عرض مشاركة واحدة
قديم 01-13-2010, 11:33 AM   #21068
عٌــمدة أخبــار مجموعة البورصة المصرية
وعضو جمعية ما شربتش من نيلها mmn
كاتب الموضوع : Mr Borsa المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-13-2010 الساعة : 11:33 AM
افتراضي رد: المتابعة اللحظية لأسهم البورصة المصرية

بناء على متطلبات الهيئة العامة للرقابة المالية نشرت شركة اوراسكوم تيلكوم القابضة الشركة اليوم نشرة اكتتاب عام بخصوص زيادة راس المال المقترحة والمعلن عنها فى 13 ديسمبر 2009 زيادة راس المال .

من الجدير بالذكر ان نشرة الاكتتاب العام متاحة باللغة العربية فى الصحف الرسمية الاهرام والمصرى اليوم وباللغة الانجليزية فى الخدمة الاخبارية التابعة لبورصة لندن .

اضافة الى ذلك سوف ينشر اعلان مستقل باللغة الانجليزية الى المستثمرين المؤهلين للاكتتاب فى شهادات الايداع الدولية الخاصة بزيادة راس المال المقترحة وسيتم عن طريق الخدمة الاخبارية التابعة لبورصة لندن .

كما اننا نود التاكيد على السمات الاساسية الاتية الخاصة بحقوق الاصدار والتى تعكس ممارسة اسواق المال المصرية .

نود ان نوجه انتباه السادة المستثمرين الى ضرورة الرجوع الى النص الكامل لنشرة الاكتتاب العام للحصول على تفاصيل شروط العرض المقترح والجدول الزمنى الخاص بها .

تعتزم الشركة حاليا اصدار ما يناهز 4.356.590.515 سهم تتعلق بزيادة راس المال بقيمة اسمية قدرها جنيه واحد للسهم وذلك لزيادة راس المال بمبلغ قدره 4.356.590.515 جم مصرى او مايعادل 800 مليون دولار امريكى تقريبا بدون رسوم الاصدار على افتراض ان سعر صرف الدولار الامريكى يساوى 5.4457 جم مصرى .

بناء على راس المال المصدر الحالى الذى يقدر ب 889.100.105 فان هذا يمثل نسبة قدرها 49 سهم تقريبا من الاسهم الجديدة الصادرة عن كل 10 اسهم يمتلكها مساهمى الشركة .

سوف يتولى البنك المودع لديه جبر كسور الاسهم الى اسهم صحيحة لصالح صغار المساهمين وذلك وفقا لحقوق الاصدار .

ان عرض سعر جنيه واحد للسهم يمثل خصما بنسبة قدرها 96% تقريبا عن سعر اقفال اسهم الشركة الذى بلغ 37.18 جم فى 12 يناير 2010 .

كما ان سعر العرض الذى هو جنيه واحد للسهم يمثل خصما بنسبة قدرها 81.6% تقريبا عن السعر النظرى فى حال عدم احقية الاسهم فى الارباح او الاصدار .

تجدر الاشارة الى ان تاريخ التسجيل لتحديد استحقاقات الاسهم الجديدة سيكون فى تمام الساعة 5 توقيت القاهرة من مساء يوم 28 يناير 2010 تاريخ التسجيل .

من المقرر ان يتم تداول الاسهم على اساس عدم احقيتها فى الارباح او الاصدار اعتبارا من الساعة الثامنة توقيت القاهرة من صباح 31 يناير 2010. وسوف يتم فتح مدة الاكتتاب الأولى للأسهم الجديدة اعتبارا من 31 يناير الى 1 مارس 2010 (مدة الاكتتاب الأولى) علاوة على ذلك يتمكن المساهمون الحاليون من المشاركة فى فى الطرح الثانى للاكتتاب فى الأسهم التى لم يتم الاكتتاب فيها فى خلال مدة الاكتتاب الولى والتى من المتوقع ان يفتح بها الاكتتاب اعتبارا من 8 الى 11 مارس 2010.

ان حق الحصول على الأسهم الجديدة ليس قابلا للتداول (حقوق الأسهم) المساهمون المدونو فى سجل المساهمين فى تاريخ التسجيل والذين لايرغبون فى الاكتتاب مقابل حصتهم لن تتاح لهم فرصة الحصول على قيمة مستقلة لحقوق الأسهم الخاصة بهم.

علاوة على ذلك، في حالة اكتمال زيادة رأس المال المقترحة، سوف يتم تخصيص نسبة ملكية المساهمين المقيدين في سجل المساهمين في تاريخ التسجيل إلى حد كبير إذا لم يمارسوا حقوقهم ولم يكتتبوا في الأسهم المخصصة لهم بموجب حصتهم.

وكما أعلنت الشركة سابقاً في 24 ديسمبر 2009، فإن بدء مدة الاكتتاب الأولى وزيادة رأس المال المقترحة مشروطان بحصول الشركة على موافقة المقرضين على التنازلات والشروط المطلوبة بموجب نصوص التسهيل الائتماني الممتاز الذي يقدر بنحو 2.5 مليار دولار أمريكي.

سوف تعلن الشركة عما إذا كانت قد تسلمت هذا التنازل من هؤلاء المقرضين وذلك قبيل تاريخ التسجيل.

وكانت شركة ويذر انفستمنتس التى تعد المساهم الأكبر في الشركة، قد أعلمت الشركة بإلتزامها بالإكتتاب بالحد الأدنى من نصيبها الموجود بما يتناسب مع زيادة رأس المال المقترحة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=471940

وقد عينت الشركة بنك أوف أمريكا ميريل لينش، وبنك بي إن بي باريبا، وسيتي جروب جلوبال ماركتس ليميتد، وكريدي سويس سيكيوريتيز (يوروب) ليميتد والمجموعة المالية – هيرميس كمستشارين لعملية زيادة رأس المال المقترحة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب جمعية مشربتش من نيلها

http://www.borsaegypt.com/forumdisplay.php?f=174

رضا الملا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس