عرض مشاركة واحدة
قديم 01-04-2010, 10:16 AM   #19327
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-04-2010 الساعة : 10:16 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

النفط فوق 80 دولارا والسوق تتابع وقف امدادات النفط لروسيا البيضاء
وكالة رويترز للأنباء الاثنين 4 يناير 2010 12:52 ص



النفط العام الجديد على غرار ما اختتم به العام الماضي اذ ارتفع متجاوزا 80 دولارا للبرميل يوم الاثنين لاول مرة منذ منتصف نوفمبر تشرين الثاني بفعل أنباء عن وقف روسيا امدادات الخام لروسيا البيضاء وبسبب برودة الطقس في الولايات المتحدة.

وأتاحت الانباء المتفائلة والامال في انتعاش الاقتصاد الامريكي لسوق النفط مواصلة الارتفاع الذي دفع الاسعار 78 في المئة العام الماضي في أكبر مكاسب سنوية في عشر سنوات وأيضا الى تقليص قوة الدولار.

وقال متعاملون يوم الاحد ان روسيا أكبر منتج للنفط والغاز في العالم أوقفت ضخ النفط الى مصافي روسيا البيضاء بعد أن فشل الجانبان في الاتفاق على شروط التسعير لعام 2010 مما يهدد بتكرار نزاع عرقل الامدادات في أنحاء أخرى من أوروبا منذ ثلاث سنوات.

كما يمكن أن تعزز التوقعات بانخفاض شديد في درجات الحرارة في أنحاء الغرب الاوسط الامريكي هذا الاسبوع الطلب على الوقود وتقدم دعما جديدا لاسعار النفط.

وبحلول الساعة 0700 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر الخام الامريكي تسليم فبراير شباط 78 سنتا الى 80.14 دولار للبرميل بعد أن لامس 80.24 دولار في أعلى مستوى له منذ 22 نوفمبر. وقفز مزيج برنت خام القياس الاوروبي 78 سنتا الى 78.71 دولار للبرميل.

وقال كين هيسجاوا المدير لدى نيو ايدج في اليابان "مسألة الامدادات الروسية لروسيا البيضاء ليس لها تأثير كبير على السوق في الوقت الحالي لكنها تذكر على نحو مزعج بان الامر قد يتفاقم وربما يعطل امدادات النفط الاوروبية."
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=461024

وأضاف أنه بتخطي السعر مستوى 80 دولارا فان بمقدور المتعاملين دفع الاسعار أعلى صوب مستوى المقاومة الفنية التالي عند نحو 81.50 دولار.

كما أسهمت بيانات اقتصادية ايجابية من الصين والهند في المعنويات المتفائلة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس