عرض مشاركة واحدة
قديم 01-10-2010, 09:24 AM   #20280
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-10-2010 الساعة : 09:24 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

علمت (العالم اليوم) أن الشركة المصرية للمنتجعات السياحية سوف تعلن عن اختيار العرض الفائز من بين العروض التي تلقتها من قبل 3 شركات استشارات هندسية عالية للتصميمات والمخططات الخاصة بالمرحلة الثالثة من مشروع سهل حشيش خلال الاسبوع الجاري والتي مساحتها 28 مليون متر مربع لاعادة طرحها للاستثمار علي شركات التطوير العقاري السياحي العالمية والمحليو في مرحلة تالية.

وتضم قائمة الشركات المرشحة شركتين تحملان الجنسية الامريكية وهما Wakefield and beasly وشركة Watg بالاضافة الي شركة مصرية امريكية وهي شركة Egam مشترطة ان يتمتع التصميم بالمرونة الازمة للتعديل والتطوير لتمكين الشركة من اضافة بعض الخدمات التي قد تحتاجها علي المدي البعيد .

وكانت كل شركة من الشركات المرشحة قد حصلت علي فرصة تقديم تفاصيل العرض الخاص بها علي مدار يوم عمل كامل لضمان تكافؤ الفرص ووضعت الشركة خطوطا عريضة ليلتزم بها اصحاب العروض في المخططات والتصميمات والتي اهمها بساطة التصميم وان يشتمل علي اكبر مساحة قابلة للبيع مع وضع عامل التكلفة النهائية في الاعتبار ودارسة افضل السبل الخاصة بالمرور والمواصلات فضلا عن تمتع التصميم بالمرونة اللازمة للتعديل والتطوير لتمكين الشركة من اضافة بعض الخدمات التي قد تحتاجها علي المدي البعيد وان يتخلل التصميم العوامل التي تعطي قيمة مضافة للمجتمعات المحيطة بصفة عامة ومحافظة البحر الاحمر بصفة خاصة علما بان الشركة تمتلك 4 ملايين متر مربع وهي نصف المرحلة الثانية جاهزة للبيع.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=468662

ومازالت الشركة تنتظر موافقة الهيئة العامة للتنمية السياحية علي حصولها علي 14 مليون متر في جنوبر مرسي علم بالبحر الاحمر كما ان الشركة قامت بتطوير استراتيجيتها من الاقتصار علي نشاط بيع الاراضي فقط الي تقديم المرافق والخدمات المختلفة .

وحول نتائج اعمال الشركة في الاشهر التسعة الاولي من عام 2009 فقد اظهرت التراجع الحاد في ارباح الشركة خلال الفترة من 224,691 مليون جنيه الي 10,103 مليون جنيه بتراجع بلغت نسبته 95,5% يرجع الي انخفاض صافي المبيعات بنسبة 95,6% لتصل الي 14,419 مليون جنيه مقابل 333,105 مليون جنيه بانخفاض قدره 318,686%مليون جنيه لعدم استقرار الاوضاع الاقتصادية بسبب الازمة المالية العالمية مما جعل شركات التطوير العقاري السياحي العالمية والمحلية في حالة ترقب .

وكانت الشركة قد اكدت عن وجود مفاوضات لبيع قطع من الاراضي في الفترة القصيرة القادمة خاصة بعد انحسار الازمة الاقتصادية والمالية العالمية الراهنة علي مستوي العالم مما يدل علي ان عملية التعافي الاقتصادي عالميا قد بدات مشيرا الي ان مبيعات الاراضي سوف تزيد من ربحية السهم .

وتقوم الشركة بالتعمير السياحي بصفة عامة واقامة تجمع عمراني سياحي سكني متكامل بمنطقة سهل حشيش بمحافظة البحر الاحمر وذلك من خلال تهيئة وتجهيز الارض ومدها بالمرافق والخدمات الاساسية اللازمة لها من محطات وشبكات لتوليد الكهرباء وتحلية المياه والصرف الصحي والطرق تمهيدا لتخصيصها لتنفيذ مجموعة من المشروعات الفندقية والسياحية والسكنية الترفيهية والخدمية سواء بنفسها او بالمشاركة مع الغير او بمعرفة الغير . ويبلغ راسمال الشركة المصدر والمدفوع 1,05 مليار جنيه موزعا علي 1,05 مليار سهم بقيمة اسمية قدرها جنيه واحد للسهم.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس