عرض مشاركة واحدة
قديم 01-11-2010, 11:12 AM   #20598
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-11-2010 الساعة : 11:12 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

نائب رئيس بايونيرز القابضة: حصلنا على موافقة الهيئة على زيادة رأس المال.. وتنفيذ صفقة "بلتون" خلال أيام العالم اليوم المصرية الاثنين 11 يناير 2010 12:33 ص
[IMG]http://www.********.info/CASE/images/temp/703db0c9-41e1-4ab3-87b8-b30d17930d19.png?52c5bf28-e3e2-4341-b085-f6b5ce63fe07[/IMG]

[IMG]http://www.********.info/CASE/images/spacer.gif[/IMG]

[IMG]http://www.********.info/CASE/images/spacer.gif[/IMG][IMG]http://www.********.info/CASE/images/spacer.gif[/IMG][IMG]http://www.********.info/CASE/images/spacer.gif[/IMG][IMG]http://www.********.info/CASE/images/spacer.gif[/IMG]كشف منصور الجمال – نائب رئيس شركة بايونيرز القابضة عن سعي الشركة خلال الفترة القادمة إلى مزيد من الاستحواذات المرتقبة بعد الانتهاء من تأسيس بايونيرز كابيتال والتي ستبدأ عملها خلال شهر فبراير القادم وتركز نشاطها على الاستحواذات.

زيادة الحصة بـ"القاهرة للإسكان"

وأضاف أن الشركة تسعى أيضا خلال الفترة القادمة إلى دراسة زيادة حصتها في القاهرة للإسكان بنسبة قد تصل إلى 40% نظرا لأن هذه الشركة تعد فرصة جاذبة للاستثمار.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=469748

كما أن الشركة ما زالت مهتمة بقطاعي البتروكيماويات والأغذية مشيرا إلى أن الشركة تدرس خلال الفترة القادمة استهداف أسواق أفريقية خاصة سوق السودان باعتباره سوقا واعدا وجاذبا للاستثمار فيه وفيما يلي نص الحوار:

تلقى المستثمرون في البورصة سعر التقييم العادل لسهم بايونيرز عند 7 جنيهات بصدمة شديدة خاصة أن جميع التوقعات والأنباء التي كانت تسرى في السوق كانت سعر السهم يتراوح ما بين 10 و14 جنيها.. كيف ترون التقييم من وجهة نظركم؟

لا يمكن أن نعطي السوق سعرا للأسهم أعلى من قيمتها أو سعرا مبالغا فيه وهناك فرق بين تقييم عادل وبين تقييم السوق وهو لا يعطي الصورة الحقيقية للصفقة.

وأرى من وجهة نظري أن السهم يساوي قيمة فعلية قدرها 20 جنيها، وعند مناقشة الأمر في مجلس إدارة الشركة الأخير، اقترحت أن يكون سعر المبادلة بقيمة 10 جنيهات، لكن في ظل ظروف السوق الحالية هذه القيمة مبالغ فيها، ولذلك لجأنا إلى اعتبار التقييم بحسب متوسط سعر آخر ثلاثة شهور وكان هو سعر الـ7 جنيهات، ويجب العلم أن الفحص النافي للجهالة لشركة بلتون قد أظهر أن التقييم العادل هو 850 مليون جنيه للشركة ومع ذلك سنشتريها نحن بـ700 مليون جنيه بفارق 150 مليون جنيه وهو أمر جيد بالنسبة لنا.

كيف سيكون هيكل ملكية الشركة بعد الاستحواذ؟

سيكون هناك بايونيرز بلتون القابضة تمتلك عددا من الشركات التابعة ولكنه لم يتم تحديد اسم الشركة حتى الآن وقد يتم اختيار اسم بايونيرز بلتون القابضة.

وأضاف أن الشركة قد حصلت على الموافقة على زيادة رأس المال من البورصة وموافقة الهيئة وستتم الزيادة خلال الأيام القليلة المقبلة بعد التأكد من صحة الصفقة وتكامل كلأركانها.

الشركة لديها حجم سيولة ضخم لماذا لا تستغل الشركة هذه السيولة في استحواذات؟

بدأت الشركة خلال الفترة الأخيرة في تأسيس شركة بايونيرز كابيتال والتي ستركز نشاطها في الاستحواذات وسأتولى رئاستها كما يبلغ رأس المال الشركة 50 مليون جنيه وسيبدأ عملها خلال فبراير القادم، والشركة تعتزم القيام بعمليات استحواذ خلال الفترة القادمة ولكن لابد من عمل دراسات كافية بهدف الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة أمام الشركة بما يحقق الفائدة للمستثمرين والسوق المصري بوجه عام مشيرا إلى أن الاستحواذ الأخير جعل الشركة تحتل المركز الأول في السوق ولن تقبل الشركة أن تتراجع عن هذا المركز.

هناك عدد كبير من القضايا ضد شركة بايونيرز أمام المحاكم.. ما مصيرها؟

الشركة حصلت على اسم كل شخص اشترك في المظاهرات حيث يبلغ عددهم 7-8 أشخاص ومن بين الأشخاص المتظاهرين ذمتهم مشكوك فيها وعليهم قضايا بالإضافة إلى موظفين كانوا يعملون بالشركة مما يعني أنها شكاوي وهمية بقيادة شخص أو شخصين بهدف إثارة البلبلة في السوق وإذا كانت هذه الاتهامات صحيحة لماذا لم تتخذ الهيئة موقفا ضدنا حتى الآن فالمظاهرات كلها مدفوعة ومأجورة لصالح أشخاص معينين.

أما المحكمة فقد أنصفت شركة بايونيرز على مستوى كل القضايا والبالغ عددها 5 قضايا تقريبا وإن كان هناك أخطاء فكلها غير مقصودة.


الشركةكانت تسعى إلى استحواذات خاص في قطاعي الأغذية والبتروكيماويات ومنها صفقة إنجوى لماذا تراجعت الشركة عنها؟

الشركة لم تتراجع عن صفقة إنجوى فالشركة تقدمت إلى الصفقة بسعر أعلى من قيمتها بسعر 94 مليون جنيه وعلى الرغم من ذلك "القلعة" حصلت عليها.

الشركة كانت تسعى إلى عدد من الاستحواذات في مجال السمسرة ثم تراجعت عنها. لماذا؟

الشركة لم تتراجع عن أية صفقة فالشركة كانت ستوقع العقود مع شركة ستاندرد وقبل التوقيع تراجعت شركة ستاندرد لأن هناك خلافات داخل الشركة نفسها.

لماذا لا تسعى الشركة خلال الفترة القادمة إلى التوجه نحو الأسواق الخارجية؟

الشركة تسعى خلال الفترة القادمة إلى التوجه نحو السودان باعتبارها فرصة استثمارية واعدة فضلا عن أن الشركة تستهدف سوق أمريكا اللاتينية.

لماذا سحبت الشركة رخصتها في السعودية؟

لأنه سيكون هناك ازدواجية بين رخصة شركة بلتون وشركة بايونيرز لذلك تم الاتفاق مع بلتون بالاعتماد على رخصتها وسحب رخصة الشركة هناك مع استمرار نشاطها.

هل تعتزم الشركة خلال الفترة القادمة التوسع في مجال صناديق الاستثمار؟

تعتزم الشركة خلال الفترة القادمة التوسع في مجال نشاط صناديق الاستثمار فالبداية كان صندوق الرائد ثم تعتزم الشركة إقامة صندوق استثمار آخر ولكن لم يتم حتى الآن تحديد رأس ماله نوعه.

هل تعتزم الشركة زيادة حصتها مرة أخرى في القاهرة للإسكان خلال الفترة القادمة؟

الشركة تسعى خلال الفترة القادمة إلى زيادة حصتها في القاهرة للإسكان بنسبة قد تصل إلى 40% لأن الشركة تعد فرصة استثمارية جيدة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=469748

مع تعليقك على نتائج أعمال الربع الثالث وتوقعاتك لنتائج الربع الرابع؟

ما زالت آثار الأزمة المالية مستمرة على الشركات مما قد يسهم في انخفاض أرباح الشركة ولكن أداء الشركة يعد جديدا مقارنة بباقي الشركات العاملة في السوق وتستهدف الشركة خلال الربع الأول من عام 2010 زيادة في الأرباح بنسبة تصل من 10-15%.

ما توقعاتك للاقتصاد المصري خلال عام 2010؟

مصر تعد من الدول الجاذبة للاستثمار فهي من أقل الدول تأثرا بالأزمة الاقتصادية ولكن ما زلنا نعاني في بعض المجالات خاصة السياحة التي تراجعت إيراداتها.

وما تعليقك على قرارات البورصة الأخيرة والآليات الجديدة التي سيتم استحداثها في السوق؟

قرار إيقاف الشركات صعب على الطرفين على البورصة وعلى الشركات.. أما الآليات الجديدة ستساعد على دعم السوق ولكن لابد من تكيف السوق معها واتخاذ فترة لكي يتكيف معها كما يجب على الموظفين في البورصة ألا يستفيدوا من قرارات البورصة لتحقيق مصالح معينة.

لماذا تعمل الشركة على استقطاب أسماء كبيرة في السوق؟

الشركة لا تسعى إلى استقطاب أسماء كبيرة في السوق بقدر استقطاب أشخاص لديهم خبرة تساعد على دعم الشركة والسوق المصري.

ما رأيك في الضريبة العقارية؟

الضريبة العقارية تطبق في الخارج ولاقت نجاحا كبيرا وتسمى في الخارج بالعوائد العقارية ولكنها جديدة على السوق المصري.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس