عرض مشاركة واحدة
قديم 01-17-2010, 11:04 AM   #23
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-17-2010 الساعة : 11:04 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

روابط متعلقة
المالية والصناعية المصرية


قالت سوزى النحاس مدير إدارة علاقات المستثمرين بالشركة المالية والصناعية إن الشركة حددت نسبة مشاركتها في مشروع شركة "ايجى فوس" الذي يقدر بنحو مليار دولار بواقع 15% من رأسمالها المشروع.

يشارك في المشروع 4 شركات بخلاف المالية والصناعية، يضم شركة النصر للتعدين وحصتها 25% ومثلها لشركة أبو قير للأسمدة.

كما تشارك شركتا حلوان للأسمدة وأبوزعبل للأسمدة بنفس نسبة مساهمة شركة المالية والصناعية 15%، إضافة إلى مساهمة بعض المستثمرين الأمريكيين واليونانيين بنسبة 5% من رأسمال المشروع، على أن يقوم هؤلاء بدور الشركات الموزعة للأسمدة في الخارج، بينما ستقوم شركة النصر للتعدين بإنتاج المواد الخام الخاصة بالمشروع، لتتضمن الشراكة في جميع المراحل التي يحتاجها المشروع من إنتاج وتشغيل توزيع.

أوضحت النحاس أن المشروع يتم على مرحلتين الأولى تكلفتها الاستثمارية 600 مليون دولار والثانية 400 مليون دولار، وتنفيذ المرحلة الأولى بداية النصف الثاني من عام 2012.. أضافت أن تمويل المشروع من الشركات يلزمهم بدفع 50% من المشروع من خلال رأسمال المال المدفوع للشركة و50% قروضا مصرفية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=475752

يقع المشروع في منطقة إدفو بمحافظة أسوان، وتم اختيار الموقع لاستخدام صخر الفوسفات من المناجم بهذه المنطقة.
يركز المشروع على إنتاج سماد السوبر فوسفات الثلاثي وسماد فوسفات الأمونيا الثنائي.. تستحوذ الشركة المالية والصناعية في سوق صناعة وتوزيع الأسمدة الفوسفاتية على 70% من السوق، وتستهدف التوسع بصورة أكبر في أسواقها الخارجية من خلال فتح أسواق جديدة على المستويين الإقليمي والعالمي في أمريكا اللاتينية والشرق الأقصى كما تسعى لتدعيم مزاياها التنافسية في الأسواق العالمية من خلال تنويع مزيج منتجاتها جودتها وأسعارها.

قالت مدير إدارة علاقات المستثمرين بالشركة إنها تدرس 3 تحالفات جديد في مجال مشروعات استصلاح الأراضي وزراعة منتجات الوقود العضوي.. من المنتظر التعاقد على إحدى المشروعات الربع الأول من العام الجاري، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار الارتفاع المطرد في أسعار البترول، ووجود الحاجة لبديل آخر يغني عن استخدامه يتمثل في زراعة منتجات الوقود العضوي الذي يقوم على الذرة وقصب السكر. الأمر الذي يعزز من زيادة الطلب المحلي والخارجي على منتجات الشركة من الأسمدة في إطار تطور وتحسن الطلبين العالمي تزامنا مع ارتفاع سعر البترول.

قالت إن الربع الأخير من العام السابق 2009 شهد عروضا ومفاوضات تصدير لأهم أسواق الشركة العالمية بما يبشر بتعافي نشاط التصدير العام الحالي.

توقع بيان للشركة زيادة إيرادات المبيعات المجمعة عام 2010 بحوالي 30% إلى 850 مليون جنيه، ونفس معدل الزيادة خلال 2011، ومن المتوقع أن تعاود الشركة صادراتها للأسواق العالمية التي بدأت قوى الطلب بها في النشاط والتزايد والرغبة في التعاقد مع قرب انتهاء ما لديها من مخزون مع اتجاه قوي العرض للتراجع والانخفاض بعد وقف إنتاج صخر الفوسفات في الجزائر.
تخطط الشركة لإعادة هيكلة مالية تبدأ تنفيذها العام الحالي 2010 للتغلب على تكلفة التمويل المرتفعة باعتمادها على تنويع مصادر التمويل القصيرة والمتوسطة والطويلة الأجل بما يتفق مع وجه الإنفاق مع التخطيط الأمثل للائتمان التجاري. كما تتضمن خطة إعادة الهيكلة التأخير التمويلي لمعدات وآلات الطاقات الإنتاجية المتوقع إضافته خلال العام الذي من شأنه أن تتمتع فيه الشركة بمعاملة ضريبة أفضل من 2010 ولمدة خمس سنوات مقبلة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس