عرض مشاركة واحدة
قديم 01-07-2010, 09:44 AM   #20134
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-07-2010 الساعة : 09:44 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

قالت الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول-موبينيل إن ممثلي صغار المساهمين والاقلية والافراد من مساهمي الشركة لا يروا فى عرض شركة أورانج بارتيسبيشنز التابعة لفرانس تليكوم لشراء "موبينيل" بسعر 245 جنيها للسهم , محققا لمصالحهم.

وذكرت الشركة فى بيان لها اليوم بعثت به إلى إدارة البورصة المصرية إن هذه الرأي بني على التقييم الذى أعده المستشار المالي المستقبل المتمثل فى شركة برايم كابيتال, لكن الشركة قالت فى ذات الوقت أيضا أن قرار البيع يرجع لحملة الاسهم.

وأوضحت الشركة أن نتيجة التقييم الذى أعدته شركة برايم حدد القيمة العادلة لسهم موبينيل بين 283 جنيها و337 جنيها, وذلك مقابل 245 جنيها يمثل قيمة السهم فى عرض الشركة الفرنسية.

وأكدت الشركة أن مجلس إدارتها يرى أن النجاح والنتائج الملموسة والتميز الذى حققته منذ نشأتها عام 1998 يعود فى الاساس إلى الشراكة القوية والمتوازنة بين اكبر مساهمين مؤسسين وذلك فى إشارة إلى شركتي فرانس تليكوم وأوراسكوم تليكوم.

وأعرب مجلس إدارة الشركة موبينيل فى بيانها اليوم عن امله فى أن تثمر المفاوضات الجادة والايجابية بين فرانس تليكوم وأوراسكوم تليكوم عن التوصل إلى إتفاق يرضي ويحقق مصلحة الطرفين ويسمح بإستمرار الشراكة الناجحة طويلة الاجل بينهما بما يحقق أيضا مصلحة المساهمين.

وطالب مجلس إدارة موبينيل شركة فرانس تليكوم - فى حال عدم التوصل إلى إتفاق- بضرورة المحافظة على شركة موبينيل كأكبر مشغل لخدمات التليفون المحمول فى مصر والشرق الاوسط وتنمية نشاطاتها وإستثماراتها وتوسعاتها, والمحافظة على أصحاب الحصص الصغيرة من المساهمين وفقا لقواعد الحوكمة والحفاظ على هوية الشركة والالتزام بمبدأ المسئولية الاجتماعية من أجل مصلحة الشعب المصري وتقدم المجتمع والتمسك بالعاملين المصريين لا سيما فى الوظائف القيادية.

ويمتلك المساهمون الافراد والاقلية حصة تصل إلى 29 فى المائة فى الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول-موبينيل بينما تملك أوراسكوم تليكوم حصة تصل إلى 36 فى المائة فى الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول-موبينيل بشكل مباشر وغير مباشر, فيما تملك فرانس تليكوم 37 فىالمائة بشكل غير مباشر.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=465525

واعتمدت هيئة الرقابة المالية قبل نحو إسبوعين عرضا من شركة اورانج التابعة لفرانس تليكوم لشراء 9ر48 فى المائة من موبينيل بسعر 245 جنيها, وهو ما ترفضه شركة فرانس تليكوم التى تطالب برفع السعر إلى 273 جنيها حسبما حددته محكمة التحكيم التجارية الدولية.

ويبلغ رأسمال موبينيل مليار جنيه موزعا على 100 مليون سهم بقيمة إسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس