عرض مشاركة واحدة
قديم 01-10-2010, 10:18 AM   #20290
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-10-2010 الساعة : 10:18 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

اعلن مجلس ادارة البنك الاهلي المتحد – مصر عن راية في عرض الشراء الاجباري المختلط لشراء حتي عدد 29808579 سهم بما يمثل 49.68% من اسهم البنك الاهلي المتحد – مصر و المقدم من البنك الاهلي المتحد البحريني في بيان له .

اوضح البيان ان مجلس ادارة البنك المستهدف بالعرض ملتزم باصدار راي في عرض الشراء المقدم لشراء حتي عدد 29.808.579 سهم تمثل 49.68% من راسمال البنك المستهدف بالعرض ( " عرض الشراء " ) وفقا للمادة 338 أ و ج من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 95 لسنة 1992 . و قد قام المستشار المالي المستقل بتحديد قيمة لسعر سهم البنك المستهدف بالعرض بمبلغ يتراوح من 31.67 جنيه الي 33 جنيه بالمقارنة بسعر السهم المعروض طبقا لعرض الشراء و هو 37 جنيه كما ان السعر المعروض اعلي من متوسط سعر سهم البنك المستهدف بالعرض لستة اشهر سابقة بواقع 18% لذلك فان سعر السهم المعروض – في راي مجلس الادارة – يعتبر سعرا مجزيا بالنسبة لمساهمي البنك المستهدف بالعرض .

اما عن الخيار المتاح لمساهمي البنك المستهدف بالعرض لقبول عرض مبادلة اسهمهم مقابل اسهم في زيادة راسمال مقدم العرض و سندات ثانوية لحاملها يصدرها مقدم العرض ، فانة وفقا للتقرير الصادر من المستشار المالي المستقل تم احتساب معامل المبادلة ليتراوح كل سهم واحد من اسهم البنك المتحد – مصر ما بين 7.8 و 9.3 سهم من اسهم البنك الاهلي المتحد – البحرين و ذلك بافتراض ان المبادلة تكون مقابل اسهم فقط و استنادا الي سعر صرف الجنية المصري للدولار الامريكي بواقع 5.4842 جنيه مصري لكل دولار امريكي .

و حيث ان العرض المقدم من البنك الاهلي المتحد البحرين يتمثل في معامل مبادلة 9.267 سهم من اسهم الاهلي المتحد البحرين و عدد 2.2489 سند لحاملها ذات مرتبة ثانوية مساندة بقيمة اسمية 1 دولار امريكي للسند الواحد مقابل كل سهم من اسهم البنك الاهلي المتحد – مصر فان مجلس الادارة يري ان معامل المبادلة المعروض من مقدم العرض يعد مجزيا .

الا انه نظرا للمخاطر العديدة و التي ورد ذكرها في اعلان عرض الشراء المنشور بمعرفة مقدم العرض فان القرار في شأن الاشتراك في عملية المبادلة يرجع لكل مساهم علي حدة دون ادني مسئولية علي البنك المستهدف بالعرض .

بالاضافة الي ذلك فان مجلس الادارة لم يضع في اعتبارة الخطة المستهدفة من الاستثمار و الموقف الضريبي و المخاطر و الاحتياجات و المعوقات المتعلقة بكل مساهم من مساهمي البنك المستهدف بالعرض علي حدة . و علي كل مساهم الحصول علي راي استشاري من البنك الذي يتعامل معة او مستشارة القانوني او المالي او خبير الضرائب او اي مستشار متخصص في حالة وجود استفسارات له تتعلق بالهدف من هذا الاستثمار قبل اتخاذ قرار قبول عرض المبادلة من عدمه . و قد وافق مجلس الادارة بالاجماع علي عرض الشراء .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس