عرض مشاركة واحدة
قديم 01-11-2010, 09:42 AM   #20536
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-11-2010 الساعة : 09:42 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

- اعلن مجلس ادارة البنك الاهلى المتحد مصر امس عن موافقته بالاجماع على عرض الشراء الاجبارى المختلط ل 49.68% من اسهمه والمقدم من البنك الاهلى المتحد البحرينى اكبر المساهمين فى البنك .

ياتى ذلك بعد ان قالت شركة برايس ووتر هاوس كوبرز للاستشارات المالية التى تقوم بدور المستشار المالى المستقل ان عرض الشراء المقدم من الاهلى المتحد البحرينى يعد مجزيا فى ضوء الدراسة التى اجرتها الشركة للقيمة العادلة للسهم وتراوحت بين 31.67 جم و33 جم للسهم محتسبا على اساس التدفقات النقدية المخصومة ومضاعف الربحية ومضاعف القيمة الدفترية .

يقوم عرض الشراء المقدم من البنك الاهلى المتحد البحرينى على تقديم سعر يبلغ 37 جم للسهم الواحد او ما يعادله بمبادلة الاسهم المستحوذ عليها مقابل اسهم زيادة فى راسمال مقدم العرض الاهلى البحرينى وسندات ذات مرتبة ثانوية مساندة يتم اصدارها من مقدم العرض بواقع 9.267 سهم و2.2489 سند بقيمة اسمية دولار للسند مقابل كل سهم من اسهم البنك المستهدف بالعرض .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=469619

لذلك قامت برايس ووتر هاوس بتقدير القيمة العادلة لسهم البنك الاهلى البحرينى مقدم العرض واسفرت عن انها تتراوح بين 0.62 و0.77 دولار للسهم بما يعنى ان معامل المبادلة المعروضة من مقدم العرض يعد مجزيا ونفس الامر بالنسبة لمبادلة الاسهم بسندات صادرة عن الاهلى المتحد البحرينى .

كما يزيد السعر المعروض من قبل البنك على متوسط سعر السهم المستهدف بالعرض لستة اشهر سابقة بنسبة 18% .

اقترب السعر السوقى للسهم من سعر العرض قبل ان يتم ايقاف التداول عليه فى 31 ديسمبر الماضى من قبل لجنة القيد بالبورصة لاستكمال اجراءات عرض الشراء .

يبلغ راسمال البنك الاهلى المتحد مصر 600 مليون جم موزعا على 60 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس