماضيين وتم اعتماد القرار بالبحث عن نشاط آخر مكمل لنشاط الشركة.

هناك شائعات عن وجود خلافات مع الجهات الحكومية المساهمة حول عملية بيع الأراضى؟

لاتوجد خلافات على الاطلاق حول عملية بيع الأراضى ولاأحد يملك أن يعترض على قرارات الشركة فضلا عن أن المساهمين لم يسجلوا أى اعتراضات من جانبهم.

كما أن الشركة لم تتأخر فى طرح أى أراضى للبيع بسبب وجود خلافات مع الجهات الحكومية المساهمة.

وماذا عن شائعات خلافات بين أعضاء مجلس الادارة؟

لاتوجد خلافات بين أعضاء مجلس الادارة حول طرح أراضى الشركة للبيع وإنما التركيز حاليا فى اجتماعات بين أعضاء مجلس الادارة على البحث عن نشاط مكمل لنشاط الشركة يدر عائدا عليها مما لايسع مجالا للخلافات بين الأعضاء.

هل ترى ان اعلان الحكومة عن دعم قطاع الغزل والنسيج بمثابة وميض أمل نحو تحسن أوضاع هذا القطاع؟

لم نتلق حتى الآن أى دعم من قبل الحكومة لقطاع الغزل والنسيج لوقف خسائر النزيف المتواصل بين شركات هذا القطاع ويجب على الحكومة ان تتدخل بقرارات سيادية خلال الفترة القادمة لمواجهة نزيف خسائر هذا القطاع.

مارؤيتك لصناعة الغزل والنسيج خلال الفترة القادمة؟

الصناعة تواجه تحديات كبيرة خلال المرحلة الحالية من أزمة مالية عالمية وقلة دعم من جانب الحكومة مما يجعل من الصعب تحديد رؤية مستقبلية نحو هذا القطاع بعد انهيار هذه الصناعة فى مصر والجهات الحكومية تقف صامتة بدون تقديم اى دعم نحو هذه الصناعة لانقاذها من الانهيار

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

mira_a غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس