عرض مشاركة واحدة
قديم 01-04-2010, 10:15 AM   #19269
مشرفة عامة أول منتديات البورصة المصرية وفراشة المجموعة
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-04-2010 الساعة : 10:15 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

الجزائر تلوح بمقاضاة أوراسكوم
جريدة الشروق المصرية الاثنين 4 يناير 2010 9:51 ص





لوح وزير المالية الجزائري بمقاضاة شركة أوراسكوم تليكوم المصرية للهاتف المحمول المعروفة تجاريا في الجزائر باسم جيزي إذا لم تسدد ضرائب وغرامات مستحقة عليها تبلغ نحو 600 مليون دولار قبل نهاية الشهر الجاري، طبقا لما جاء على موقع الجزيرة. وقال الوزير كريم جودى في تصريحات نشرت الجمعة الماضي في الجزائر إن الوحدة الجزائرية للشركة المصرية (جيزى) سددت 20% من هذا المبلغ لكنها مطالبة بدفع بقية المبلغ قبل انتهاء يناير 2010. وشدد على أنه في حال امتناع الشركة المصرية وشركتها الأم أوراسكوم عن الدفع، فإن الملف سيحال إلى إدارة المنازعات القضائية للحسم فيه.

وأعطت تصريحات الوزير الجزائري انطباعا بأن الحكومة ستسلط عقوبات شديدة على جيزى في حال استمرار رفضها دفع الضرائب المتراكمة عليها منذ عام 2005. وتملك جيزى حصة تفوق 60% في سوق الهاتف المحمول في الجزائر (نحو 15 مليون مشترك) وقد بلغ رقم أعمالها نحو 1.8 مليار دولار.

وكان الوزير الأول الجزائري أحمد أو يحيى قد أعلن الشهر الماضي أن جيزي ممنوعة من تحويل أرباحها إلى الخارج قبل سداد الحقوق الضريبية التي عليها والبالغة حاليا 596.6 مليون دولار.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=460930

وأكدت الجزائر أن تلك الضرائب وغرامات التأخير التي فرضت على الشركة المصرية تمت وفق إجراءات جبائية سليمة، لكن الشركة اعتبرت أن السلطات الجزائرية قامت بعملية إعادة تقدير للضرائب على أسس جزافية وغير واقعية.

لكن أوراسكوم تليكوم قالت إنها ستسدد لسلطات الضرائب الجزائرية خمس المبلغ الذي تطالب بدفعه على أن تعترض على القرار فيما بعد.

ولم يتسن الوصول لأحد المسئولين في أوراسكوم للرد، حتى مثول الطبعة الأولى من الجريدة للطبع.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

mira_a غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس