عرض مشاركة واحدة
قديم 01-11-2010, 10:11 AM   #20595
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-11-2010 الساعة : 10:11 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

مدير بنوك الاستثمار في "برايم كابيتال": لم تحدث تدخلات من إدارة "موبينيل" لإصدار تقييم أعلى من سعر عرض "فرانس تليكوم" العالم اليوم المصرية الاثنين 11 يناير 2010 12:35 ص [IMG]http://www.********.info/CASE/images/Nloading.gif[/IMG]
[IMG]http://www.********.info/CASE/images/spacer.gif[/IMG][IMG]http://www.********.info/CASE/images/spacer.gif[/IMG]نفت نرمين أمين – مدير بنوك الاستثمار بشركة برايم كابيتال- أن تكون إدارة شركة موبينيل قد تدخلت في تقييم الشركة بأي طريقة مؤكدة أن اختيار برايم كابيتال كمستشار مالي مستقل تم من قبل ممثلي أسهم التداول الحر ولم يتدخل طرفا النزاع أوراسكوم تليكوم وفرانس تليكوم في الاختيار كما لم يبديا رأيهما في التقييم.

وحول قيام برايم بإصدار تقييم في نوفمبر الماضي لشركة موبينيل وضعت فيه السعر المستهدف للسهم عند 188 جنيها أوضحت نرمين أمين أن قسم البحوث في برايم يتبع شركة الأوراق المالية في حين أن شركة برايم كابيتال هي ذراع نشاط بنوك الاستثمار وهناك انفصال تام بين الشركتين.

وأضافت أنه منذ اختيار برايم كابيتال كمستشار مالي مستقل لتقييم أسهم موبينيل تم اتخاذ قرار بعد قيام وحدة البحوث في برايم بإصدار أي تقارير حول موبينيل.

وأوضحت أن وحدة البحوث في أي شركة سمسرة تقوم بإصدار تقييم لشركة مقيدة تعتمد فيه على البيانات المتاحة المعلنة للسوق من قبل الشركة ولذلك نجد أنه يمكن أن تكون هناك فروق كبيرة بين تقييمات شركات السمسرة لنفس الشركة بناء على طريقة قراءة البيانات المتاحة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=469745

أكدت أنه في حالة بنوك الاستثمار الأمر مختلف تماما فنحن نعتمد في التقييم على بيانات ومعلومات غير معلنة حيث نعقد اجتماعات مع الإدارة التنفيذية في الشركة ونسأل عن كل صغيرة وكبيرة كما تتاح أمامنا معلومات غير متاحة للسوق وبناء عليه نصدر تقييمنا.

وكانت شركة برايم كابيتال لترويج وتغطية الاكتتاب قد أعلنت عن تقرير المستشار المالي المستقل لتقييم القيمة العادلة لسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول –موبينيل حيث أوضح أنه قد تم استخدام أربعة طرق تقييم أسفرت عن النتائج التالية: 1- طريقة وسيط مضاعف قيمة المنشأة إلى الربحية قبل الفائدة والضريبة والإهلاك والاستهلاك طبقا لشركات الاتصالات المدرجة في أسواق المال العالمية: 263 جنيها للسهم.

2- طريقة خصم التدفقات النقدية المستقبلية: 265 جنيها للسهم.

3- طريقة تكلفة إنشاء شبكة جديدة مماثلة لموبينيل: 283 جنيها للسهم.

4- طريقة وسيط مضاعف قيمة المنشأة إلى الربحية قبل الفائدة والضريبة والإهلاك والاستهلاك مقارنة بوسيط مضاعف الاستحواذات الحديثة بالعالم 337 جنيها.

وأشار التقرير إلى أن شركة موبينيل تعد إضافة إستراتيجية لأي مشغل في مجال الاتصالات لذلك فمن الطبيعي أن يزيد سعر الاستحواذ على حصة حاكمة في شركة مثل موبينيل تعمل في سوق الاتصالات المصري لذلك يتراوح تقييم الشركة للاستحواذ من مستثمر استراتيجي ما بين 283 إلى 337 جنيها للسهم بالطريقتين 3 و4 على التوالي وذلك بحساب تكلفة إنشاء شبكة جديدة وقيمة السهم المحسوبة باستخدام وسيط مضاعف قيمة المنشأة إلى الربحية قبل الفائدة والضريبة والإهلاك والاستهلاك مقارنة بوسيط مضاعف الاستحواذات الحديثة بالعالم.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس