عرض مشاركة واحدة
قديم 01-06-2010, 01:43 PM   #20048
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-06-2010 الساعة : 01:43 PM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

عز» تطرح مخزونها من الحديد التركى بسعر ٢٩٦٠ جنيهاً.. والشركات تقلل الاستيراد خوفاً من فرض رسوم حماية


المصري اليوم


الاربعاء 6 يناير 2010




طرحت شركة حديد عز كميات الحديد التركى التى استوردتها فى مايو ٢٠٠٩، أمس، بسعر ٢٩٦٠ جنيهاً للطن، فى ظل زيادة الطلب محليا، وتناقص المعروض من الحديد المستورد لارتفاع سعره الذى وصل إلى ٥٠٠ دولار للطن.

وتسود سوق الحديد حالة من القلق لنقص المعروض خلال الأسبوعين الأخيرين، بسبب تخلص المصانع من مخزونها الراكد وعدم وجود كميات كبيرة من الحديد التركى فى السوق، بفعل تحرك الطلب خلال الشهر الماضى بعد انتهاء فترة الأعياد.

وقال هاشم الدجوى «موزع» إن السوق تمر مرحلة انتقالية من حالة الركود إلى الانتعاش، مدللاً على ذلك باختفاء تلال الحديد المخزن فى المصانع والموانئ خلال الشهرين الماضيين، بسبب زيادة الطلب وعدم استيراد كميات جديدة من الحديد التركى.

وأضاف أن هناك مفاوضات بين المستوردين والمصانع التركية لاستيراد كميات جديدة من الحديد، إلا أن التقارب السعرى بين المستورد الذى يبلغ نحو ٢٩٠٠ جنيه «تسليم ميناء» والمحلى «٣٠٥٠ جنيهاً تسليم مصنع» ساهم فى تأخر إتمام التعاقدات، لافتاً إلى أن الأتراك يتجهون إلى تخفيض الأسعار خلال الفترة المقبلة لتتواكب مع الأسعار المحلية.

من جانبه، أشار محمد الجارحى، العضو المنتدب لشركة مصر الوطنية للصلب، إلى ازدياد الطلب على الحديد المحلى بشكل ملحوظ خلال الشهر الماضى، متوقعاً استمرار الطلب، وزيادة المبيعات مع انتعاش السوق العقارية.

غير أن مصدر مسؤولاً بالاتحاد العربى للحديد والصلب رأى أن التطورات قد تدفع مصانع الحديد التركية إلى تخفيض أسعارها لمستويات مغرية للمستوردين بين ٤٨٠ و٤٩٠ دولاراً للطن (الدولار يعادل ٥.٥٠ جنيه)، لضمان منافستها للحديد المصرى والخليجى، موضحاً أن متوسط سعر الحديد فى مصر وبعض الدول العربية يدور الشهر الحالى حول ٥٦٠ و٦٠٠ دولار للطن أى ما يعادل ٣٢٠٠ حتى ٣٤٠٠ جنيه للطن.

وأشار محمد حنفى، مدير عام غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، إلى أن الحذر يسيطر على المستوردين خوفاً من فرض رسوم حماية بشكل مفاجئ.

وأوضح أن الأتراك لديهم مخزون ضخم من الحديد بتكلفة أقل بحوالى ١٠٠ دولار عن الأسعار الحالية المقدرة بحوالى ٥٠٠ دولار، لافتاً إلى إمكانية تصديره إلى مصر فى ظل ارتفاع الأسعار المحلية.
وجدد «حنفى» مطالبه بفرض رسوم حماية مؤقتة على الحديد التركى لمدة ٣ شهور قابلة للتجديد، لحماية الصناعة الوطنية من الإغراق.

ويبدو أن ملف شكوى الإغراق الذى يعتزم منتجو الحديد وغرفة الصناعات المعدنية استكماله لدى وزارة التجارة والصناعة، لن يتم حسمه قريباً، لعدم التزام العديد من الكيانات المتضررة من الاستيراد بتقديم واستيفاء الشروط والمستندات المطلوبة منها لحسم القرار فى الشكوى.

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=464493
وقال مسؤول بارز بوزارة التجارة إن ٤ شركات حديد فقط التزمت بتقديم ميزانياتها للوزارة، فيما تقدمت شركتان ببيانات منقوصة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس